أمراض القلب والشرايين

الوقاية من مرض قصور القلب بالخضراوات الورقية والحبوب

الوقاية من مرض قصور القلب، إن فشل القلب هو حالة يصبح فيها القلب غير قادر على ضخ الدم بشكل فعال للجسم، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أنه يوجد ما يقرب من 5.7 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من قصور في القلب، هذه الحالة غير قابلة للعلاج عادة، وتتطلب معالجة خاصة وطويلة المدى، هذا هو السبب في أن الوقاية هي الأفضل، لذلك يعمل الباحثون باستمرار على تحديد المخاطر المحتملة وطرق تجنبها.

الوقاية من خطرالإصابة بقصور القلب

كشف بحث جديد من كلية الطب في إيكان في مستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك، عن أن الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لا يعتمد على النباتات في الغالب لديهم احتمال كبير في إحداث قصور في القلب.

وقد قدمت مؤلفة الدراسة الأولى الدكتورة كيلا لارا وزملاؤها النتائج التي توصلوا إليها في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2017، التي عقدت في أنهايم، كاليفورنيا.

نظام غذائي نباتي يناسب نمط حياة صحي للقلب

قام العلماء بتحليل البيانات الطبية لـ 15، 569 مشاركًا في أسباب الاختلافات الجغرافية والعرقية في دراسة طولية للسكتة الدماغية، والتي تشمل كلا من البالغين البيض والسود في الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، جميع هؤلاء المشاركين كانوا خاليا من مرض الشريان التاجي وفشل القلب عندما انضموا إلى الدراسة. تم تعيينهم بين عامي 2003 و2007 وتمت متابعتهم لنتائج الصحة حتى عام 2013، وقد حفزت الأبحاث الجديدة الدراسات التي أكدت على دور النظام الغذائي في بداية تصلب الشرايين، والذي يتميز بتراكم الدهون في الشرايين، مما يؤدي إلى تضييق القناة التي يمكن من خلالها تدوير الدم.

اقرأ أيضا:-

الوقاية من مرض قصور القلب
الوقاية من مرض قصور القلب

تم تسجيل الأنماط الغذائية التي كانوا يتبعونها باستخدام نظام غذائي يتكون أساسا من اللحوم الحمراء، والمعكرونة، والبطاطا المقلية، والأطعمة من نوع الوجبات السريعة، والنباتية، والتي تشمل الخضراوات والمورقة، وكذلك الحبوب الكاملة والفواكه والبقول والأسماك، والحلويات، والتي هي في الغالب الحلويات والخبز والشوكولاته والحلوى، والأطعمة الحلوة للإفطار الجنوبي، ويتكون بشكل رئيسي من البيض والأطعمة المقلية واللحوم العضوية واللحوم المصنعة والمشروبات الغنية بالسكر المحلاة،  السلطات، والتي تشمل ضمادات السلطة والخضراوات والخضار الورقية والطماطم والزبدة والنبيذ.

ووجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين انضموا إلى نظام غذائي يعتمد أساسا على النباتات – غني بالخضراوات وأطعمة الحبوب الكاملة – كانوا أقل عرضة للإصابة بقصور القلب في الوقت المناسب.

إن تناول حمية غذائية معظمها من النباتات الخضراء المورقة، والفواكه، والفول، والحبوب الكاملة، والأسماك، مع الحد من اللحوم المصنعة، والدهون المشبعة، والدهون غير المشبعة، والكربوهيدرات المكررة، والأطعمة الغنية بالسكريات المضافة، هو أسلوب حياة صحي للقلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق