الدول الاوربية

فينيسيا أجمل مدنها.. أهم ما يميز السياحة في إيطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل  وأشهر دول الاتحاد الاوروبي فضلا عن كونها واحدة من الـ 20 دولة الأكثر تقدمًا على مستوى العالم، وتحظى إيطاليا بشهرة عالمية نتيجة لموقعها الجغرافي على البحر الأبيض المتوسط كما انه لها تاريخ استعماري حافل ومن أشهر الدول التي خضعت للاحتلال الايطالي هي ليبيا والصومال.

ما تشتهر به ايطاليا

هناك بعض الاشياء التي تتميز بها إيطاليا عن غيرها من العالم ومن أهم ما يميزها هي أكلاتها حيث تتميز بأنها تصنع بعض المأكولات والأطعمة التي تتميز بطابع ونكهة خاصة والتي لاقت شهرة اقبالا واسعا في دول العالم وخاصة الدول العربية ومن أهم هذه الاكلات هي المكرونة بكافة أنواعها من الاسباجتي واللازانيا والباستا وغيرها والبيتزا فهما في الأصل اختراع ايطالي .

الأزياء والموضة في ايطاليا

ليست المأكولات وحسب وإنما من أهم ما يميز ايطاليا هي عالم الازياء والموضة فهي من أكثر الدول التي تعمل وتشتهر بهذا المجال ومن المعروف عالميًا إن روما وميلانو وفلورنسا هي مدن وعواصم الموضة حول العالم.

من أشهر العلامات التجارية في ألمانيا هي جوتشي وفيرساتشي وارماني وبرادا.

مؤخرا اصبحت ايطاليا تنافس فرنسا بقوة في مجال الموضة والأزياء فضلا عن إنها تصدر مجلة فوج التي تعتبر واحدة من أشهر مجلات الموضة في العالم.

السياحة في إيطاليا

من اشهر الدول في السياحية حيث تضم العديد من الأماكن الاثرية والمعالم السياحية التي تجعلها وجهة سياحية هامة للسياح من جميع أنحاء العالم ومن أهم المعالم السياحية في هذه الدولة ما يأتي:

إيطاليا
إيطاليا

مدرج الكولوسيوم

هو واحد من أهم أثار الحضارة الرومانية على مستوى العالم وكان يستخدم في هذا العصر من أجل مباريات المصارعة بين السجناء والحيوانات وتم بنائه في القرن الأول من الميلاد، فكان من أكثر الوسائل الترفيهية للطبقات العليا.

برج بيزا المائل

يعتبر برج بيزا المائل من أهم المعالم السياحية والاثرية الممتعة في العالم بأسره فضلا عن كونه واحد من عجائب الدنيا السبع القديمة.

يرجع السبب الرئيسي في ميلان الارض تحت برج بيزا المائل إلى أن التربة تحت هذا البرج رخوة وكان متعمدًا ان يتم يتم استكمال بناء البرج على هذا الميل منذ ان تم اكتشافه.

مدينة فينسيا

تعتبر واحدة من أجمل الدول حول العالم فهي من أكثر المدن من حيث الروعة والجمال ويوجد بها العديد من المعالم الاثرية والآثار السياحية فهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتصلة مع بعضها البعض من خلال مجموعة من الجسور.

في هذه المدينة التنقل يكون باستخدام القوارب وليس من خلال وسائل المواصلات الأخرى حيث تشتهر بممراتها المائية المنتشرة.

مدينة فلورنسا

تعتبر واحدة من أعراق وأعظم المدن حول العالم فضلا عن كونها منبع للنهضة والثقافة التي شهدتها أوروبا وساهمت في الخروج من العصور المظلمة.

نرشح لك: أشهرها قلعة رودخان.. أهم المعالم السياحية في إيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى