انترنت

بعد إعلانها رسميًا.. طريقة عمل الصور ثلاثية الأبعاد ونشرها على فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك عن إضافة خاصية جديدة لمستخدمين موقعها وتعرف هذه الخاصية باسم الصور ثلاثية الأبعاد وتعتمد هذه الخاصية على إضافة نوع من العمق إلى الصور التي تقوم بنشرها على صفحتك الشحصية.

وعاقت الشركة على هذه الخاصية الجديدة أنها حاولت مساعدة المستخدم على مشاركة صوره وذكرياته بشكل أكثر متعة ووضوح فضلاً عن هذه الخاصية تساعد على التقط المسافة الموجودة بين مقدمة وخلفية الصورة لتعمل على غضافة نوع من الحياة في الصور التي تقوم بنشرها على الصفحة.

طريقة تفعيل خاصية الصور ثلاثية الأبعاد

هناك طريقة بسيطة لتفعيل خاصية الصور ثلاثية الأبعاد على حسابك على فيسبوك وكيفية انشائها وعرضها على الصفحة وجاءت في الخطوات الأتية:

تتم هذه الخاصية بشكل أساسي على خريطة العمق التي تتواجد في الصورة التي تم التقاطها بكاميرا مزدوجة وبعدها يتم إضافة بعد تحسينات السوفت وير ليتم خروج الصورة ذات أبعاد ثلاثية مميزة.

مقالات ذات صلة

من خلال تطبيق التي من الممكن تحميله على جهاز الكمبيوتر واو الهاتف المحمول يتم التمكن من عرض الصور ثلاثية الأبعاد كان من المقررأن يتم تفعيل هذه الخاصية بداية من الشهر الجاري بحسب أخر ما أعلنت عنه شركة فيسبوك.

بعد عرض الصورة على صفحتك على فيسبوك لابد من تحريك أو إماله الجهاز حتى يتم تغيير منظور الصورة قليلاً

نشر الصور ثلاثية الأبعاد على فيسبوك

هناك بعض المطلبات التي لابد أن تتوفر لديك حتى تتمكن من عمل الصور ثلاثية الأبعاد ونشرها على صفحتك على فيسبوك وجاءت على النحو التالي:

لابد في البداية ان يكون لديك هاتف ذو كاميرا مزدوجة وأعلنت شركة فيسبوك ان هذه الخاصية مفعلة فقط خلال الوقت الحالة لهواتف ايفون التي تحتوى على كاميرا مزدوجة ولم يتم تفعليها حتى الآن للهواتف الأخرى التي تحتوى على كاميرا مزدوجة وأكدت انها بصدد إضافة هذه الخاصية على هواتف أخرى غير هواتف ايفون.

الصور ثلاثية الأبعاد
الصور ثلاثية الأبعاد

بعد التقاط الصورة بالكاميرا المزدوجة إبدأ بإنشاء منشور على صفحة فيسبوك وانقر على أيقونة الثلاث نقاط لمشاهدة خيارات المنشور واختار زر الصور ثلاثية الابعاد ومن ثم اختار الصورى التي تلايد نشرها على فيسبوك وانقر على زر المشاركة وستتم نشر الصورة بابعاد ثلاثية جذابة.

 نصائح إنشاء ومشاركة الصور ثلاثية الأبعاد

هناك بعض النثائح الهامة التي لابد من الإلمام بها عند محاولة تحويل الصورة إلى ثلاثية الابعاد على صفحتك على فيسبوك وجاءت على النحو التالي:

لابد أن يكون عنصر الصورة متواجد على مسافة 1 إلى 4 اقدام.

احرص على التقاط  مشاهد بطبقات متعددة للحصول على أفضل النتائج.

لابد ان تكون الصورة يوجد بها بعض الألوان المتباينة ليتم ظهور الصورة بشكل واضح وجذاب.

ابتعد عن الصور اللامعة بقدر الإمكان.

ابتعد عن التقاط الصور للعناصر الشفافة الثابتة مثل الزجاج والبلاستيك وغيرها.

نرشح لك : 5 خطوات تساعدك على تشغيل حسابين واتساب على نفس الهاتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى