كمبيوتر

مقارنة بين الكمبيوتر واللاب توب وايهما افضل من حيث الاستخدام

مقارنة بين الكمبيوتر واللاب توب وايهما افضل من حيث الاستخدام

الكمبيوتر واللاب توب ، تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجعل الحياة أسهل بالنسبة لأولادك الذين يرغبون في أخذ اجهزتهم من مكان الى اخر ولا يتقيد بمكان واحد ولكن رغم انها الميزة المفضلة للكثيرين إلا أنها قد تشكل خطورة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخاطرمن بينها  السقوط أو التعرض للكسر سواء في الشاشة أو في الهيكل العام للحاسب أو فقدان البيانات خصوصا في الأقراص الصلبة التي تتأثر بالحركة لكونها ميكانيكية .

قد يهمك أيضا :

معرفة اختراق الكمبيوتر وطرق التخلص من الاختراق نهائيا

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر أو من سلة المحذوفات

النسيان أو فقدان الجهاز :

هذا الامراصبح منتشرا خصوصا بعد أن أصبحت هذه الاجهزة أخف وزنا ، لهذا السبب قد تنسى حاسوبك في احد الاماكن العامة مثل المقاهي أو غيرها من الامانه الاماكن لذلك تحتاج الى الانتباه اكثر و ان تكون حذرا حتى لا تفقد حاسوبك  .

تناول الاطعمة والشراب بجوار الجهاز :

هي عادة موجودة لدي الجميع حين يريدون تناول الطعام او بعض من المشروبات بجوار تصفح الانترنت او اداء اي مهمة علي جهاز الكمبيوتر وقد يحدث في الغالب سقوط بعض الاطعمة او المشروبات علي الجهاز اللوحي ، مما قد يتسبب في تلف مكونات الجهاز الداخليه .

التعرض للغبار والأتربة :

في بعض الحواسيب يتم تجهيزها بفتحات الهواء وفجوات بارزه جدا مما يجعل الأوساخ والغبار تجد طريقا لها للوصول إلى مكونات الحاسوب الداخليه لذلك ينصح الجميع تنظيف المكان الذي تعمل عليه مع الحرص دائما وبشكل مستمر على تنظيف حاسبك المحمول و سوف تتفاجئ كمية الغبار الموجودة بداخله . الامر حدث في الكمبيوتر واللاب توب بنفس الدرجة تقريبا .

ارتفاع درجة الحرارة :

ارتفاع درجات الحرارة ليست رفيق جيد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لذلك من المرات التي تحدث فيها حالات ارتفاع درجة الحرارة فى الحاسب أثناء استخدامه على  السرير والسبب في ذلك أن السطح الذي تضع فيه حاسوبك ليس بمستوى وان الاضافه البطانيه و الاغذية الاخرى تسد منافذ الهواء مما يجعل الحرارة تبقى في داخل الحاسوب وبالتالي ارتفاع متزايد فيها .

القدرة على التعديل في امكانيات الجهاز :

يملك اصحاب الاجهزة المكتبية القدرة في زيادة وتحديث مواصفات الجهاز مثل الرامات ، أو الهارد ، أو كارت الشاشة أو غيرها من مكونات الكمبيوتر ، بينما لا يمكن لمستخدمي اللابتوب من تغيير أي خصائص فقط يمكنهم تغيير الجهاز بالكامل . وهي تسمي بعملية القدرة على الترقية والتي قد تكلف بعض أجهزة اللابتوب مبالغ اضافية من أجل تنفيذ هذا الموضوع .

تشغيل الألعاب والبرامج :

الأجهزة المكتبية من الأفضل ممارسة الألعاب عليها نظرا للتحكم في حجم الشاشة كما أيضا يمكن تغيير مواصفات الجهاز حتى تتناسب مع متطلبات تشغيل الألعاب ، الأمر نفسه يتعلق بالبرامج الكبيرة والهامة مثل برنامج الفوتوشوب ، و الجرافيك  وتتطلب أيضا مواصفات معينة بدرجة عالية وإذا لم تتوفر هذه المواصفات في الجهاز لا يمكن تشغيل البرامج بصورة طبيعية ، وقد تحدث العديد من المشاكل في حالة القيام بالتشغيل ، دون توفر المواصفات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى