عادات وتقاليد حول العالم

الأطعمة الجابلة للحظ في دول العالم .. تعرف عليها

دول العالم

تختلف العادات الغذائية من شخص إلى أخر ومن مجتمع إلى أخر وفقًا للاعتقادات والعادات والتقاليد التي تنظم الحياة في هذا المجتمع فهناك بعض دول العالم التي تعتقد أن هناك بعض الأطعمة والوجبات التي تساعد على جلب الحظ ان قد تكون نذيرا بشئ جميل ومن أهم هذه الاطعمة على النحو التالي:

المكرونة الطويلة

في بعض البلدان الاسيوية وخاصة في اليابان والصين يعتقدون أن من اكلات جلب الحظ هي المكرونة الطويلة فلابد من طهيها بهذا الشكل وعدم تكسيرها ويحرصون على تناول مع بداية السنة الجديدة حيث تشير وفقا لاعتقادهم أنها علامة على العمر الطويل.

الفواكه المستديرة

هناك بعض دول العالم التي تعتقد ان تناول الفاكهة مستديرة الشكل من أهم أطعمة جلب الحظ من أهمها دولة الفلبين التي يتناول فيها الاشخاص يوم رأس السنة نحو 13 حبة من الفاكهة لجلب الحظ كما ان من أهم هذه الدول ايضًا هي الولايات المتحدة وفيها يتناول الاشخاص نحو 12 حبة من الفاكهة المستديرة يوم رأس السنة واعتقادًا أن هذا الطقس سوف يجعلها سنة ملئية بالنجاح والتفوق على صاحبتها.

سمكة كاملة

يعتبر تناول سمكة كاملة من أهم الأشياء التي تجلب الحظ في الصين فلابد من تناول السمكة من رأسها وحتى زيلها وفي هذا الشان يعتقدون أن هذه السنة ستكون سنة هادئة وسعيدة.

دول العالم
دول العالم

فاكهة الرمان

يعتبر الرمان من أهم أنواع الفاكهة وأكثر جلبًا للحظ في تركيا حيث يعتبروها رمزًا للوفاء والامل والرخاء ونتيجة للونه الأحمر الزاهي الجميل فهي أيضًا رمز للخصوبة والحياة والتفاول ويحرص الاشخاص في تركيا على تناول الرمان في اعياد واحتفالات رأس السنة لتكون سنة سعيدة وجميلة عليهم.

العدس

في إيطاليا يعتبر العدس واحد من أهم الوجبات التي يحرص الإيطاليون على تناولها في يوم رأس السنة وذلك لأنها من أكثر الوجبات التي تجلب الحظ وفقا للاعتقادات السائدة  فهو عندهم دليل على الرزق نظرا لا يتمته بلون ذهبي جميل كما أن عملية سلق العدس تركز عندهم للثروة المتنامية مما يشر إلى الحصول على الكثير من المال.

أهم الكائنات الحية الجالبة للحظ في دول العالم

يعتبر من أهم الحيوانات التي تجلب الحظ في الصين على سبيل المثال هي السلحفاة حيث تشير إلى العمر المديد وفقا لاعتقادهم حيث تتمكن السلحفاة من الحياة لأعوام طويلة لا تنتهي.

أما العصافير فهي من أهم الطيور الجابلة للحظ في الثقافة الهدسة فمن يعشش فوق منزله عصفور يعتبر من المحظوظين حيث من الممكن أن يصبح غنيًا في أقرب وقت وذلك وفقًا للثقافات الهندية.

ومن أشهر الحيوانات التي تجلب الحظ في الهند ايضًا هي الأفيال فمن يصادف فيل في طريقه يعتبر محظوظًا حيث يدل ذلك على أنه شخص موفق في الحصول على يريده وإذا كان ذاهبًا لتحقيق غاية معينة فإنها ستكتمل.

نرشح لك: تستعد للذهاب إلى الصين.. تعرف على طريقة وأداب استخدام عيدان الطعام

السابق
أهمها هولندا و جنوب السودان .. دول مهددة بالاختفاء من على سطح الأرض
التالي
عثمان بن عفان رضي الله عنه ( الجزء الاول )

اترك تعليقاً