انترنت

أهم الطرق والتطبيقات لقياس سرعة الإنترنت الخاص بك

يعتبر الإنترنت هو أخر الثورات التي شهدتها البشرية خلال الأونة الاخيرة ليس مجرد اختراعه وحسب وإنما التطورات والطفرات السريعة التي تشهدها تقنيات واستخدامات الإنترنت في العالم وخاصة قياس سرعة الإنترنت .

الانترنت هو الشبكة التي تسمح بتناقل المعلومات من المنابر الصغيرة مثل التليفون اللاب توب  والكمبيوتر وغيرها إلى الشبكات الكبيرة بما يتيح التواصل على مستوى العالم ويعتبر الانترنت واحد من الأنظمة العالمية التي تعمل بالبروتوكول الموحد حيث ينظم العمل قانون واحد حول العالم.

سرعة الإنترنت

تختلف سرعة الانترنت من جهاز إلى أخر ومن مستخدم إلى أخر وذلك باختلاف خدمة الانترنت التي يستخدمها هذا الجهاز أو المستخدم وتعتبر سرعة الإنترنت من أهم الأشياء التي يهتم بها المستخدمين والشركات حول العالم.

تعتبر الوحدة العالمية المتعارف عليها لقياس سرعة الانترنت هى كيلو بايت في الثانية أى ان سرعة نقل البيانات والمعلومات على سبيل المثال 7 كيلو بايت في الثانية الواحدة.

مقالات ذات صلة

أما البايت فهى اصغر الواحدات العالمية لقياس سرعة الانترنت هى تساوى صفر أو واحد من حيث السرعة.

هناك بعض الوحدات الأخرى التي ظهرت لقياس سرعة الانترنت مع تطور الانترنت حول العالم وهى الميجا بايت وتعادل نحو 1024 كيلة بايت في الثانية ومن ثم ظهر الجيجا بايت والتيرا بايت وهى واحدة من اقوى الواحدات التي يقاس بها سرعة الإنترنت على مستوى العالم.

سرعة الإنترنت
سرعة الإنترنت

كيفية قياس سرعة الانترنت الخاص بك

نظرا لان قياس سرعة الانترنت من أهم الاشياء التي تشعغل بال العديد من المستخدمين في العالم فهناك بعض الطرق والبرامج التي يمكن من خلالها التعرف على سرعة الانترنت الخاص بك.

من المتعارف عليه أن قياس سرعة الانترنت تتم من خلال التعرف على سرعة رفع البيانات وهى ابلود وسرعة تنزيل الملفات وهي دونلود فيمم خلال قياس هاتين التعرف على سرعة الانترنت الخاص بك سواء كان منزلى أو مكتبي.

من أشهر المواقع التي يمكن نت خلالها التعرف على سرعة الانترنت هو موقع http://www.speedtest.net عند الدخول على الموقع والضغط على زر افحص يتم التعرف على كافة المعلومات الخاصة بسرعة الانترنت.

هناك موقع اخر لقياس سرعة الانترنت وهو http://alfaris.net/tools/speed_test ويعرف باسم موقع الفارس وعند الدخول على هذا الموقع والضغط على زر اضغط هنا لمعرفة السرعة تظهر لك كافة المعلمات الخاصة بسرعة الانترنت سواء كانت سرعة تنزيل البيانات أو تحميلها بالميجا بايت.

تقنيات الانترنت الحديثة

ظهرت خلال الآونة الأخيرة تقنية حديثة لسرعة الانترنت وهى الألياف الضوئية وهي التي يصل فيها السرعة إلى نحو 400 ميجا بايت في الثانية الواحدة وتعتبر هذه سرعة فائقة للانترنت في العالم.

تستخدم تقنية الألياف الضوئية في بعض الدول العربية حاليًا ومن أهمها السعودية حيث تقدم بعض شركاتها هذه التقنية في خدماتها للمستخدمين ومن الممكن استخدامها في الهواتف الذكية والتلفزيون أيضًا.

نرشح لك: لعرض متميز.. خطوات صنع عرض رائع باستخدام برنامج بوربوينت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى