العناية بالبشرة

كيفية تعطير الجسم بزيت اللافندر

تعطير الجسم بزيت اللافندر

زيت اللافندر معرف بقدرته الفائقة على التخلص من رائحة التعرق وذلك لأنه يقضى على البكتيريا المتسببة في الروائح للجسم الكريهه،  ان زيت اللافندر يترك رائحة منعشة على الجسم طوال اليوم. وهناك عدة طرق للاستفادة من خواص زيت اللافندر في تعطير الجسم و سوف نعرض طرق تعطير الجسم بزيت اللافندر من خلال المقالة.

قد يهمك :-

كيفية تعطير الجسم بزيت اللافندر

الطريقة الاولى:

يتم عمل مزيج وهو ملعقتين من زيت اللافندر مع كمية متساوية من الزيوت العطرية مثل زيت الليمون او زيت الياسمين. اخلطي هذه الزيوت في البانيو قبل الاستحمام ضعيه في حمام من الماء الدافئ، واسترخي تماما في هذا الحمام مدة ربع ساعة حتى يقوم الجسم بامتصاص العطر.

الطريقة الثانية:
يتم عمل مزيج من كريم مرطب بزيت اللافندر وذلك بإضافة قطرات من زيت اللافندر مع كريم ترطيب الجسم للحصول على رائحة فواحة لاطول فترة ممكنةً. يتم تجفيف الجسم جيدا بعد الاستحمام ثم قومي بتدليكه بمقدار مناسب من الكريم وخصوصا على مناطق التعرق ثم اتركيه حتى يتشربه الجلد قبل ارتدائك الملابس.

الطريقة الثالثة : بخاخ زيت اللافندر

يتم تعطير الجسم عن طريق اعداد بخاخ زيوت عطرية. اصنعي مزيج عبارة عن نصف كوب من الماء المقطر مع ربع كوب من زيت اللافندر، وملعقتين من زيت الفانيليا او الجريب فروت. يوضع المزيج في بخاخ نظيف. استعملي البخاخ بعد الاستحمام على كل مناطق الجسم خصوصا منطقة تحت الابطين مع رج البخاج جيدا قبل الاستخدام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق