باب الصيام

كيف يؤثر الصوم على جمالك | 5 نصائح عليك اتباعها

يوجد للصوم فوائد عديدة وهذا شيء معروف بين كل المسلمين ولكن تقلق بعض النساء من تأثير الصوم على البشرة والشعر، هل هو مفيد أو مضر لهم، ستتعرفين في الأسطر القادمة على كيف يؤثر الصوم على جمالك

الصيام

هو امتناع الإنسان عن تناول الطعام والشراب وأي وجه من وجوه المعصية، ومُطلق الصيام في اللغة هو الإمساك والكف.

فقد قال الله تعالى للسيدة مريم: “فقولي إني نذرت للرحمن صومًا”، أي الإمساك عن الحديث، ومن ثم فإن الصوم يشير في مطلقه إلى الامتناع.

وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد الصيام المذهلة على جمال النساء وايضا تأثير الصيام على الجسم والرشاقة.

أما الصوم على وجه الخاص وتعريفه كعبادة في الدين الإسلام فهو عدم تناول الطعام أو الشراب كما قلنا من قبل، حيث أنه يعرف بالإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر الثاني إلى غروب الشمس بنية.

وصيام شهر رمضان فرض بإجماع أهل العلم، كما أنه منصوص عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وهو يعتبر واحد من أهم أركان الإسلام الخمسة، وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: “كتب عليكم الصيام”.

كيف يؤثر الصوم على جمالك

تحسب الكثير من النساء، أن الصيام يضر بجمالهن ويؤثر بشكل عكسي عليهن، حيث يظن أنه يشكل عبئًا كبيرًا على الشعر والبشرة وبقية أعضاء الجسم.

ولكن في الحقيقة، هذا المعتقد خاطئ جدًا، فالصيام له أثر إيجابي للغاية فيما يتعلق بجمال المرأة، خاص إذا طبقنا مقاييس ومعادلات الجمال.

وعندما تنفذ المرأة التعليمات فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات التي يُجرى تناولها خلال شهر رمضان الكريم، فإن صحتهن الجمالية ستتحسن كثيرًا.

فيجب على المرأة المسلمة الآتي:

  1. الإكثار من تناول المياه بعد الإفطار.
  2. تناول الخضراوات والفواكه والمكسرات.
  3. الابتعاد عن الحلويات والدهون مثل الكنافة والقطايف وغيرها من الحلويات الرمضانية الشهيرة.
  4. استبدال الحلويات بالفواكه الطبيعية.
  5. الابتعاد عن تناول الأطعمة المملحة مثل المخللات لأنها تعمل على تخزين المياه في الجسم وبالتالي ازدياد الوزن.

إقرأ أيضًا: العلاج بالصوم علاج المعجزات !

فوائد الصيام المذهلة لجمال النساء

  • التخلي عن تناول المشروعات والأطعمة خلال ساعات الصوم الطويلة، يمنح مساحة جيدة للغاية من الوقت يُجرى تنظيف وتطهير الأنسجة المختلفة في الجسم من السموم التي تتخللها بالإضافة إلى خلايا الشعر والبشرة ما يجعل المرأة المسلمة متألقة وتظهر بشكل صحي للغاية.
  • يساعد الصوم المسلمة في الحصول على اللون الناصع الأبيض كبياض العيون، حيث تبدو أكثر جمالًا وتألقًا وتوهجًا.
  • يعتبر الصيام فرصة مناسبة للغاية للتخلص من مشكلات البشرة المتفاقمة مثل الحبوب الدهنية والصدفية وذلك عن طريق الامتناع عن تناول الأطعمة دهنية الدسم.
  • ويُخلص الصيام الجسم من أثر هذه الأطعمة والأعراض والأمراض الضارة، مما يؤدي إلى تخفيف هذه المشكلات ويجعل البشرة أكثر صحةً وتألقًا، خاصةً إذا ما عملت النساء على تناول وجبة إفطار خفيفة وصحية وغنية بالفيتامينات والألياف وفقيرة بالدهون والسكريات.
  • خلال فترة الصيام ينمو الشعر وتنمو الأظافر بشكل ملفت وكبير، وفي أحايين كثيرة قد تعاني بعض الفتيات من تساقط الشعر خلال ساعات الصيام، لكن هذا أمر غير ضار على الإطلاق، حيث أن هذه الأجزاء من الجسم ستنمو لتصير أكثر لمعانًا وصحة، حيث سيُعوض الجسم عن كل كميات البشرة والشعر والأظافر التي فقدها.

فوائد الصيام الجسدية

  • يعمل على التخفيف من الالتهابات.
  • ينظم مستوى السكر في الدم.
  • يحسن من صحة القلب.
  • يساعد على فقدان الوزن.

قد يهمك :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى