عواصم عربية

تميزت بأبراج تحلية وأسباب شهرة العاصمة الكويتية الكويت

تعتبر الكويت هي العاصمة الرئيسي لدولة الكويت ومن أكبر المدن الواقعة فيها، وتقع هذه المجنبة في راس العجوزة ورأس الأبيض بالقرب من الخليج العربي.

أهم مناطق الكويت

هناك بعض المناطق الهامة التي تعتبر من أهم وأشهر المناطق التي تقع في مدينة الكويت ومن أهم هذه المناطق هي منطقة السالمية التي توجد في الجهة الجنوبية ومنطقة الشريخ التي تقع في المنطقة الغربية.

يعتبر الشويخ هو الميناء الرئيسي بالكويت فضلًا عن كونه واحد من أهم وأشهر الموانىء في الدولة.

يوجد في الكويت بعض الموانئ الهامة أيضًا من أهمها ميناء عبد الله وميناء الشعبية حيث توجد في هذه المنطقة العديد من حقول النفط  ومعامل تكرير البترول.

الاقتصاد في الكويت

يوجد في العاصمة الكويتية عدد كبير من المصانع يصل عددهم إلى 34 مصنع وشركة انتاجية  والعديد من المعامل التي تختص بتصفية الكياه وتنقيتها وتحلية مياه البحار.

السياحة في العاصمة الكويتية

يوجد في العاصمة الكويتية العديد من المعالم والوجهات السياحية من أهمها جزيرة فيلكا السياحية والتي يوجد بها عدد كبير من الآثار اليونانية القديمة مم أهما المعالم الاثرية التي توجد فيها وهى رأس الاسكندر الأكبر وتمثال أفروديت.

يوجد في العاصمة الكويتية المطار الدولى الذي يربط بينهت وبين عواصم العالم المختلفة.

 معالم العاصمة الكويتية

هناك بعض المعالم السياحية الأخرى التي تقع في العاصمة الكويتية وخاصة في المتحف الوطنى ومن أهم هذه الأماكن ما يلي :

يوجد بها مركز الطب الإسلامي الشهير وهو واحد من اشهر المراكز الطبية وأكثرها تطورا حيث يعتمد على العلاج بالادوية التي تستخرج من النباتات.

من أهم معالم السياحية في العاصمة الكويتية ايضًا هي خزانات المياه التي توجد فيها وهي عبارة عن خزانات معلقة حيث تم بنائها على أحدث الطرق الهندسية الشهيرة بفن العمارة.

الكويت
الكويت

 خزانات المياه المعلقة

بنيت هذه الأبراج على أحدث الطرق الحديثة على يد الكثير من المعماريين العالمين واستخدام في نائها ما يقرب من 50 طن من الألومنيوم.

تم تدعيم هذه الأبراج ببعض الجسور الداخلية وبعض الأبراج التي تستخدم للإنارة وبعضها الاخر يستخدم كخزان للمياه.

أهم مساجد مدينة الكويت

من أهمها تشتهر به العاصمة الكويتية هي تواجد عدد كبير من المساجد فيها ومنها المساجد الحديثة والمساجد القديمة الأثرية ومن اهم المساجد التي توجد في مدينة الكويت هي مسجد المطران ن ومسجد السوق وأيضًا مسجد القطامي.

من أهم المساجد التي تقع فيها مسجد السرحان فهو واحد من أهم الوجهات والمقاصد السياحية في العاصمة الكويتية على الإطلاق.

في عام 1986 شهدت العاصمة الكويتية بناء واحد من أعظم المساجد في تاريخ الدول الاسلامية بالكامل  وهو ما يعرف باس مسجد الدولة فهو واحد من أجمل المساجد في العالم تم بناءه على مساحة تقدر بنحو 45 الف متر مربع وخصصت له الحكومة أهمية كبيرة عند بنائه.

نرشح لك: أهمها هولندا و جنوب السودان .. دول مهددة بالاختفاء من على سطح الأرض

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى