كتب و روايات

ملخص كتاب أشياء جميلة

تلخيص كتاب اشياء جميلة

أشياء جميلة .. حولنا

ملخص كتاب أشياء جميلة ، قبل أن تقرأ هذا المقال أو الكتاب محل التلخيص يجب أن تنظر إلى حياتك بشكل دقيق وأن تعدد الجوانب فيها، فالشمس الصباحية جميلة

وهي تدخل بيتك بلا استئذان حتى تُدفي فراشك، وهذه واحدة من الأشياء التي تتكرر معك بشكل يومي، لكن البعض لا يراها إما لأن هذا الأمر غير مكلف ومتكرر بشكل روتيني ويومي، وفي المقال التالي سوف نذكر ملخص كتاب أشياء جميلة.

لكن كتاب أشياء جميلة يجعلنا نشعر بقيمة هذه الأشياء الجميلة وغيرها من الامور التي من الممكن ألا ندركها، فعنوانه موجود في الأعلى مكتوبًا بحروف ملونة، وعبارة “من الآن وصاعدًا سأعيش كلَّ يومٍ مع كل الحب والضحك والفرح الممكن وسأدع السنين تعتني بنفسها” تزين الكتاب.

عن كتاب أشياء جميلة

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من النصوص التي ترجمتها صاحبة المدونة الأشهر على الإنترنت سيكولوجيا وهي المدونة علا ديوب.

وصدر لعلا ديوب خمسة كتب مترجمة، هي “أشياء جميلة، حب الحياة، أغرب عادات الشعوب، تكلمي الآن أو اصمتي للأبد، آباء أكفاء أبناء عظماء”.

شرح وصية زهير بن جناب بل التفصيل 2020

ملخص كتاب أشياء جميلة

كتاب أشياء جميلة عبارة عن عدة قصص قصيرة اختارتها وترجمتها علا ديوب إلى اللغة العربية، حيث نظمتها وكتبتها بشكل أدبي، كما أوردت كاتبة الكتاب بعض النصوص الأصلية المكتوبة بالغة الإنجليزية.

تعددت عناوين القصص بين المرح والنصائح، ونذكر هنا بعض العناون: “إيميلي فقط، رسالة إلى أختي، اختبار الحياة، كوب الحب، رسالة إلى بابا نويل، أصوات جميلة، حديث في قرية صغيرة، دروس الحياة، من يقود حافلة حياتك، رولو، دروس من الملعب، مدينة الندم، شفاؤك بيديك، الغريب الغامض”.

كتاب أشياء جميلة لطيف للغاية ورائع جدًا، فهو يفيض بالحكم البسيطة والجمال، كما أنه مناسب لكل المراحل العمرية، وقارئه سيشعر أنه لو كان ذهب إلى المكان المحبب إليه عندما يقرأ هذا الكتاب، فهذا الكتاب يغذي الروح ويهدئ الروع، ويهذب الروع ويجعل قارءه منطلقًا ونشيطًا.

اقتباسات من كتاب أشياء جميلة

” لا يوجد مايقف حائلاً بينك و بين ماتريد سواك؛ لذا انهض، قم بما عليك فعله، لا فائدة من التأجيل، لقد نجحت سابقًا و عليك فقط أن تدرك ذلك. أنا أؤمن بك، أنا أثق بك عزيزي أنا.
عزيزي أنا.”

” ربما تجلس وحيدًا الآن وتتساءل كيف سارت حياتك بهذه الطريقة ومن المحتمل أنّك تتساءل كيف وصلت إلى هنا، حسنًا قد لا أعرف إجابات هذه الأسئلة لكنني أعرف أنّك مررت بكلّ تأكيد بالكثير من المواقف الصعبة لدرجة يصبح معها لا داع لأن تشعر بالأسف حاليًا.

ربما عانيت من أوقات عصيبة في المدرسة، وربما قد تكون قد كرهت الحياة أكثر مما أحببتها في الكثير من الأحيان، لكن خمّن ماذا؟ أنت هنا الآن.

كل تلك الأمور التي جعلتك تشعر بأنّك لا تستحق الحياة وأنَّك لا تُساوي شيئًا ليست موجودة في هذه اللحظة، لقد تمكنت من الصمود وتغلبت عليها جميعها، أنت من فعل هذا ولا أحد سواك وأيًا كان ما تواجهه حاليًا فهو مشابهٌ لما مررت به سابقًا.

قد لا تكون سعيدا الآن، وربما تعتقد أنك تشاهد حياتك تتكرر أمامك، لكن في جميع الأحوال ليس من الوارد أن تستلم ، أنت لم تستسلم من قبل، فلماذا قد تقوم بذلك الآن؟ أجل، لقد عانيت قبلًا كثيرًا لدرجة تجعل لا داع لأن تهزم الآن.”

“كن سعيدًا دون أيّ سببٍ لذلك، إذا كنت تنتظر حدوث أمرٍ ما كي تُصبح سعيدًا فإنَّك سوف تنتظر إلى الأبد، لم لا تكن سعيدًا فقط دون وجود أي سبب على الإطلاق؟ فهناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تجعلك سعيدًا، في البداية كن سعيدًا لأنَّك على قيد الحياة وبصحة جيدة وما الذي تحتاجه غير ذلك على أية حال لن يتطلَّب هذا منك مجهودًا كبيرًا”.

إلي هنا نكون وصلنا لنهاية موضوع اليوم بعنوان ملخص كتاب أشياء جميلة ، وللمزيد من مواضيع اللغة العربية عليكم زيارة قسم اللغة العربية في الموقع.

قد يهمك ايضا : 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق