موبايل

قبل شراءه.. تعرف على مواصفات هاتف هواوى y9 الجديد

أعلنت هواوى خلال الفترة الراهنة عن إصدارها الجديد هواوى y9 الفئة الشبابية والتصميم المميز وامكانيات مزهلة وبسعر تنافسي متميز فضلاً عن امكانيات للكاميرا الخلفية بتقنية الذكاء الاصطناعي غير المسبقة.

 إصدار هواوى الجديد

أعلنت شركة هواوى خلال الفترة الماضية عن نفاذ كل الكمية المطروحة في الاسواق وفقًا للحجز المسبق الذي تتيحه الشركة بعد 5 أيام فقط من طرحه في الأسواق من الهاتف الذي سبق هذا الإصدار الجيدد الذي أعلنت عنه هواوى تمهيدًا لطرح الهاتف الجديد في الاسواق خلال الايام المقبل وبحسب ما أعلنت الشركة ان الطرح سيكون خلال شهر أكتوبر الجاري.

من جانبه علق نائب رئيس شركة هواوى على الاصدار الجديد للشركة أنه يعتبر طفرة في عالم صناعة المحمول بكل المقاييس موكدًا ان الشركة حصرت على إضافة بعض المميزات الخاصة لهذا الهاتف ليناسب انشطة الفئة الشبابية التي تستهدفها هواوى من الإصدار الجديد.

اضافات جديدة

من أهم الاشياء الجديدة التي اضافتها الشركة إلى هاتفها الجديد هواوى y9 هو تزويده بمعالج كيرين 970 وهو معالج يوجد لأول مرة في الأجهزة الذكية ولم تشهده أى من الشركات الرائدة في سوق الهواتف المحمولة حتى الوقت الحالي لذلك تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات التي من المقرر أن تتواجد في الجهاز الجديد.

يعتبر هذا المعالج معالج ثمانى النواة يحسن من أداء الهاتف بشكل عام ويمكن الحصول من خلاله على أداء خيالى فضلاً عن دوره الفعال في إمكانية التصوير الفوتوغرافي بالذكاء الاصطناعي، بالاضافة إلى تميزه بالشكل الأنيق والشاشة كبيرة الحجم والتي تعطى نحو 99% من مساحة الهاتف والألوان المزهلة التي تضمنتها إعلانات الهاتف الجديد أى أن الهاتف بوجه عام يجمع بين الشكل الأنيق والمواصفات المزهلة والسعر المناسب لتلبية احتياجات فئة الشباب.

مواصفات هاتف هواوى y9

جاءت مواصفات وإمكانيات هاتف هواوى y9 على النحو التالي:

كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل لوضع تصوير البورترية الاحترافي.

تبلغ فتحة عدسة الكاميرا الأمامية F2.0 لتوفر للمستخدم صورة سليفى لا مثيل لها.

تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل وهى قادرة على التقاط وتصوير جميع التفاصيب ولديها القدرة على تحديد الاشكال مما يساعدك على الحصول على افضل أداء لقدرتها على التقاط أدق التفاصيل.

تم تزويد هذا الهاتف بمجموعة من المزايت والمواصفات القوية التي تميزه عن غيره من الهواتف في الفئة ذاتها ومن اهمها ان المعالج ثمانى النواة التي تم الاعتماد عليه لاول مرة في  في تصنيع هذا الهاتف من شأنه التقليل من استهلاك طاقة البطارية ينحو 30% عن الحدود المعتادة فضلاً عن وجود ذاكرة عشوائية بنحو  4جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية للهاتف تصل إلى 64 جيجا بايت.

نرشح لك: برنامج winamp يعود من جديد.. أهم تفاصيل الإصدار الحديث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق