انترنت

يدعم لغة الفضائيين واختير اسمه بالخطأ.. معلومات لا تعرفها عن جوجل

كانت بداية إنشاء شركة جوجل في عام 1996 على يد كل من لاوى بايدج ويسيرجي برين وتختص هذه الشركة في تقديم خدمات الإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ويعتبر هو محرك البحث الرئيسي على مستوى العالم فضلا عن كونه يقدم العديد من الخدمات الأخرى مثل الاعلانات التجارية والتطبيقات والأجهزة الصلبة، وبدأ اطلاق محرك البحث بشكل رسمي في عام 1998

معلومات هامة حول شركة جوجل

يحتوى مدخل الشركة في أمريكا على عظام ديناصور نادر الوجود تم العثور عليه على يد عمال الشركة في الجبال المجاورة وتم تركيب عظامه بالاستعانة بالمختصين في هذا الشأن وتم وضع في مدخل الشركة.

يوجد في المدخل الرئيسي للشركة التي تقع في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية كميات كبيرة من العشب التي تتطلب للتخلص منها عدد كبير من العمال والوقت والجهد مما دفع الشركة لتربية أعداد كبيرة من الماعز عند مدخل الشركة للتخلص من العشب  كانت هذه الفكرة في عام 2009.

تغيير مكان شعاره الذي نراه حاليًا في عام 2001 فقد كان يوجد في الجهة العلوية اليسرى من الصفحة وتم تغييره ليوجد في أعلى منتصف الصفحة.

مقالات ذات صلة

بعد إنشاء شركة محرك البحث الشهير عرضت شركة ياهو شرائها بنحو مليار دولار ولكنها رفضت في ذلك الوقت وتساوى جوجل خلال الفترة الحالية ما يقرب من 250 مليار دولار.

جوجل
جوجل

معلومات حول محرك البحث

من اغرب المعلومات حول الجوجل  ان اسمه الحالى تم اختياره عن طريق خطأ مطبعي حيث كان من المفترض أن يكون اسم المحرك جوجول والذي يعنى باللغة الانجليزية الرقم الذي يحتوى على 100 صفر للدلالة على كثرة البيانات التي من الممكن ان يتيحها جوجل لمستخدميه حول العالم وبعد وقوع هذا الخطأ لم تقم الشركة بتغيرة مما اكسبها شهرة كبيرة حول العالم.

السبب الرئيسي في وجود اللون الأبيض الذي يحيط بأسم محرك البحث جوجول كما يظهر لك هو عدم معرفة المبرمجين لغة HTML التي تمكن المبرمج من إضافة التصاميات المختلفة إلى الصحة التي يريدها على الانترنت ويعتقد الكثير حول العالم ان هذا هو جزء أساسي من تصميسم شكل متصفح جوجل.

 تكلفة إعلانات جوجل

تعتبر قيمة الاعلانات التجارية عبرجوجل واحدة من أكبر التكاليف حول العالم حيث تبلغ نحو 10 مليون دولار.

لم تقم شركة محك البحث الشهير بالغاء زر الحظ المتوجد في المتصفح على الرغم من أن عدد مستخدميه لا يتعدى 1% وعللت الشركة ذلك قائلة ان مستخدمى هذا الزر من جوجل يشعرون براحة نفسية كبيرة عند استخدامه.

أضافت شركة جوجول مؤخرا إلى قائمة اللغات بها لغة جديدة وهى لغة الفضائيين وذلم تحسبل لغزو الفضائيين لكوكب الأرض واسعانت جوجل في التعرف على هذه اللغة بأحد الأفلام الأمريكية الشهيرة.

نرشح لك: برنامج سي كلينر CCLeaner افضل برنامج عربي لتسريع الكمبيوتر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى