انترنت

مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح في متصفح جوجل كروم لبعض المواقع

مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح في متصفح جوجل كروم لبعض المواقع

مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح سواء كان جوجل كروم او متصفح فايرفوكس او اي متصفح اخر وسوف نقوم بتطبيق الطريقة على متصفح جوجل كروم لانها الاكثر استخداما والاوسع انتشارا . عند الدخول الى موقع ما مثل موقع الفيسبوك نجد بعض الصور لا تظهر بشكل طبيعي بعدم وضوح تام ومتكسره من خلال المتصفح مما يدل على وجود شيء غير طبيعي عند تغيير المتصفح نجد أن الصور قد تظهر بشكل سليم مما يعني أن الخطأ الناتج عن إعدادات من داخل المتصفح.

قد يهمك ايضا :

طريقة حجب الاعلانات المزعجة من متصفح جوجل كروم ومنع النوافذ المنبثقة

بحث جوجل عمليات هامة يمكن تنفيذها من خلال محرك البحث جوجل

الكوكيز أو الكعكات :

الكوكيز او الكعكات وهي تعني الملفات الناتجه و المتبقيه و المحفوظه نتيجة تصفح بعض المواقع و التي يجب تنظيفها على فترات من خلال المتصفح الخاص بك اسبوعين او شهرين لانها قد تسبب بعض المشاكل على سبيل المثال تنزيل بعض الاضافات التي قد تسبب مشاكل داخل المتصفح مثلا اضافة حجب الاعلانات التي تسبب في بعض الأحيان عملية عدم ظهور الصور بشكل طبيعي و يمكنك تجربة تعطيل الاضافة او حذفها و تقوم باعادة تشغيل المتصفح مرة اخرى

سجل التصفح :

عند كل مرة تقوم فيها بزيارة موقع مثل الفيسبوك او اليوتيوب او غيرها من المواقع عند الدخول الى هذه المواقع مرة أخرى تلاحظ فتح الصفحه المواقع بسرعة كبيرة نظرا لأن هذه الصور تكون مخزنة بشكل كبير ولكن مع كثرة الاستخدام يجب عليك تنظيف المواقع التي قمت بزيارتها .

طريقة حذف سجل التصفح والكوكيز:

نقوم بالدخول الى المتصفح و الضغط على القائمة الجانبية و الضغط على مزيد من الأدوات ثم اختيار تنظيف سجل التصفح بعد الضغط عليها ستظهر قائمه تختار من بينها السجلات التي تريد حذفها و المدة التي تريد حذف البيانات منذ تصفحها مثلا بداية الوقت او الاسبوع الماضي أو الشهر الماضي كما يمكنك حذف جميع كلمات السر التي تم تخزينها على الجهاز و المتصفح الخاص بك.

بعد الضغط على حذف البيانات سيقوم المتصفح بحذفه السجلات والبيانات و المواقع التي قمت بتصفحها على حسب اختيارك مسبقا ولن يتطلب الأمر الكثير من الوقت هذه العملية لا تستغرق سوى ثواني معدودة.

إعادة تشغيل المتصفح بعد مسح الكوكيز و سجلات التصفح :

بعد مسح الكوكيز تقوم اغلاق المتصفح واعادة تشغيله مره اخرى و تقوم بالدخول الى الموقع الذي يظهر فيه مشكله عدم ظهور الصور بشكل طبيعي سوف تلاحظ تسجيل الخروج من المواقع التي قمت بتسجيل الدخول اليها نظرا لانك قمت بحذف الكوكيز وايضا كلمات المرور المحفوظة على الجهاز اذا قمت باختيارها تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى . تحميل جوجل كروم  تصفح سريع للإنترنت .

طرق أخرى لحل مشكلة عدم ظهور الصور :

اذا تم حل المشكله فاعلم أن السبب يعود الى الكوكيز و سجلات التصفح و من الأفضل القيام بحذفها و تنظيفها من المتصفح بشكل دوري و من الأفضل مره واحده شهريا في حالة إذا لم تحل المشكلة تقوم بحذف الاضافات التي قمت باضافتها للمتصفح مؤخرا قبل ظهور هذه المشكلة و تقوم باعادة تشغيل المتصفح ومشاهدة النتائج ، وسوف يتم حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح نهائيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق