موبايل

كيف تعرف أنك مراقب وطرق التغلب على مراقبة الهواتف المحمولة

تعتبر مراقبة الهواتف المحمولة واحدة من أهم المشكلات التكنولوجية المنتشرة في العديد من دول العالم سواء من قبل الحكومات أو من قبل اشخاص يتمتعون بالسلطة والنفوذ أو بدافع الابتزاز أو غيرها من الأمور التي قد تكون دافع قوى وراء مراقبة هاتف شخص ما.

عادة ما تكون مراقبة الهواتف المحمولة من خلال مراقبة المكالمات الصادرة والواردة له والرسائل النصية الواردة والمرسلة وسجلات المكالمات وملفات الصور  والمواقع الإلكترونية التي يعتاد هذا المستخدم الولوج إليها من خلال شبكة الانترنت.

طريقة التعرف على مراقبة الهواتف المحمولة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على أن الهاتف مراقب سواء كان من خلال المكالمات أو غيرها بعض هذا الطرق قد يكون دقيق والبعض الأخر قد يكون غير دقيق ولكنفي حال تكرار الأمر فهذا يشير إلى وجود شئ ما، وفيما يلي سوف نرصد أهم الطرق التي من خلالها يمكن التعرف على هذا الأمر وجاءت على النحو التالي:

أولاً.. من خلال المكالمات فعند سماع صوت صدى في المكالمة فهذا يعنى أن المكالمة مراقبة

ثانيا.. في حال كان الجهاز بطء جدًا اثناء إجراء المكالمات الهاتفية أو استخدام الانترنت خاصة وإن كان الجهاز في المجمل لا يعانى من أى مشاكل قد تسبب بطء حركته.

أهم طرق مراقبة الهواتف

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مراقبة الهاتف المحمول الخاص بشخص ما وجاءت هذه الطرق كالتالي:

من خلال شريحة المكالمات التي يتم إجراء المكالمات من خلالها بمجرد دخولها إلى الهاتف وبدء العمل بها يتم التعرف على جميع سجلات المكالمات الصادرة والواردة وبالرسائل ومن خلال التعرف على بيانات صاحب الشريحة المتواجدة في شركة الاتصالات التابع لها يتم الوصول صاحبها والتعرف عليه.

يمكن أيضًا التعرف على موقع هذا الهاتف المحمول من خلال برنامج تحديد المواقع التي يوجد على جميع الهواتف الذكية.

الرقم المتسلسل للهاتف

يمكن التعرف على صاحب المحمول بمجرد تشغيل الهاتف حيث تحتوى كافة الهواتف المختلفة على ورقة خاصة بها رقم تسلسلي يشبة البطاقة

الإسم الشخصي للمستخدم من خلال التوصل للبيانات المسجلة بشبكة الاتصالات والتي يمكن الوصول إليها بسهولة.

مراقبة الهواتف المحمولة
مراقبة الهواتف المحمولة

طرق مراقبة الهاتف من شخاص عاديون

هناك بعض الطرق التي يتمكن من خلالهل بعض الاشخاص من مراقبة هواتف أشخاص أخرين سواء كانت أجهزة تدعم نظام الأندرويد أو أجهزة تتبع نظام أبل  وذلك من خلال ما يعرف ببرامج الهكر وهي عبارة عن برامج صغيرة يمكن من خلالها اختراق أجهزة الهواتف والحواسيب.

طرق التغلب على مراقبة الهاتف

هناك بعض الطرق التي يمكن خلال التغلب على مشكلة مراقبة الهاتف بعضها تقليدى ولكن يمكن اللجوء إليها عند الضرورة وجائت كالتالي:

اغلاق الهاتف المحمول.

نزع البطارية من الهاتف المحمول.

وضع شريحة الهاتف في هاتف أخر.

فتح الهاتف دون تعديل الوقت والتاريخ فهذه الطريقة تعمل على تاخر الشخص الذي يراقبك من التوصل على مكالمتك بحوالى 15 دقيقة مما يساعد في التغلب على المراقب.

نرشح لك: لا تنتظر خدمة العملاء.. كيفية ضبط إعدادات الراوتر بطريقة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق