موبايل

بادر بالفحص.. كيف تعرف إذا كان هاتف سامسونج أصلى أم مزور

نتيجة للانتشار الكبير الذي تشهده أجهزة الهواتف المحمولة والحاجة الملحة للتطوير المستمر وإضافة العديد من التقنيات الحديثة اضطرت بعد الدول الاتجاه إلى تصنيع هواتفها في دول أخرى مثلما فعلت كلا من هاتف أبل و هاتف سامسونج ونوكيا وذلك نتيجة لارتفاع تكلفة انتاج الهواتف الذكية خاصة الحديثة منها فانتقلت إلى حيث ايدى العاملة الكثيرة الرخيصة مثل الصين.

ساهم ذلك الأمر في عدم ارتفاع أسعار أجهزة الهواتف المحمولة بشكل كبير إلى الوقت الحالى.

تزييف أجهزة الهاتف المحمول

عادة ما تكون الأجهزة المصنعة في الدول الأخرى تشبه الأصلية تمامًا ولا يمكن التفريق بينهما نتيحة لاتقان التقليد بينما توجد بعض الشركات التي تنتج هواتف تحت أسماء الشركات الكبيرة وفي تصنيع يشبه بدرجة كبيرة المنتج الأصلي ولا يمكن للمستخدم التفريق بين الأصلي والمزيف ونستعرض لكم من خلال هذا المقال وسائل التمييز بين هاتف سامسونج المزيف والأصلي.

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

 وسائل التمييز بين هواتف سامسونج الأصلية والمزيفة:

هناك العديد من الوسائل والآليات التي يمكن اللجوء اليها لمعرفة ما اذا كان هاتف سامسونج الذي بحوزتك أصلي أم مزيف ومن أهم هذه الوسائل هي الشكل الخارجي للجهاز وبنيته ورقم الموديل وإصدار البرنامج الخاص بالجهاز.

هذه أهم الوسائل التي يمكن خلالها التمييز بين الهواتف الاصلية والهواتف المزيفة حيث عادة ما تكون هذه المعلومات ليست متشابهة بين الاصلي والمزيف ويمكن التوصل لهذه المعلومات من خلال الموقع الرسمى للشركة المصنعة وإدخال نوع الجهاز والموديل وستظهر له كافة المعلومات الخاص بالجهاز الذي يريدة.

بعد الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالجهاز لابد من التحقق من رقم الاصدار والموديل وبعد ذلك المقارنة بين الخصائص الأخرى للجهاز.

 كيفية الحصول على معلومات الجهاز

وللوصول للمعلومات من جهازك المحمول في هاتف سامسونج إليك الخطوات الأتية:

الاتجاه إلى أيقونة الإعدادات التي توجد في قائمة الجهاز الرئيسية ومنها يتم اختيار عام ومنها انتقل إلى خيار حول الهاتف وفيها سيظهر لك الخصائص التي تريد معرفتها عن الهاتف.

 المقارنة بين المعلومات

قارن بين المعلومات التي حصلت عليها من الموقع الرسمى للشركة المصنعة وبين المعلومات الموجودة على هاتفك المحمول وبهذه الطريقة سوف تعرف إذا كان هاتفك المحمول أصلى أم مزيف

يمكنك الحصول على رقم الخاص بالهاتف من علبة الجهاز وللتحقق من صحة هذا الرقم اتجه إلى قائمة الاعدادات ومنها إلى خيار عام ثم حول الهاتف، وتحقق من كونه الرقم التسلسي العالمى من خلال التوجه إلى الموقع الرئيسي ومقارنة الرقم والتأكد من إن كان حقيقي أم مزور أى إذا كان بنفس تسلسل أرقام الشركة أم لا إذا كان رقم بنفس التسلسل فذلك يعنى أنه هاتف أصلي وإذا لم يكن بنفس التسلسل فيعنى أنه مزور.

قد يهمك ايضاً : 

نرشح لك:  للاستغناء عن مراكز الصيانة.. أسهل طريقة لـ” تثبيت ويندوز 7 ” وتصليحها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى