صحة المرأة

الجدول الصيني 2022 | حاسبة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

حاسبة الجدول الصيني لمعرفة الجنين

الجدول الصيني لمعرفة الجنين ذكرا كان أم أنثى؟، يعود تاريخه إلى العائلة المالكة الصينية، تم العثور على هذا اللوح في مقبرة ملكية منذ 700 عام، يعتمد حساب جنس الجنين في الجدول الصيني على عمر الأم الذي يتقاطع مع تاريخ الإخصاب وبدء الحمل في الأشهر القمرية، وبعض الأمور الأخرى التي نطلعك عليها وعلى كل ما يخص الجدول الصيني لمعرفة الجنين عبر موقع نادي العرب.

الجدول الصيني هو جدول لمعرفة نوع الجنين بطريقة تقديرية الأمر الذي يهم العديد من الآباء والأمهات ويتشوقون لمعرفته خاصة إذا كان هذا هو طفلهم الأول.

 الجدول الصيني 2022

حاسبة الجدول الصيني 2022
حاسبة الجدول الصيني 2022

منذ البداية تجدر الإشارة إلى أن الجدول الصيني، يقوم على حسابات رياضية لا علاقة لها بالأسس العلمية، يستخدم مخطط الجدول الصيني، حيث يمثل العمود الموجود على اليمين عمر الأم، والذي يتراوح من 18 إلى 45 عامًا، يجب أن يؤخذ اختيار عمر الأم في الاعتبار أثناء الحمل، ويمثل العمود الأفقي العلوي الوقت الذي حدث فيه الحمل في الأشهر القمرية.

معرفة جنس الجنين في الجدول الصيني

لمعرفة جنس الجنين في الجدول الصيني:

  • يتم تتبع تقاطع عمر الأم مع الشهر الذي تم فيه الإخصاب
  • ويتم تحديد المربع الذي يحتوي على نوع المولود المتوقع ولادته

بحسب الصينيين مثال على ذلك إذا افترضنا أن عمر الأم يساوي 22 سنة وأن الحمل حدث في الشهر السابع الميلادي، فإن احتمال أن يكون المولود أنثى كبير.

الطريقة الصحيحة لحساب الجدول الصيني

لمعرفة كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، عليك اتباع بعض الخطوات المهمة:

  • حدد عمرك عند الحمل من صف الفئة العمرية للأم.
  • اختر الشهر الذي حدث فيه الإخصاب، أو الشهر الذي سيحدث فيه التلقيح، حيث يمكن استخدام التقويم الصيني لعام 2021 قبل حدوث الحمل، لتحديد متى يكون من المناسب أن يكون لديك ذكر أو أنثى.
  • يجب التحقق من نقطة تقاطع النطاق الزمني لعمر الأم وشهر الإخصاب لنتيجة ذكر أو أنثى.

هل الجدول الصيني لمعرفة الجنين صحيح؟

هل الجدول الصيني لمعرفة الجنين صحيح؟ سؤال تسأله كثير من النساء أردن معرفة الجنين، وهو مناسب لتحديد جنس المولود، ولكن من الناحية العلمية هل هذا الجدول الصيني لمعرفة الجنين صحيح؟ هل يعطي نتائج ذات دقة؟ يبالغ كثير من الصينيين في نتائج جدول الحمل الصيني ويدعون أن دقة نتائج الجدول تصل لـ حوالي 90٪، لكن هذا كله بسبب تكهنات المنجمين وليس له دليل على صحته أو أساس علمي.

أسباب عدم صحة الجدول الصيني للحمل 2022

أسباب عدم صحة الجدول الصيني للحمل
أسباب عدم صحة الجدول الصيني للحمل

أظهرت الدراسات العلمية أن التقويم الصيني للحمل 2021 ليس له أساس لتحديد جنس المولود، لأن جنس الجنين يعتمد على نوع الكروموسوم الجنسي الذي يحمله الحيوان المنوي، ومن المعروف أن الحيوانات المنوية تحتوي على زوجين من X الكروموسومات Y، إذا التقى كروموسوم Y ببويضة الأنثى، يكون الطفل ذكرًا، أما إذا كان الكروموسوم X قادرًا على تخصيب البويضة، فقد وُلدت الأنثى، وهذه هي الطريقة العلمية الوحيدة حتى الآن لتحديد جنس الجنين، والطرق الشائعة الأخرى لا تستند إلى أي أساس علمي خاطئ.

بداية استخدام الجدول الصيني للحمل 2022

كان تحديد جنس الجنين في الماضي يرجع إلى بعض الموروثات والمعتقدات التي لا علاقة لها بالعلم، ومن أشهر الأساليب فحص الرغبة الشديدة في الحمل، وهناك طريقة أخرى، وهي وضع حلقة من الخيط على بطن الحامل، وإذا اهتزت ذهاباً وإياباً كانت المرأة حاملاً بالأنثى، أما إذا رسمت الدوائر كان الجنين ذكرا.

شرح الجدول الصيني للحمل

شرح الجدول الصيني للحمل
شرح الجدول الصيني للحمل

كان لدى الصينيين القدماء شغف كبير بمعرفة جنس الجنين أثناء وجوده في بطن أمه، وكانت الأساليب العلمية محدودة في ذلك الوقت، لكن الأساليب الفلكية كانت سائدة في ذلك الوقت، وكانت نساء الملوك يستخدمن الجدول الصيني لمعرفة الجنين وكانت حكر على القصور والأميرات فقط، ويعتمد الجدول الصيني لمعرفة الجنين في تاريخ الولادة، وترتبط المرأة بتاريخ الحمل أو الإخصاب.

طرق آمنة لمعرفة جنس الطفل

لتحديد جنس الجنين، لا يمكن اعتبار تقويم الحمل الصيني 2021 من الطرق المضمونة التي تعطي نتائج دقيقة، وذلك لاعتماده على تنبؤات وتوقعات فلكية، بسبب رغبة الصين في الحصول على ذكور للعائلة الحاكمة، ولكن هناك طرق عديدة تعتمد على أسس علمية وطبية يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، ولكن لا توجد طريقة تعطي نتائج مضمونة 100٪ ، ومن أهم هذه الطرق:

الموجات فوق الصوتية

وهي من أكثر الطرق شيوعاً لتحديد جنس الجنين، ومعرفة جنس الجنين تبدأ بهذه الطريقة من الأسبوع الرابع عشر، كما يمكن الاطلاع على تفاصيل الجنين ومعرفة حالته الصحية.

اختيار نوع الجنين في التلقيح الصناعي

يتم اختيار جنس المولود أثناء عملية إخصاب البويضة في المختبر بعد فصل الحيوانات المنوية واختيار الجنس الذي تريده الأسرة.

اختبار ما قبل الولادة

تقوم المرأة الحامل بإجراء اختبار غير جراحي يسمى NIPT، ويكشف هذا الاختبار حالة الكروموسومات مثل متلازمة داون، ويتم هذا الاختبار من الأسبوع العاشر من الحمل، ويتم هذا الاختبار بأخذ عينة من الدم وتحليله في المختبر ومعرفة الحمض النووي للجنين وهنا يمكنك تحديد جنس الجنين بدقة.

أخذ عينة من مشيمة الأم

يمكن تحديد جنس المولود بأخذ عينة من مشيمة الأم، ويتم إجراء هذا الاختبار في الشهر العاشر من الحمل، ويمكن لهذا الاختبار أيضًا الكشف عن متلازمة داون، حيث يحمل هذا الاختبار معلومات وراثية عن جنس الجنين..

فحص السائل الامنيوسي

يعد هذا الاختبار من أهم الاختبارات للحامل، حيث يمكن من خلاله معرفة ما إذا كان الجنين يعاني من مشاكل في النمو، أو وجود تشوهات أو مشاكل وراثية، ومن خلال هذا الاختبار يمكن أيضًا تحديد الجنس من الجنين.

أقرا أيضا 

اشياء تنزل الدورة مضمونة

لم تنزل الدورة الشهرية ماذا افعل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى