كمبيوتر

خطوات خاطئة عليك تجنبها عند الرغبة في تسريع أداء الويندوز

يعانى الكثير من مستخدمى الكمبيوتر حول العالم من مشكلة بطء نسخة الويندز الخاصة به وعادة ما يكون السبب في بطىء نسخة الويندوز الخاصة بك هو كثرة استخدام الجهاز والضغط عليه بشكل مبالغ فيه ولكن هذه المشكلة دارجة بشكل كبير ، وهناك بعض الطرق الفعالة في تسريع أداء الويندوز ولكن لابد من اتباع الخطوات المؤكدة والموثوقة والابتعاد عن تجربة أى طريقة قد تأتي بنتائح عكسية وتشكل خطرًا على الجهاز الخاص بك.

نستعرض من خلال هذا المقال بعض الطرق الخاطئة التي يعتمد عليها البعض في تسريع نسخة الويندوز الخاصة به واقتراح بعض الوسائل الفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

ايقاف التحديث التلقائي للتعريفات

يعتبر هذه الخاصية من الخواص التي تساعد على تسريع أداء الويندوز فضلاً عن تحسين أداء الويندوز أيضًا وتجنب بعض المشاكل الاضفية الخاصة بالجهاز فهي تعمل بشكل أساسي على تثبيت بعض التحديثات الخاصة التي لا تنناسب مع المتواجدة على الجهاز مما يسبب العديد من المشاكل للجهاز الخاص بك

لذلك لابد من الحفاظ على عمل هذه الخاصية لانها تعمل على تحديث الجهاز باستمرار والمقارنة بينه وبين التحديث المتواجد على الجهاز واختيار الأفضل منه إذا كان التحديث اقل من التحديث المتواجد على الجهاز فلن يقوم الجهاز بتثبيته فهو ليس في حاجة إليه.

تفريغ مجلد Prefetch

هي من أكثر الطرق انتشارًا ولكنها لا تاتي بالنتائج المطلوبة ذلك لانها تعتمد بشكل أساسي على حذف مجلد الموجود على الويندوز ولمن هذا المجلد يحتوى على جميع البرامج والتطبيقات على الجهاز وعند القيام بمسح هذا المجلد فسوف يتم لنشاء برنامج آخر بشكل تلقائي على الجهاز مرة أخرى ولا يتم مسحه لذلك فهي من الطرق الغير فعالة من حل مشكلة بطء الويندوز.

تسريع أداء الويندوز
تسريع أداء الويندوز

ميزة ReadyBoost

تعمل هذه الميزة بشكل كبير على تسريع الويندوز الخاص بك ولكنها وليست فعالة بالدرجة الكافية في الأجهزة الحديثة التي تحتوى على رامات عالية فهي فقط تجعلك لست في حاجة إلى شراء رامات جديدة للجهاز الخاص بك.

يرتكز عمل هذه الخاصية على تحويل عمل الفلاش ميمورى إلى رامات إضافية للجهاز مما يعمل على تسريع أداء الويندوز والجهاز على حد السواء وهي تعمل بشكل فعال على الاجهزة ذات الرامات الأقل  مثل الواحد جيجا رام أما إذا كانت أعلى من ذلك فهي عديمة الفائدة.

تعطيل ميزة Pagefile

القيام بهذه الخطوة على عملية تسريع الويندوز بشكل كبير وهى يعتمد عليها الكثير من في تسريع الويندوز الخاص بهم سواء كانت على ويندوز 7 أو 8 او 10 ولكن الاعتقاد المتعلق بها بأن تعطيلها يعمل على تسريع الدجهاز ليس صحيحًا وإنما على العكس من ذلك فإن تعطيل هذه الخاصية يعمل على بطء الويندوز بشكل ملحوظ وخاصة على الأجهزة التي تعامد على رامات 4 جيجا او أقل من ذلك.

نرشح لك: بعد إعلانها رسميًا.. طريقة عمل الصور ثلاثية الأبعاد ونشرها على فيسبوك

ياسمين فاضل

حاصلة على كلية صحافة وعملت محررة في مجلة روتانا و محررة أخبار (ملف التربية والتعليم - شئون خارجية ) في جريدة الموقف , و محررة ميدانية في جريدة الفجر , و محررة في جريدة الفجر , و محررة في جريدة أهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى