موبايل

أفضل طريقة لشحن الهاتف المحمول في أسرع وقت

شحن الهاتف المحمول

أفضل طريقة لشحن الهاتف المحمول في أسرع وقت

عادة لا يفكر مستخدم الهاتف المحمول كثيرًا في عملية شحن الهاتف المحمول فكل ما يتوارد إلى ذهنه عند سماع تحذير التليفون بأن البطارية أوشكت على الانتهاء فيبادر فورًا إلى وضع هاتفه على الشاحن دون الانتباه إلى كون هذه الطريقة صحيحة أم خاطئة وهل هناك طريقة لشحن الهاتف المحمول في أسرع وقت، لذلك فإن شحن الهاتف بالطريقة العشوائية تندرج تحت قائمة سوء الاستعمال التي تستهلك البطارية وتقصر من عمرها وجودة أدائها.

 إجراءت شحن الهاتف المحمول

نسنتنج مما سبق ان هناك بعض الإجراءت الهامة التي لابد من اتباعها عند المباردة بـ شحن الهاتف المحمول للتمكن من شحنه بطريقة سليمة للحصول على افأل النتائج وجاءت هذه الإجراءات على النحو التالي:

اولاً.. لابد من المبادرة بشحن الهاتف المحمول قبل نفاذ شحنه بشكل نهائي أى لابد من أن يشحن الهاتف قبل سماع صوت صافرة الإنذار أكثر من مرة فإن إفراغ بطارية الهاتف بشكل نهائي يؤثر على عمل البطارية ويقلل من عمرها.

ثانيًا.. حاول بقدر الإمكان الإبقاء على شحن الهاتف كان بين نسبة 65% وبين 75% أو ما بين 45% و75% وفهذا الأمر هام جدا للحفاظ على عمر البطارية وجودة عملها.

ثالثًا.. احرص على تجنب شحن الهاتف أثناء النوم حتى لا تتركه فترة طويلة على الشاحن دون الحاجة لذلك مما يسبب فساد البطارية.

إقرأ أيضا:كيف تعرف ان هاتفك مخترق وهناك من يتجسس عليك

رابعًا.. لابد من فصل الشاحن عن الهاتف عن الوصول إلى مستوى الشحن المطلوب وعدم تركه فضلًا عن ضرورة فضل الشاحن عن الكهرباء من الأساس وعدم تركه طالما لا توجد حاجة لذلك.

 كيفية زيادة عمر البطارية

ما سبق كانت الوسائل المثلى لشحن الهاتف المحمول للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على عمر البطارية وفيما يلي نستعرض بعض الطريق والإجراءت التي من خلالها  يمكن زيادة عمر بطارية الهاتف وجاءت على النحو التالي:

شحن الهاتف المحمول
شحن الهاتف المحمول

تقليل وقت إضاءة الشاشة

الحرص على عدم ابقاء الشاشة مفلعة لوقت طويل بعد انتهاء عملها فهذا الإجراء من الإجراءات البسيطة والهامة التي تساعد على الحفاظ على عمر البطارية ويمكن فعل هذا الإجراء بسهولة من خلال إعدادات الشاشة في هاتفك المحمول.

 إغلاق الخدمات التي لا حاجة لها

التخلص من التطبيقات والخدمات التي لا حاجة لها في هاتفك المحمول ومن أهم هذه الخدمات الواى فاي والبلوتوث وجي بي إس فهم من الخدمات التي تستهلك البطارية بشكل كبير وتقلل من عمرها.

عدم استخدام خاصية الاهتزاز

يعتبر استخدام وضه الاهتزاز في الهاتف المحمول من أكثر الاشياء التي تضر بالبطارية وتقلل من عمرها سواء كان الاهتزاز عن المكالمات الصاردة أو عند اشعارات الرسائل واماقع الانترنت.

إقرأ أيضا:بديل الأيتونز افضل برامج بديلة للأيتونز للنسخ الاحتياطي واستعادة الملفات للايفون

طرق الإسراع من شحن الموبايل:

هناك بعض الطرق التي من شأنها المساعدة على الإسراع من شحن الهاتف المحمول ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن.

تفعيل وضع الطيران أو إغلاق الهاتف أثناء الشحن.

استخدام وصلة الشحن أو الشاحن الخاص بالهاتف وإذا لم يوجد فلابد من اختيار وصلة ذات جودة عالية.

 نرشح لك: “عشان متوهش” .. شرح مبسط لاستخدام تطبيق جوجل إيرث خطوة بخطوة

السابق
كيف يمكنك إظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر ؟
التالي
للمستخدمين الجدد.. كيف تزيد عدد متابعينك على موقع انستجرام ؟

اترك تعليقاً