انترنت

للضرورة أحكام.. كيف تتغلب على فيسبوك وتلغي حظر طلبات الصداقة

يضع فيسبوك العديد من القوانين والسياسات التي تنظم استخدامه والعمل به بين جميع المستخدمين على مستوى العالم وبمجرد انشاء حساب على فيسبوك والضغط على زر الموافقة على السياسات والقوانين فإنك خاضع لكل قوانين الفيسبوك وستتم معاقبتك في حال مخالفتها بأى شكل من الاشكال.

قوانين فيسبوك

في الواقع هذا ليس شئ سي فمن الطبيعي ان تقوم مجموعة كبيرة كفيسبوك بوضع بعض القوانين التي تنظم استخدامها والاستفادة من خدماتها خاصة مع تزايد اعداد المستخدمين بشكل هائل من كل أنحاء العالم.

 عقوبة مخالفة القوانين في فيسبوك

في حال مخالفة المستخدم بعض من قوانين الفيسبوك فيقوم الفيسبوك بمعاقبته ويكون ذلك من خلال حرمانه من بعض المميزات الهامة التي يتيحها فيسبوك لمستخدمين لبعض الوقت ومن أهم الأمثلة على ذلك عندما يتجاوز المستخدم العدد المسموح به في ارسال طلبات الصدافة إلى الاشخاص على فيسبوك  دون قبولها ففي هذه الحالة يعاقبك فيسبوك بمنعك من ارسال طلبات الصداقة من الحساب الخاص بك لفترة من الزمن وفي حالة مخالفة هذه السياسة مرة أخرى فيتم منعك من إرسال طلبات الصداقة بشكل نهائي.

ولكن دائمًا ما توجد طريقة للتغلب على ذلك فهناك وسيلة للتخلص من حظر طلبات الصداقة التي من الممكن أن يفرضها على فيسبوك بوك وتتمثل في الخطوات الاتية.

طريقة إلغاء حظر طلبات الصداقة

اولاً.. عليك الدخول إلى حسابك من خلال تسجيل الدخول بشكل طبيعي ومنها انتقل إلى الصفحة الخاصة بالاعدادات والخيارات الخاصة بالحساب.

ستظهر لك صفحة جديدة يوجد بها كلمة تنزيل وانقر على زر تنزيل نسخة من البيانات  أو المعلومات في فيس بوك وتتمثل هذه المعلومات في المنشورات الخاصة بك ومقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية الخاصة بك والصور والمحادثات والرسائل وغيرها من كافة المعلومات الخاصة بك.

فيسبوك
فيسبوك

اضغط على خيار البدء الارشيفي  ومن ثم ادخل كلمة السر في الخانة التى تظهر أمامك وهذه الخطوة لتأكيد عملية النسخ.

بعذ هذه الحطوة انقر على خيار المتابعة وبعدها سيظهر لك بعض الرسائل التي توضح لك الوقت الذي يستغرقه هذه العملية وان هذه النسخة سيتم ارسالها تلقائيًا إلى البريد الالكترونى الخاص بك.

بعد انتهاء هذه الخطوة توجه إلى بريدك الالكترونى وافتح قائمة الرسائل المرسلة منها سوف تجد رسالة تحمل عنوان Your Facebook download is ready وبعدها انتقل مرة أخرى إلى الفيسبوك ولكن لابد من الاحتفاظ بالارشيف ومسح الرسالة للحفاظ على الخصوصية.

في الملف المؤرشف على الفيس بوك والذي ارسله لك على الايميل الخاص قم بفتح ستجد بداخله العديد من الملفات قم بالبحث عن ملف بعنوان Friend_requests.html هذا الملف الذي يحتوى على جميع طلبات الصداقة التي ارسلتها والتي تم قبولها والتي لم تقبل وقم بحذف هذا السجل وبعدها سجل الدخول مرة اخرى إلى حساب على فيسبوك وستجد ان حظر طلبات الصداقة تم الغائه.

نرشح لك : الحاجة أم الإختراع.. كيفية تحويل اللاب توب إلى راوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى