العالم بين يديك

البقشيش مرفوض في اليابان.. دليل سلوكيات الدول تجنبًا للمواقف المحرجة

في حال سفر الفرد إلى أى دولة من دول العالم فلابد ان يعلم أن هناك بعض السلوكيات والآداب والقواعد التي لابد عليه ان يلتزم بها وذلك ليتجنب الحرج الذي من الممكن ان يتعرض له في حال إهماله هذه السلوكيات وعادة ما تكون هذه السلوكيات هي الأداب والأعراف الخاصة بالبلد التي تذهب إليها لذلك فلابد من الإلمام ببعض المعلومات الخاصة ببـ سلوكيات الدول والقواعد والأداب الخاصة بالبلد الذي تذهب إليه حتى لا تضع نفسك في موقف محرج.

 سلوكيات الدول الأسيوية

من أهم الدول الذي تهتم بالأعراف والآداب والسلوكيات هي الدول الاسيوية فإذا كنت تستعد للسفر إلى أى دولة من دول ثقارة اسيا فعليك معرفة الأتي والالتزام به:

في غالبية الدول الاسيوية يعتبر تناول الكثير من الاصناف وأنواع الطعام في وقت واحد وعلى طبق واحد أمرر فظ ومن اكثر الأمور سوءًا وجذبا للانتباه لذلك لابد من الانتباه إلى هذا الأمر في الصين يشير ذلك إلى انه لم تحصل على القدر الكافي من الطعام ويعتبر أمر سئ بالنسبة للمضيف.

سلوكيات الدول
سلوكيات الدول

في بعض دول قارة أسيا من أكثر الأمور سوءًا هو الإشارة إلى أحد باستخدام أعواد الطعام فهو دليل على التحقير وعدم الاحترام فضلا عن استخدامها في تحريك الأطباق من أماكنها فإذا استخدمت عيدان تناول الطعام فلابد ان تنتبه إلى هذا الأمر

أدوات المائدة

في بعض الدول الاسيوية ايضًا يتم تناول الطعام باستخدام الملاعق والشوك فقط ولا يمكن استخدام السكين على الإطلاق.

في كوريا لابد من تناول الطعام ببطء فهو من أهم أداب الطعام.

في فرنسا لايجوز تناول الطعام بسرعة حيث يشير ذلك غلى عدم الاحترام.

في الولايات المتحدة يمكنك تناول الكثير فهى تقدم كميات كبيرة من الطعام فعلى سبيل المثال أحجام البيتزا من دول أخرى..

آداب البقشيش في دول العالم

عادة ما يتم تقديم البقشيشي للنادل أو المسئول عن تقديم الخدمة مقابل الحصول على خدمة معينة وخاصة إذا كانت خدمة إضافية وتعتبر هذه العادة من العادات المنتشرة في الولايات المتحدة.

أما في اليابان فهو امر مشين جدا حيث يعتبرون أنه من الطبيعي ان تحصل على الخدمة الممتازة دون مقابل.

في بعض البلدان يكون البفشيش غير ملزم وعادة ما يكون شيئا رمزيا ولا يلتزم بع الكثير من الناس مثل دوا استراليا والشرق الويط.

تقديم الهدايا واستقبالها

هناك عادات مختلفة من بلد إلى أخر بشان تقديم واستقبال الهدايا والتي لابد من معرفتها لنجنب وقوعك في موقف محرج وهي على النحو التالي:

من حسن الخلق والأدب في الولايات المتحدة الأمريكية أن تسبقل الهديه من الشخص وتقوم بفتحها أمامه والتعبير عن سعادتم وإعجابك بالهدية وإبداء الشكر والامتنان.

في دول أخرة من اشهرها الهند والصببين لا يجوز فتح الهدية أمام مقدمها ولا أى أحد أخر فهو أمر مشين ولابد ان يفتحها الشخص على انفراد.

نرشح لك : ما هو الزواج المدنى وما رأى الدين بشأن المتزوجون مدنيًا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى