تبييض الاسنان

نزيف اللثة علاجه واسبابه

 نزيف اللثة

نزيف اللثة يكون بسبب عدم كفاية إزالة اللويحة ، ويحتوي البلاك على جراثيم تهاجم الأنسجة السليمة حول الأسنان ، وسيؤدي ذلك إلى إلتهاب اللثة وتهيّجها ، مما قد يؤدي إلى نزفها عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو بالخيط ، وهذا ما يسمى التهاب اللثة وهو المرحلة الأولى من مرض اللثة ، وعادة ما يكون التهاب اللثة حالة غير مؤلمة ، وقد يكون نزيف اللثة هو العرض الوحيد ، وقد تتضمن بعض العلامات الأخرى:

  • تورم اللثة
  • تصبح اللثة حمراء أو طرية
  • استمرار رائحة الفم الكريهة
  • تصبح الأسنان فضفاضة
  • تغيير في طريقة تناسب أسنانك عند العض .
  • في هذه المرحلة يمكن علاج المرض وعكسه تمامًا لذلك من المهم عدم تجاهل نزيف اللثة .

اسباب نزيف اللثة

بعض اسباب نزيف اللثه :

  • التهاب اللثة هو التهاب في اللثة الناجمة عن عدوى بكتيرية ، وإذا تركت دون علاج ، يمكن أن تصبح عدوى أكثر خطورة تعرف باسم التهاب اللثة .
  • انخفاض عدد الصفائح الدموية (نقص الصفيحات)يمكن أن يتراوح عدد الصفائح الدموية المنخفضة ، أو نقص الصفيحات ، من معتدل إلى شديد ، اعتمادًا على السبب ، ويمكن أن تتضمن الأعراض في بعض الأحيان نزيف حاد .
  • تسوس الأسنان ، هو ثقب يتشكل في سنك ، وتبدأ التسوسات الصغيرة وتصبح أكبر تدريجيا عندما تترك دون علاج .
نزيف اللثة
نزيف اللثة

طريقة توقف نزيف اللثة

هناك العديد من الطرق للمساعدة في تحسين صحة الفم لديك والمساعدة في القضاء على نزيف اللثه ، وبما أن نزيف اللثه يرجع أساسًا إلى إزالة اللويحة غير الكافية من الأسنان في أو حول خط اللثة ، فإن بدء نظام فعال لصحة الفم هو طريقة رائعة للمساعدة في علاج نزيف اللثه ومنع حدوثه ، إليك بعض النصائح حول نظافة الفم والتي ستساعدك على الحفاظ على صحة الفم بالكامل والمساعدة على منع أو تقليل نزيف اللثه:

الفرشاة في كثير من الأحيان :

يساعد تنظيف الفرشاة باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة في الحركة الدائرية على تحفيز اللثة ، ويساعد على منع نزيف اللثه وتقوية الأنسجة التي تحمي أسنانك ، وجميع معاجين الأسنان كريست المؤيد الصحة هي الحرة .

نزيف اللثة
نزيف اللثة

الفرشاة مع معجون الأسنان لمكافحة التهاب اللثة :

إذا كنت تعاني من نزيف اللثه ، قد ترغب في النظر في معجون أسنان مثل Crest Gum Detoxify Deep Clean الذي يمكنه تحييد البلاك الموجود حول خط اللثة.

جرِّب أيضًا Crest Gum & Enamel Repair ، الذي يساعد أيضًا في إصلاح مينا الأسنان الضعيفة ، ويتم وضع معاجين الأسنان هذه للمساعدة في عكس العلامات المبكرة لمرض اللثة. Floss Daily: Flossing هي واحدة من أهم الطرق للمساعدة في منع نزيف اللثه والحفاظ على صحة الفم جيدة .

يزيل البلاك والجزيئات الغذائية التي قد تكون تحت خط اللثة وتؤدي إلى نزيف اللثه .

  • اجمع بين أفضل النتائج: للحصول على أفضل النتائج
  • استخدم منتجات متعددة معًا للحفاظ على صحة الفم واللثة والأسنان.
  • نظام شامل مثل نظام Crest Gum يحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعمل بشكل جيد ، بما في ذلك Crest Gum Gum Detoxify ، غسول الفم Gum Care ، فرشاة الأسنان Oral-B الكهربائية و Glide Deep Clean Floss.
  • ﺗﺠﻨﺐ اﻟﺘﺒﻎ: ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺆدي اﺳﺘﺨﺪام اﻟﺘﺒﻎ إﻟﻰ ﺗﻠﻒ اﻟﻠﺜﺔ ، وﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ إﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﻄﻮﻳﺮ أﻣﺮاض اﻟﻠﺜﺔ.

انظر طبيب أسنان بانتظام:

يمكن أن تؤدي بكتيريا البلاك الضارة إلى مشكلات تتجاوز التهاب اللثة مثل مينا الأسنان الضعيف ، وستقوم عملية التنظيف مرتين في السنة في مكتب طبيب الأسنان الخاص بك بإزالة الترسبات والجير التي لا يمكن إزالتها في المنزل ، وسيساعد ذلك على منع نزيف اللثه والحفاظ على صحة فمك ، ويجب عليك زيارة طبيب الأسنان الخاص بك للحصول على تنظيف متخصص واختبار الأسنان مرتين على الأقل في السنة ، وهذا يمكن أن يساعد في منع أمراض اللثة في وقت مبكر من التقدم إلى أمراض اللثة أكثر خطورة .

الحفاظ على نمط حياة صحي:

توصي الجمعية الأمريكية لطب الأسنان بتناول نظام غذائي متوازن وتجنب الوجبات الخفيفة بين الوجبات ، أيضا .

  • الحد من التوتر من حياتك يمكن أن يساعد في منع أمراض اللثة.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق