العناية بالشعر

اسباب الشيب المبكر وعلاجه

اسباب الشيب المبكر وعلاجه

هل الشعر الأبيض طبيعي؟

اسباب الشيب المبكر وعلاجه ، ليس من غير المألوف أن يتغير شعرك مع تقدمك في السن. كشخص أصغر سنا ، ربما كان لديك رأس كامل من الشعر البني والأسود والأحمر ، أو شقراء.

الآن بعد أن أصبحت أكبر من ذلك ، قد تلاحظ رقة في مناطق معينة من رأسك ، أو قد يتغير شعرك من لونه الأصلي إلى اللون الرمادي أو الأبيض.

يحتوي جسمك على بصيلات الشعر ، وهي عبارة عن حويصلات صغيرة تمس خلايا الجلد. تحتوي بصيلات الشعر على خلايا صبغية تعرف باسم الميلانين.

هذه الخلايا تعطي شعرك لونه. ولكن مع مرور الوقت ، يمكن أن تفقد بصيلات الشعر الصباغ ، مما يؤدي إلى الشعر الأبيض.

ما الذي يسبب الشعر الأبيض؟

ليس من غير المألوف أن يتغير شعرك مع تقدمك في السن. كشخص أصغر سنا ، ربما كان لديك رأس كامل من الشعر البني والأسود والأحمر ، أو الأشقر.

اسباب الشيب المبكر وعلاجه الآن بعد أن أصبحت أكبر من ذلك ، قد تلاحظ رقة في مناطق معينة من رأسك ، أو قد يتغير شعرك من لونه الأصلي إلى اللون الرمادي أو الأبيض.

يحتوي جسمك على بصيلات الشعر ، وهي عبارة عن حويصلات صغيرة تمس خلايا الجلد. تحتوي بصيلات الشعر على خلايا صبغية تعرف باسم الميلانين.

هذه الخلايا تعطي شعرك لونه. ولكن مع مرور الوقت ، يمكن أن تفقد بصيلات الشعر الصباغ ، مما يؤدي إلى الشعر الأبيض.حلول شركاء الصحةالحصول على إجابات من طبيب في دقائق ، في أي وقتهل لديك أسئلة طبية؟

تواصل مع الطبيب المعتمد من قبل مجلس الإدارة أو عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. أطباء الأطفال وغيرهم من المتخصصين المتاحة 24/7.

ما الذي يسبب الشعر الأبيض في سن مبكرة؟ الشعر الأبيض هو أكثر وضوحا في الأشخاص ذوي لون الشعر الداكن. على الرغم من أن الشعر الأبيض هو سمة مميزة للشيخوخة ، يمكن أن تظهر خيوط الشعر عديمة اللون في أي عمر – حتى عندما تكون في المدرسة الثانوية أو الكلية. إذا كنت مراهقًا أو في العشرينات من العمر ، فقد تجد واحدة أو أكثر من خيوط الشعر الأبيض.

قد تكون هناك طرق لاستعادة التصبغ ، لكن ذلك يعتمد على السبب.

اسباب الشيب المبكر وعلاجه
اسباب الشيب المبكر وعلاجه

فيما يلي الأسباب الشائعة لشعر أبيض سابق لأوانه.

1. الوراثة

يلعب مكياجك دورًا كبيرًا في (أو إذا كنت) تطور شعرك الأبيض.

إذا لاحظت وجود شعر أبيض في سن مبكرة ، فمن المحتمل أن يكون لوالديك أو أجدادك أيضًا شعر أبيض أو رمادي في سن مبكرة.

لا يمكنك تغيير علم الوراثة. ولكن إذا لم تعجبك الطريقة التي يبدو بها شعرك الرمادي ، فيمكنك دائمًا صبغ الشعر.

2.  الإجهاد

يتعامل الجميع مع الإجهاد من وقت لآخر. عواقب الإجهاد المزمن يمكن أن تشمل: مشاكل النوم تغير القلق في الشهية ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤثر الإجهاد أيضًا على شعرك.

وجدت دراسة عام 2013 وجود علاقة بين الإجهاد واستنفاد الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر من الفئران.

لذلك إذا لاحظت زيادة في عدد خيوطك البيضاء ، فقد يكون السبب هو الجاني. قد تشرح هذه النظرية أيضًا سبب ظهور بعض زعماء العالم في العمر أو الرمادية بشكل أسرع أثناء وجودهم في السلطة.

3. أمراض المناعة الذاتية:

يمكن لأمراض المناعة الذاتية أن تسبب أيضا شعر أبيض مبكر. هذا هو عندما يهاجم نظام المناعة في الجسم خلاياه الخاصة.

في حالة الصلع والبهاق ، يمكن لجهاز المناعة أن يهاجم الشعر ويسبب فقدان الصباغ.

4. اضطراب الغدة الدرقية:

التغيرات الهرمونية التي تسببها مشكلة الغدة الدرقية – مثل فرط الدرقية أو قصور الغدة الدرقية – قد تكون مسئولة أيضًا عن الشعر الأبيض المبتسر. الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة تقع في قاعدة عنقك.

يساعد على السيطرة على العديد من وظائف الجسم مثل الأيض.

يمكن أن تؤثر صحة الغدة الدرقية على لون شعرك. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق