انترنت

ليس deactivate.. طريقة حذف حساب الفيسبوك نهائيًا واستعادته دون خسائر

يعتبر الفيسبوك أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي على الاطلاق فأصبح خلال السنوات الأخيرة شئ لا يمكن الاستغناء عنه للكبار والصغار ، ليس ذلك وحسب وإنما أصبح وسيلة هامة لقضاء وقت الفراغ والتجارة والاعلانات، حيث يبلغ عدد مستخدمى الفيس بوك حول العالم نحو مليار شخص.

سلبيات الفسيبوك

وعلى الرغم من الاقبال الكثيف على الفيسبوك بهذه الدرجة إلى أنه ينطوى على بعض السلبيات التي تجعل منه نقمة على صاحبه الأمر الذي يدفع بعض المستخدمين للتفكير في حذف حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو على الأقل ايقافه بشكل مؤقت وقد يكون السبب في ذلك أحيانا التعرض للسرقة الأكونت أو اختراق الخصوصية الأمر الذي يدفعه لحذف حسابة نهائيًا.

الفرق بين تعطيل الحساب وحذفه

في البداية لابد أن نعرف أن هناك فرق بين ايقاف الفيسبوك بشكل مؤقت وهو ما يعرف بتعطيل حساب الفيسبوك وحذف الحساب من على الموقع بشكل نهائي بحيث يتم حذف كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالحساب على موقع التواصل الاجتماعي وفي هذا المقال نوضح لكل طريقة حذف الحساب بشكل نهائي من المواقع بحيث لا يمكن استعادة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة
الفيسبوك
الفيسبوك

 طريقة حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي

في البداية يجب عليك الدخول إلى حسابك على فيسبوك وبعد هذه المرحلة تنتقل إلى الرابط الأتي https://www.facebook.com/help/delete_account وهو الرابط الخاص بحذف الحساب.

بعد الدخول إلى هذه الصفحة ينتقل الفيسبوك تلقائيا إلى  الصفحة الخاصة بحذف الحساب اضغط على زر حذف الحساب ومن ثم اذهب للضغط على نافذة التأكيد وإدخال كلمة السر الخاصة بك ورمز التأكيد الذي تم إرساله لك.

عادة ما يمهل الفيسبوك الشخص مهلة لمدة 14 يوما يتم فيهم إغلاق الحساب بشكل غير نهائي لتأكيد حذفه نهائيا بعد مرور الـ 14 يوم بعد الضغط على زر موافق يتم إغلاق الحساب.

كيف يمكن التراجع عن الحذف

من الممكن أن يتراجع الشخص عن حذف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال مدة الـ14 يوم المهلة التي أعطاها له الفيسبوك وذلك من خلال فتح الحساب الخاص بع وإلغاء طلب حذف الحساب ولاستعادة كافة البيانات الخاصة بك التي تم حذفها مع الحساب يجب عليك الضغط على  زر الغاء عملية الحذف من خلال النافذة التي تظهر لك والتي تحتوى على إلغاء الحذف أو تأكيده حيث يتم فتح الحساب مرة أخرى واستعادة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم.

هناك طريقة أخرى لاستعادة الحساب حيث تتيح إدارة الفيسبوك الاحتفاظ بنسخة من الحساب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر قبل حذف الحساب وذلك لمساعدة على استعادة بياناتك مرة أخرى عن التراجع عن حذف الحساب الخاص بك عادة ما يكون هذه النسخة على جهاز الكمبيوتر وليست على شبكة الانترنت للحفاظ على الخصوصية والأمان للمستخدم.

نرشح لك: أجندة حلول للتخلص من مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر والموبايل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى