كتب و روايات

نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

ابقَ قويًا من أجلك

السنة عبارة عن 365 يومًا، وفي هذه الفترة الطويلة يجب أن تخصص لنفسك ولو لفترة قصيرة للغاية تفكر فيها في الذي يحدث معك بالتفاصيل المملة، عندها ستعرف أن أنَّ الحياة تتقاذفُكَ مثل كرة البيسبول التائهة، وفي هذا الموضوع سوف نذكر نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة.

فتارة تصعد الحياة بك وتارة أخرى تنزل بكَ أخرى، ومن ثم فإن عليك أن تصمد وتبقى قويًا دائمًا، لا من أجل الآخرين لكن من أجلك أنت.

وفي هذه الكتاب يحاول الكاتب أن يوصل إلينا هذه الأفكار، من خلال مجموعة من الاقتباسات والخواطر والاقتراحات والنصائح وبعض القصص التي تعطينا العبرة في نهاية اليوم.

مقالات ذات صلة

 

ديمي لوفاتو..من هي؟

تعتبر ديمتريا ديفون لوفاتو مؤلفة كتاب ” ابق قويا 365 يوم في السنة”، وهي معروفة باسم ديمي لوفاتو.

ولوفاتو هي مغنية أمريكية في عاما السابع والعشرين، حققت نجاحًا كبيرًا في الكتابة بالإضافة إلى كونها ممثلة شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام الهامة والناجحة، كما قامت بكتابة وتلحين الأغنيات.

وبالرغم من كل تلك النجاحات فإن لوفاتو تعرضت للكثير من الانكسارات والفشل والانتكاسات، حيث كانت دومًا عرضة لموجات حادة من الإدمان والإكتئاب، فترتب على ذلك دخولها إلى مصحة نفسية لمدة عام، وعندما أنهت علاجها كانت قد تعرضت للمزيد من التجارب خرجت منها بالعبر كان أهمها أنه يجب أن يعيش الإنسان بسلام مع النفس، لهذا أصدرت هذا الكتاب الذي بين أيدينا.

نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

تبدأ لوفاتو كتابها بالحديث عن نفسها ومحاولاتها المتكررة والمطردة نحو إيجاد السعادة السرمدية، وفي رحلتها تتخطب دي لوفاتو بين النجاح والفشل، السعادة والحزن، المرح والكآبة، لكن كلماتها ستشكل فارقًا مهمًا في حياة الكثيرين، حيث تلهمهم ليكونوا أقوياء.

جرى تقسيم الكتاب إلى 356 فصلًا أي إلى كل أيام السنة بداية من الأول من يناير حتى اليوم الأخير من شهر ديسمبر، حيث يضم كل فصل عنوانًا فرعيًا لمقولة أو قصة أو اقتباس مشهور أو مفضل لدى الكاتبة، على أن تنتهي كل صفحة بهدف يتعلق بالموضوع الذي كانت تتحدث فيه.

قد يهمك:-

اقتباسات من كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

  • “إنَّ الأخطاء جزء لا يتجزأ عن الطبيعة البشرية كما أنها جزء من كوننا أحياء إن أخطاءنا عبارة عن نعم وفرص لمواصلة التعلم والتطور ولكن حتى عندما تتعلم من أخطائك لا تتوقع إلا تركت أخطاء أخرى لأنك سترتكب المزيد منها ولا بأس في هذا.”
  • “قد يكون هذا الأمر صعبًا في البداية ولكن بمجرَّد أن تبدأ في إدراك مواطن ضعفك وتقبلها فإنك تكون قد امتلكت مكانًا رائعًا لتبدأ تحسين نفسك منه.”
    “الهدف: هيا اكتشف مواطن ضعفك وفكر في الطرق السليمة التي يمكنك من خلالها أن تتحسن، وعندما نتقبل الآخرين على طبيعتهم ونحب أنفسنا بشكل غير مشروط بجميع عيوبنا فقد امتلكنا الفرصة لنكون منفتحين وفاعلين.”
  • “قد يظن النّاس أنَّ هذه أنانية منك ولكنّه نوعٌ جيد من الأنانية، النوع الذي يمكنك من تكريس نفسك بشكلٍ أفضل وأصدق لخدمة الآخرين الهدف: قم بأمر واحد تحبه من أجل نفسك اليوم: اذهب لتحصل على التدليك أو نم حتى وقتٍ متأخر أو تأمل”
  • “وفي النهاية نستطيع الوقل إن الكتاب الذي بين أيدينا يعتبر بمثابة جرعة شجاعة يُناسب جميع الأشخاص والفئات خاصة أولئك المتذبذين والتائهين في دروب الدنيا، الذين لم يجدوا الطريقة المثلى لكي يعبروا بها عن أنفسهم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى