تطبيقات اندرويد

اشترى عبر انستجرام ..منصة تجارية عالمية تكتسح مواقع التجارة الإلكترونية

أشارت بعض التقارير العالمية إلى أن تطبيق انستجرام يسعى خلال الفترة الحالية إلى إصدار نسخة جديدة منه مخصص للتجارة الالكترونية فقط وذلك بعد انتشار العديد من منصات التجارية الإلكترونية خلال الأونة الأخيرة وكثرة مستخدميها وزيادة الإقبال عليها على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيسبوك.

معلومات عن التطبيق التجاري

هناك بعض المعلومات الهامة التي لادب من معرفتها حول هذا التطبيق الجديد وجاءت على النحو التالي:

من المتوقع ان يكون التطبيق التجاري التابع لموقع انستجرام هو تطبيق شوبينج.

يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بمتابعة السلع التي تعلن عنها المتاجر المختلفة ويقومون بالشراء منها بشكل مباشر.
حتى الوقت الحالي لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن هذا التطبيق .

رفضت الشركة المالكة لتطبيق انستغرام حول العالم التعليق على هذا الأمر ولم يتم الإفصاح عن الموعد المخصص للإطلاق.
أشار بعض الخبراء ان موقع انستغرام مهيأ في الوقت الحالى إلى خوض هذه التجربة بشكل كيبر.

التجارة على انستجرام

يوجد نحو 25 مليون شركة على انسغرام ولها حسابات خاصة على الموقع فضلاً عن أن نحو 4 من كل 5 متابعين على الانستجرام يتابعون منتجًا أو سلعة معينة على الموقع بشكل مستمر.

أفادت بعض الشركات العاملة في مجال الإعلانات أن تطبيق انستجرام في هذا الوقت من المرجح أن يحتل مكانة كبيرة في عالم التجارة الالكترونية في حال خوضه هذه التجربة عن قرب، كما أن اطلاق تطبيق خاص بالتسوق الإلكترونى سوف يسمح لهم بمتالعة ما يحبونه عن قرب مما يساعد على زيادة أرباح انستغرام بشكل كبير.

انستجرام
انستجرام

مساهمة فيسبوك

هناك بعض التقارير التي أشارت إلى أن فيسبوك من المتوقع أن يشارك في هذه التجربة بشكل كبير من خلال تقديم بعض الأدوات التي تمكن المتاجر من بدء عملها على تطبيق انستجرام حيث ستكون في هذا الوضع في تحدى ومنافسة كبيرة مع مواقع التجارة الالكترونية حول العالم، فضلاً عن الشركات الكبيرة والمعتمدة حول العالم تحتاج إلى حخسابات على انستجرام وبالتالي فإنهم سوف يبادرون بهذا الأمر حتى وإن أصبحت الخدمة مدفوعة.

يشار إلى أن هناك الكثير من الشركات والمتاجر التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية حاليًا على تطبيق انستجرام وحتى وإن لم يكون هناك موقع خاص بذلك في مجال التجارة الإلكترونية أصبح مفتوحًا في كافة مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت متخصصة او عامة.

الانشطة التجارية على انستجرام

من أبرز الأنشطة المنتشرة على انستغرام والتي تقودها شركات تجارية هى تصميم ألبومات صور وأدوات لمراقبة المحتوى وإدارة الحسابات الخاصة على الموقع وجدولة الإعلانات.

جدير بالذكر أن بداية محاولة موقع انستغرام في عالم التسويق التجاري كانت في شهر نوفمبر من عام 2016 وكان ذلك من خلال السماح لبعض الشركات بعرض منتجاتها والسلع الخاصة بها ومشاركتها على الموفقع والسماح للمستخدمين بالاطلاع عليها.

 نرشح لك: ما هو الانترنت المظلم ومخاطر التعامل معه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى