الطب البديل

فوائد الشاي الاخضر المذهلة للتخسيس والصحة العامة

فوائد الشاي الأخضر، يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المشهورة والمعروفة في كثير من الدول، وموطنه الأصلي دولة اليابان، والشاي الأخضر له فوائد عديدة ومتنوعة، وسنتعرف في هذا المقال علي أهمية شرب الشاي الأخضر للتخسيس والقلب والجسم بشكل عام.

فوائد شرب الشاي الأخضر

أثبتت الدرسات أن شرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض والرئة والبروستاتا، ولكن لم يتم التأكد من أنه يمنع سرطان الثدي، وربما لا يكونن فعالًا في الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وفقا لبحث أجري في (توهوكو) جامعة توهوكو في اليابان، أن الشاي الأخضر له فوائد صحية علي القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تكون مفيدة في منع أو تأخير عوامل الإصابة بمرض القلب، مثل الكولسترول السيئ والشحوم الثلاثية.

قاست الدراسة 26٪ تخفيض في عوامل الخطر بين المشاركين الذين شربوا الشاي الأخضر (خمس مرات أو أكثر) في اليوم الواحد، مقارنة مع أولئك الذين شربوا كوبًا واحدًا أو أقل.

فوائد الشاي الاخضر

أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر (بين كوب وأربعة في اليوم) يقلل من خطر تطوير باركنسون ( وهو مرض يصيب الجهاز العصبي ) ، كما أثبتت أن تناول الكاتيكين في الشاي الأخضر يمكن أن يعطي دفعة صغيرة للنظام الغذائي. هناك أيضًا دراسة ضئيلة نسبيًا تؤكد قدرة الشاي الأخضر على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تضاعف عدد الخلايا التائية، وهي الخلايا المهمة حقًا في جهاز المناعة.

الغالبية العظمى من الدراسات التي أجريت هي دراسات قائمة على الملاحظة، مما يعني أنه لا يمكن للباحثين عزل المتغيرات بالفعل لتحديد ما إذا كانت الفوائد الصحية التي يلاحظها شاربي الشاي هي نتيجة شرب الشاي فقط أو عادات نمط حياة صحية آخري.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أكد عدد قليل من الدراسات تأثير المكونات في الشاي على الحيوانات وليس على البشر، هذه المكونات تفعل نفس الشيء كمضادات الأكسدة، ولكن ليس من المؤكد على الإطلاق أنه سيكون لها نفس التأثير على الجسم.

 

فوائد شرب الشاي الأخضر
فوائد شرب الشاي الأخضر

شرب الشاي الاخضر قبل الرياضة

يتفق الباحثون على أن الشاي الأخضر ربما يكون أفضل بكثير من المشروبات الأخرى، وأن تناول مشروب يومي من واحد أو حتى خمسة أكواب من الشاي الأخضر لن يضر على الأرجح ويمكن أن يساعد في الحد من مخاطر تطور الامراض.

قبل أن تقوم بغلي الماء، تأكد من أن لديك بعض العادات الصحية الأخرى مثل اتباع نظام غذائي جيد والمواظبة على بعض التمارين الرياضية وليس فقط الشاي، لأن شرب كوب من الشاي فقط لن يخرجنا من الاكتئاب، أو علاج الحساسية، أو حل العقم.

كما انه يساعد في تخفيف الوزن الزائد، لذا ينصح الذين يتبعون نظام غذائي صحي لخسارة الوزن بشرب ثلاث أكواب من الشاي الأخضر علي الأقل يوميا، وذلك بسبب فعاليته علي إنقاص الوزن.

كل هذه المزايا تبدو جيدة، فلماذا لا نشرب الشاي الاخضر بشكل جنوني؟ أي شخص يقرأ المقال يرى ان الشاي الاخضر معجزة حقيقية للجسم، ولكن من اجل التحدث بمصداقية حول فوائد شرب الشاي الأخضر، نؤكد ان هناك حاجة إلى مزيد من البحوث والأبحاث الملحة لتبرهن بشكل أوضح ما تم ذكره مسبقاً.

إقــــرأ ايضــاً:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق