أمراض القلب والشرايين

أضرار تناول اللحوم بكثرة

أضرار تناول اللحوم بكثرة، قد أشار عدد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مفيد للصحة، مما يعزز عملية الأيض، ويساعد على فقدان الوزن.
أما بالنسبة للنساء المسنات، فقد يكون النظام الغذائي عالي البروتين أكثر ضررًا من المساعدة؛ يشير الباحثون إلى أنه قد يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب، خاصة إذا كانت غالبية البروتينات تأتي من اللحوم.

أضرار تناول اللحوم بكثرة

يحدث فشل القلب عندما يكون القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم الغني بالأكسجين للجسم لدعم الأعضاء الأخرى، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حوالي 5.7 مليون من البالغين الأمريكيين يعانون من قصور في القلب، وفي عام 2009، ساهم قصور القلب في وفاة 1 من كل 9 في الولايات المتحدة.

من المعروف أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، والكولسترول والصوديوم يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب، ولكن وفقا للدراسة شارك في الدراسة الدكتور محمد فراس، من مستشفى براون الجامعي التذكاري في رود آيلاند، وزملائه، وهو نظام غذائي غني بالبروتين قد يكون ضارًا بنفس القدر.

 

أضرار تناول اللحوم بكثرة
أضرار تناول اللحوم بكثرة

قدم الباحثون مؤخرًا النتائج التي توصلوا إليها في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2016، والتي عُقدت في نيو أورليانز بولاية لويزيانا.

يوجد البروتين في الأطعمة مثل اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية والفاصوليا والبازلاء والمكسرات، وهو يعتبر ضروريًا للعظام والعضلات والجلد السليمة.

على سبيل المثال، اقترحت دراسة أجريت عام 2014 ونشرت في دورية “استقلاب الخلية” وجود صلة بين نظام غذائي غني بالبروتين وزيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

وتزعم هذه الدراسات أن البروتينات المشتقة من الحيوانات هي المسؤولة أكثر عن الآثار الصحية السلبية عن البروتينات المشتقة من النباتات، وأن البحث الجديد ليس استثناءً.

خطر فشل القلب أعلى بالنسبة للنساء اللواتي يتناولن المزيد من بروتين اللحم

توصل الباحثون إلى النتائج التي توصلوا إليها من خلال تحليل بيانات من 103، 878 امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث تتراوح أعمارهن بين 50-79 سنة وكان جزءًا من مبادرة صحة المرأة (WHI).

وكجزء من الدراسة، كان المشاركون مطالبين بإكمال استبيان حول تواتر الطعام الذي قيم مدخولهم اليومي من حوالي 125 مادة غذائية مختلفة بين 1993-1998. ونظر الباحثون في تناول البروتين اليومي الإجمالي للمواضيع، بالإضافة إلى الكمية الإجمالية للبروتين اليومي المستهلك من اللحوم والخضروات.

أضرار تناول اللحوم بكثرة
أضرار تناول اللحوم بكثرة

حقائق سريعة عن فشل القلب

قد يكون التعب وضيق التنفس وزيادة الوزن مع تورم في المعدة والقدمين والساقين أو الكاحلين من علامات قصور القلب
يموت حوالي 50٪ من الأشخاص المصابين بفشل القلب خلال خمس سنوات من التشخيص, ويكلف فشل القلب الولايات المتحدة حوالي 30.7 مليار دولار سنويًا.

كانت جميع النساء خالية من قصور القلب في خط الأساس للدراسة، وتمت مراقبة تطور قصور القلب حتى عام 2005.
وقد تحدث ما مجموعه 1711 من النساء في الدراسة عن فشل في القلب.

وبالمقارنة مع النساء اللواتي تناولن كمية منخفضة من البروتين الكلي، وجد أن أولئك الذين حصلوا على كمية أكبر من البروتين الكلي كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بقصور القلب. كان الخطر أكبر بين النساء اللائي استهلكن معظم بروتينهن من اللحم.

اقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق