تبييض الاسنان

اليك بعض اسباب رائحة الفم الكريهة

اسباب رائحة الفم الكريهة

اسباب رائحة الفم الكريهة ، قد يسبب التنفس السيئ ، الذي يطلق عليه أيضًا رائحة الفم الكريهة ، إحراجًا وقد يسبب القلق في بعض الحالات. لا عجب أن رفوف المتاجر تفيض بالصمغ والنعناع وغسول الفم وغيرها من المنتجات المصممة لمحاربة رائحة الفم الكريهة.

لكن العديد من هذه المنتجات ليست سوى تدابير مؤقتة لأنها لا تعالج سبب المشكلة. بعض الأطعمة والظروف الصحية والعادات هي من بين أسباب سوء التنفس.

في كثير من الحالات ، يمكنك تحسين رائحة الفم الكريهة مع نظافة الأسنان المناسبة. إذا لم تحل تقنيات الرعاية الذاتية البسيطة المشكلة ، فاطلع طبيب الأسنان أو الطبيب للتأكد من أن الحالة الأكثر خطورة لا تسبب لك رائحة الفم الكريهة.

الأعراض

تختلف رائحة الفم الكريهة ، اعتمادا على المصدر أو السبب الأساسي.

بعض الناس تقلق كثيرا عن أنفاسهم على الرغم من أن لديهم رائحة الفم قليلة أو معدومة ، في حين أن الآخرين لديهم رائحة الفم الكريهة ولا يعرفون ذلك.

لأنه من الصعب تقييم كيف يشم رائحة النفس الخاصة بك ، اطلب من صديق مقرب أو قريب لتأكيد أسئلتكم سيئة التنفس. الأسباب يبدأ معظم رائحة الفم الكريهة في الفم .

اسباب رائحة الفم الكريهة
اسباب رائحة الفم الكريهة

اسباب رائحة الفم الكريهة

هناك العديد من الأسباب المحتملة يشملوا :

  • طعام

يمكن أن يؤدي انهيار جزيئات الطعام في وحول أسنانك إلى زيادة البكتيريا وتسبب رائحة كريهة. تناول أطعمة معينة ، مثل البصل والثوم والبهارات ، يمكن أن يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة. بعد هضم هذه الأطعمة ، فإنها تدخل مجرى الدم ، وتحمل إلى رئتيك وتؤثر على أنفاسك.

  • التدخين

التدخين يسبب رائحة الفم الكريهة. كما أن المدخنين ومستخدمي التبغ الفموي أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة ، وهو مصدر آخر لرائحة الفم الكريهة.

  • نظافة الأسنان السيئة

إذا لم تقم بالفرشاة والخيط يومياً ، تبقى جزيئات الطعام في فمك ، مما يتسبب في رائحة الفم الكريهة. يتشكل فيلم لزج عديم اللون من البكتريا (البلاك) على أسنانك. إذا لم يتم تنظيفها ، يمكن أن تؤدي اللويحة إلى تهيج لثتك وتشكيل جيوب مليئة بالبلاك بين الأسنان واللثة (اللثة).

يمكن لسانك أيضًا أن يحبس البكتيريا التي تنتج روائح. إن أطقم الأسنان التي لا يتم تنظيفها بانتظام أو لا تتناسب بشكل صحيح يمكن أن تؤوي بكتيريا وجسيمات طعام مسببة للرائحة.

  • جفاف الفم

يساعد اللعاب على تطهير الفم وإزالة الجزيئات التي تسبب الروائح الكريهة. يمكن أن تساهم حالة تسمى جفاف الفم أو جفاف الفم (zeer – o-STOE-me-uh) في سوء التنفس لأن إنتاج اللعاب ينقص.

يحدث جفاف الفم بشكل طبيعي أثناء النوم ، مما يؤدي إلى “التنفس الصباحي” ، ويزداد سوءًا إذا كنت تنام مع فمك مفتوحًا. يمكن أن يكون سبب جفاف الفم المزمن مشكلة مع الغدد اللعابية وبعض الأمراض.

  • الأدوية

بعض الأدوية يمكن أن تنتج بشكل غير مباشر رائحة الفم الكريهة من خلال المساهمة في جفاف الفم. يمكن تقسيم الآخرين في الجسم لإطلاق المواد الكيميائية التي يمكن حملها على أنفاسك.

قد يهمك ايضاً :

السابق
برنامج PDF Mate PDF Converter لتحويل ملفات PDF
التالي
اليك اهم النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة 

اترك تعليقاً