أمراض الأطفال

الاطفال حديثي الولادة والنوم

الاطفال حديثي الولادة

الاطفال حديثي الولادة والنوم ، النوم : إنه أحد الأشياء الرئيسية الثلاثة التي تفكر بها عندما يكون لديك طفل جديد (النوم ، الطعام ، النظافة الأساسية )

عندما تتعرف على احتياجات عينك المبتعدة وأنماط وإيقاعات دائمة التغير – والتكيف مع الحرمان الجديد من النوم – قد تشعر بالإرهاق من جميع فلسفات نوم الطفل المتنافسة في الكتب والمدونات ، التي لا نهاية لها دوس وتجنب ، قواعد متناقضة وتحذيرات السلامة .

في هذه الأثناء ، لا تزال تتساءل عن كيفية جعلك تنام مخلوقك الصغير ليلاً طوال الليل.

هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، والأمر متروك لك لمعرفة ما ينجح – ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها تمامًا.

فيما يلي سبعة أخطاء شائعة تتعلق بنوم الطفل قد تقوم بها.

الاطفال حديثي الولادة والنوم

نحن نكره أن نكسرها لك ، لكن رضيعك المسالم ، الذي يسقط ببساطة نائماً ، سكران الحليب ، بعد الرضاعة قد لا يكون دائماً بهذه الطريقة.

الأسابيع القليلة الأولى (أو حتى الأشهر) ليست دائما مؤشرا على نوع النائم الذي حدث أن سجلت في يانصيب نوم الطفل.

ينام بعض الأطفال بشكل عشوائي خلال الليل في وقت مبكر ولكن هذا لا يعني أن هذا سيستمر إلى أجل غير مسمى.

إقرأ أيضا:انواع تطعيم شلل الاطفال والجرعات اللازمة لكل طفل

هل تجنبت انحدار النوم لأربعة أشهر حتى الآن ؟ نعم ، وعلى الرغم من أن التمريض للنوم أو هزاز للنوم قبل القيلولة ووقت النوم قد يكون العمل بالنسبة لك الآن ، ونعرف أنه في بعض الأحيان تتوقف فقط عن العمل.

إذا كنت أحد الوالدين المحظوظين الذين ينام طفلهما بشكل جيد ، حاول ألا تفرحي.

لا يعني ذلك بالضرورة أنك تقوم بذلك بشكل صحيح ، في حين أن الأم الأخرى مع الطفل ذي اللون المغمور ، الذي لا يتأثر بالنعاس لم تظهر عليه. صدقنا ، إنها تحاول.

  • النوم على الأريكة خطر على الاطفال

نحصل عليه ، نقع على الأريكة مع طفل رضيع على صدرك هو واحد من أفضل المشاعر في العالم.

وقد هز العديد من الأمهات المنهكة لبعض الوقت بينما كان طفلها النائم ممدودًا في حضنها ، أو وضع كل شيء دافئًا ومريحًا على وسادة الرضاعة الطبيعية.

لكن طبقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، فإن هذا النوع من النوم المشترك – على الأريكة أو الكرسي بذراعين – هو خطأ خطير في نوم الطفل.

إنها طريقة أكثر خطورة من النوم المشترك في السرير ، بسبب خطر إسقاط أو خنق الطفل.

إقرأ أيضا:ما هو علاج الكحه والبلغم عند الاطفال عمر سنه

إذا كنت ستغفو أو تنام مع رضيعك ، اختر مشاركة الفراش.

وإذا كنت تنوي المشاركة في النوم أو مشاركة السرير ، فراقب هذا الفيديو للتأكد من أنك تقوم به بشكل آمن.

الاطفال حديثي الولادة
الاطفال حديثي الولادة

لا تدع طفلك ينام في مقعد السيارة.

هذا مثير للجدل ، لأننا كنا جميعًا هناك: طفلك ينزلق في مقعد السيارة أثناء قيادتك للمنزل أو تشغيل المهمات ، وجمال مقعد دلو هو أنه يمكنك إخراجها ونقل نومك الرضع داخل لبقية قيلولة لها.

إن السماح للطفل الرضيع بالنوم في مقعد سيارة دلو تم وضعه على الأرض هو خطر على السلامة ، حيث يمكن لرأس الطفل أن يسقط إلى الأمام ويقطع مجرى الهواء.

نظرًا لزاوية تصميم المقعد ، يكون من الأسهل أكثر أن تدع قيلولة الأطفال حديثي الولادة في مقعد السيارة أثناء توصيله بالقاعدة ، أو تثبيتها في السيارة ، أو النقر عليها في عربة أطفال باستخدام محول مقعد السيارة / المقعد المناسب.

إن ترك طفلك ينام في مقعد سيارة طوال الليل عندما لا يكون مستيقظًا بما فيه الكفاية لفحصه هو خطأ خطير في نوم الطفل. في الواقع ، يوصي الخبراء في الواقع بالحد من الوقت الذي يقضيه طفلك في مقعد السيارة ، Rock ‘n Play أو bouncer أو swing إلى 30 دقيقة ، معظمها لأسباب تنموية (يقيد الحركة) وخطر الإصابة بتطور متلازم الرأس ).

إقرأ أيضا:علاج الامساك للرضع

ومع ذلك ، نود أن نعترف بأن هذا الحد الأقصى 30 دقيقة مستحيل تمامًا في رحلات الطريق ، للآباء الذين لديهم عمل طويل أو لرحلات الرعاية النهارية ، أو عندما يكون البديل هو المكان الوحيد الذي يمكنك فيه حمل طفلك على أخذ قيلولة.

قد يهمك ايضاً :

السابق
اعراض وانواع الاسهال
التالي
فوائد زيت الصبار للبشرة

اترك تعليقاً