التجميل

لعشاق التان .. تعرفي على زيوت تسمير البشرة للحصول على اللون البرونزى

هناك الكثير من النساء اللاتي يملين إلى اللون البرونزى الجذاب لذلك فيلجألون إلى العديد من الطرق التي تساعدهم على الوصول إلى ذلك الهدف، حيث هناك بعض انواع من زيوت تسمير البشرة الطبيعية التي تساعد على زيادة افراز البشرة من الميلانين مع التعرض لاشعة الشمس فضلا عن أهمية هذه الزيوت في الحفاظ على البشرة من الاشعة الفوق بنفسجسة الضارة بالبشرة.

على الرغم من أن هناك الكثير من المكونات التجميلية التي تساعد على الحصول على اللون البرنزى للبشرة إلا ان هناك بعض الناس الاتي تتجهن إلى الزيت الطبيعية رغبة منهن في الحصول على هذا اللون بطرق طبيعة دون اللجوء إلى المواد الكيميائية التي من الممكن ان تسبب أضرارعديدة للبشرة والجلد.

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساهم في الوصول إلى هذا العرض  وهي على النحو التالي:

زيت البندق

يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسمير البشرة بشكل طبيعي نتيجة لاحتوائه على فيتامين ه فضلا عن قدرته على امتصاص أشعة الشمس مما جعله قمة الزيوت التي تساعد تسمير البشرة.

زيوت تسمير البشرة
زيوت تسمير البشرة

زيت جوز الهند والبرغموت

وهي خلطة معروفة من هذين النوعين من الزيوت تعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على تمسير البشرة والحصول على اللون البرونزى ويتم مزج الخليط لعد تسخين زيت جوز الهند للحصول على القوام السائل ومن ثم اضافة النوع الآخر عليه ولابد من ان يتم حفظهم في عبوة داكنة اللون للحفاظ على فاعليته ويستخدم مع حمام الشمس.

زيت الأفوكادو

يساعد زيت الافوكادو على الحصول على اللون البرونزى الذي يرغب فيه الكثير  نتيجة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على نضارة البشرة ولابد ايضا من استخدامه مع التعرض لاشعة الشمس المباشرة.

الشاي الأخضر

من الممكن أن يساهم مستخلص الشاي الأخضر على تسمير البشرة والحصول على اللون البرونزى الذي ترغبب السيدات وذلك من خلال استخدامه كبلسم على البشرة قبل التعرض المباشر لاشعة الشمس مما يساعد على حصول البشرة على اللون ابرونزى

يمكن استخدام زيت جنين القمح لانه يعطة البشرة لون ذهبي.

من الممكن أن يتم خلط الفازلين مع زيت الزيتون والزعفران مما يساعد على الحصول على أفضل نتائج.

يساعد زيت عباد الشمس ايضًا على تمسير البشرة كمان انه يمد البشرة بالمرونة و الحيوية.

من الممكن خلط كمية من عصير الجزر مع زيت الزيتون مما يساعد على تسمير البشرة ولابد من تطبيقة على سطح الجلد قبل التعرض للشمس.

 نصائح لاستخدام زيوت تسمير البشرة

لابد ألا تزيد مدة استخدام زيوت تسمير البشرة عن نصف ساعة كحد أقصى.

لابد من تكرار تطبيق الزيوت على البشرة عدة مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائح.

الحرص على استخدام بضع الكريمات المرطبة للبشرة لتجنب إصابة البشرة بالجفاف والحصول على أفضل النتائج.

 نرشح لك: أبرزها تسمم الفلوريد .. أضرار خطيرة يسببها شرب الماء للأطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق