الموسوعة الصحيةصحة المرأة

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟

يعتبر سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها السيدات كثيرًا في فترة الحمل أو قبل التأكد من وجود الحمل حتى يتم إجراء بعض تلك الاختبارات.

وبالتالي نجد أن البول من أكثر الوسائل التي تستخدم لإجراء الاختبارات التي من خلالها يتم التعرف هل هناك حمل أم لا، حيث يتم إفراز هرمون الحمل في الجسم وتظهر نسبته بشكل عالي في البول وفي الدم ايضًا، ومن خلال البول يتم إجراء بعض الاختبارات منها المنزلية التي تتم من قبل المراة بكل سهولة وبدون تكلفة أو من خلال إرسال عينة من البول إلى معمل التحاليل لفحصها بشكل جيد.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين في اختبارات الحمل أم لا؟

يذكر موقع نادي العرب أن إجابة سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين فإنها تكون النتيجة هنا أنه لا يظهر هرمون الحمل في البول في تلك الفترة، لأنه قبل الدورة الشهرية بدقيقتين قد يكون الأمر غير دقيق ولا يوجد هناك أمر مؤكد على حدوث الحمل.

وبالتالي لا ينصح بإجراء الاخبار المنزل يأتي يعتمد على البول في تلك الفترة أي قبل الدورة الشهرية بيومين بل يجب أن تتأخر قليلًا أي بعد حوالي 10 إلى 12 يوم من موعد الدورة الشهرية حتى تحصل على نتائج صحية موثوق فيها.

لذلك يجب أن تقوم بحساب الدورة الشهرية الخاصة بك بشكل دقيق وصحيح والتعرف على مواعيد التبويض أيضًا حتى يتم الحصول على نتيجة سليمة وسريعة من خلال اختبار الحمل حيث أنه يعمل على قياس نسبة هرمون الحمل وفي حالة عدم وجوده بنسبة كافية لا يظهر في التحليل.

من الجدير بالذكر أنه عند انغراس البويضة في جدار الرحم لدى المرأة تبدأ المشيمة الموجودة في الرحم ايضًا بإفراز هرمون الحمل والتي تعرف باسم HCG هذا الذي من خلاله يتم التعرف على نتيجة الحمل من خلال البول أو من الدم.

اقرأ أيضًا: جدول ايام التبويض عند المراة وزيادة فرص الحمل

اسباب عدم ظهور الحمل في تحليل البول

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

استكمالًا لإجابة سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين فإنه يمكنك أن تتعرف على الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم ظهور الحمل في نتيجة الحمل الخاصة باختبارات البول، فإنه يمكن أن يكون هناك حمل بالفعل ولكنه لا يظهر في التحليل.

وبالتالي من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور نتيجة سلبية هو القيام بالاختبار في وقت مبكر أي قبل تركيز الهرمون في البول، فضًا عن عدم إكتمال عملية الانغراس وبالتالي لا يتم إفراز هرمون الحمل في حين عدم وجود انغراس البويضة في جدار الرحم.

أيضًا يمكن أن تظهر نتائج مغلوطة إذا كان الاختبار صلاحيته قد انتهت ولا يمكن استخدامه في الحصول على نتائج موثوقة.

اختبار الحمل في معمل التحاليل

لم يقتصر استخدام بول المراة فقط على الاختبارات المنزلية فيمكنك أن تقوم بإرساله عينة من البول إلى معمل التحليل للقيام بفحصها بشكل جدي ودقيق من خلال بعض الأجهزة الحديثة التي تعمل على تحليل العينة وقياس نسبة الهرمون الموجودة في البول.

فضلًأ عم ذلك نجد أن تلك الأختبارات أضمن من الاختبارات المنزلية التي قد يمكن أن تعطي نتائج سلبية أو خاطئة ويمكنك أن تقومي بإرسال العينة في الوقت المناسب بعدما تعرفنا على إجابة سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين أم لا.

لذلك يجب أن تقومي بحساب موعد دورتك الشهرية أولًا وحساب أيام التبويض بشكل جيد وصحيح ومن ثم القيام بإجراء التحليل حتى تحصلي على نتائج سليمة، حيث تظهر نتيجة التحليل على هيئة تقرير من طبيب المعمل يذكر فيه مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة بالعينة.

اختبار الحمل المنزلي

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

من أكثر الطرق انتشارًا وأسهلها في الاستخدام حيث يمكنك أن تتعرف على هل هناك حمل أم لا من خلال إجراء مجموع من الخطوات البسيطة بدون أي تكلفة وبدون جهد وأنت في منزلك أولًا عليكي القيام بشراء الاختبار من الصيدلية والتأكد من صلاحيتها للعمل.

بعد ذلك يجب أن تستيقظي مبكرًا وقبل تناول أي شي عليكي تجيز عينة البول ووضعها في الاختبار وانتظري حوالي من 10 إلى 15 دقيقة فقط، ولاحظي التغييرات التي سوف تطرا على الاختبار وتسجيل تلك الملاحظات.

فإذا ظهر خط أحمر بجانب العلامة الأساسية الخاصة بالاختبار فهنا يتم التعرف على وجود حمل أما إذا لم يظهر أي تغيير في الاختبار فلا يوجد حمل، من خلال التعرف على هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين فلا يمكنك إجراء الاختبار قبل موعد الدورة بيومين فقط.

عليكي الانتظار حوالي 15 يوم، ومن الجدير بالذكر أن آلية عمل الاختبار المنزلي تعتمد على أنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تتفاعل مع عينة البول ومع هرمون الحمل إن وجد.

اقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل الرقمي يظهر الحمل قبل موعد الدوره؟

الملخص

  • لا يمكنك إجراء اختبار الحمل عن طريق البول قبل موعد الدورة بيومين ففي تلك الفترة لا يكون الانغراس قد تم.
  • يجب أن يتم حساب موعد الدورة الشهرية بشكل دقيق وسليم والتعرف على موعد التبويض الخاص بكي حتى تستطيعي القيام بالاختبار.
  • يجب اتباع بعض التعليمات والنصائح اللازمة لتلك الاختبار حتى تحصل على نتائج سليمة وصحيحة سواء كانت سلبية أو ايجابية.
  • من خلال عينة من البول يمكن إجراء التحاليل المعملية التي تتم بأحدث الطرق والأجهزة الدقيقة.
  • يمكنك أيضًا اجراء اختبار الحمل المنزلي بكل سهولة من خلال أداة الاختبار وعينة من البول.
  • هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم ظهور الحمل في البول من أهمها عدم اكتمال الانغراس وتناول سوائل قبل إجراء الاختبار وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى