انترنت

شركة جوجل تطور تطبيق للتعامل مع الهاتف صوتيًا

أطلقت شركة جوجل خلال الأونة الأخيرة مساعدة الاشخاص الذيين لايستطعيون استخدام هواتفهم النقالة باستخدام اليدين تطبيق جديد يسمى فويس أكسس للمساعدة على استخدام الهواتف المحمولة صوتيا دون الحاجة إلى اليدين.

من خلال هذه البرنامج الذي أطلقته جوجل  يستطيع الشخص استخدام كافة البرامج والتطبيقات على الهاتف المحمول عن طريق الأوامر الصوتية  بشكل سهل واحترافي ومتميز وكان هذا الاطلاق بهدف مساعدة الأشخاص الغير قادرين على استخدام أيديهم في التعامل مع الهواتف المحمولة.

 معلومات حول التطبيق

لقي هذا البرنامج انتشارا واسعًا واقبالا كبيرًا من قبل المستخدمين المستهدفين.

بدأت الفكرة من خلال رغبة شركة جوجل في مساعدة نحو 60 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية والذين لا يستطعيون استخدام الأيدى في التعامل مع الهواتف المحمولة.

بدأ هذا التطبيق للتعامل مع المستخدمين الذين يتحدثون اللغة الانجليزية في أمريكا والمناطق التي تتحدث هذه اللغة.

ترتكز هذه الفكرة على تطوير مساعد جوجل ليتلقى الأوامر صوتيًا بدلًا من اللمس أو الأزرار .

تم تطوير هذا التطبيق ليشمل الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم في القيام بأمور أخرى ويريدون استخدام الهواتف ولم يعد الأمر قاصرًا على اصحاب الإعاقة فقط.

شركة جوجل
شركة جوجل

طبيعة عمل التطبيق

يتيح هذه التطبيق الانتقال بين التطبيقات والبرامج المختلفة في الهاتف المحمول من خلال محموعة من الأرقام التي يتم ترقيم التطبيقات بها ومن خلال نطاق هذا الرقم يتعرف الهاتف على الصوت والتطبيق الذي تريده ويقوم بفتحه تلقائيًا ومن الممكن التحكم في هذه الأرقام من خلال شاشة الإشعارات التي تتواجد في الجزء العلوى للشاشة الهاتف.

بعد فتح التطبيق الذي تريده والرغبة في تحريك الصفحة إلى أعلى وإلى أسفل فهناك بعض المصطلحات التي تتعرف عليها من خلال الهاتف ومن خلال نطقها يتكم تحريك شاشة الهاتف بالشكل الذي تريده ويمكنك حفظ هذه المصطلحات من خلال التعامل مع الهاتف أكثر من مرة.

أما عن إرسال الرسائل إلى الاشخاص فأيضًا يمكنك ذلك من خلال استدعاء التطبيق الذي تريد إرسال الرسائل من خلاله ونطق اسم الشخص الذي تريد إرسال الرسالة له  واختيار موضع الرسالة الذي تريده ويمكنك نطق الرسائل التي تريدها بصوت مرتفع وسيتم كتابتها مباشرة في خانة إرسال الرسائل وارسالها أو هناك طريقة أخرى من خلال نطق الأرقام التي توجد على الحروف في لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف ومن خلال ذلك سوف يتم كتابة الرسالة.

حتى الوقت الحالى فإن هذا التطبيق يدعم اللغة الانجليزية فقط ولا يوجد به غيره من اللغات ولكنها شركة جوجل أعلنت أنها تعتزم دعم بقية اللغات خلال التحديثات المقبلة التي تضيفها الشركة على التطبيق.

طريقة استخدام التطبيق

هناك بعض الخطوات الهامة التي لابد من اتباعها عند الاقبال على استخدام هذا التطبيق وهى كالتالي:

تنزيل التطبيق من على الانترنت من خلال متجر جوجل بلاي.

بعد فتح التطبيق ستظهر لك رسالة تفيد بتحويل الشاشة إلى مجموعة من الأرقام وبعض التعليمات الأخرى التي تساعدك على استخدام التطبيق.

نرشح لك: مفاجأة.. تطبيق واتساب يصدم مستخدميه ويضيف إعلانات على تحديثه الجديد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى