عادات وتقاليد حول العالم

أبرزها مهرجان الجبنة بانجلترا.. تعرف على أهم العادات و التقاليد حول العالم

العادات و التقاليد هي عبارة عن بعض المفاهيم والثقافات المختلفة التي تشكل تصرفات الاشخاص في المجتمعات المختلفة والتي تميزها عن بعض ها البعض حيث تختلف العادات وا لتقاليد من دولة إلى أخرى  ومن عرق إلى أخر ومن ديانة إلى أخرى  وعادة ما ترتبط هذه العادات و التقاليد بفترة زمنية معينى ولكن منها من يستمر لسنوات وعقود حتى تعتبر من جزء لا يتجزأ من المجتمعات المختلفة .

عقاب الخارج عن التقاليد

في بعض الدول والمجتمعات قد يعاقب الشخث لخروجه عن العادات و التقاليد والأعراف السائدة في هذا المجتمع  لذلك فإن العادات والتقاليد تشكل بنسبة كبيرة سلوكيات الافراد في المجتمع.

هناك بعض العادات و التقاليد الغريبة التي تنشر في عدد كبير من المجتمعات باختلاف الاديان والأعراق ولكل منها ما يميزه ومن الممكن أن تكون بعض العادات والتقاليد في دولة ضرورية ولكنها مرفوضة بل وزميمة في دول أخرى وجاءت على النحو التالي:

 تقاليد قبائل الباوبا

هؤلاء يعتبرون الزواج نوعا من انواع التجارة يقف على العرض والطلب ويدفع العريس مبلغا ما لشراء العروس وإذا لم يتوفر معه المبلغ بالكامل فمن الممكن ان يدفع النصف فقد والنصف الآخر بأى شئ غير الأموال.

عادات قبيلة التاساداي

من أهم العادات التي تنتشر عند هذه القبائل هى عدم قتل الحيوانات حيث يعتبرون الحيوانات اصدقاء لهم ويستمدون اللحوم من الاسماك كما  انهم لا يتناولون البيض من الطيور الذين يعيشون معهم.

 رقصة العظام

من أغرب العادات المنتشرة في مدغشقر وهي عبارة عن استخراج عظام الموتي من القبور والتحدث معها عن كل ما حدث للميت بعد الوفاة.

 مهر الذّباب

من أغرب العادات التي تنتشر لدى القبائل الصينية هى استخدام الذئاب كمهر للعروس حيث يقوم العريس باصطياد ذئب وتقديمة للعروس كمهر لها كما يتناول طبق منه أمام العروس وأهلها.

العادات والتقاليد
العادات والتقاليد

 مهرجان الجبنة

من أغرب العادات الشهيرة في انجلترا وهي عبارة عن مسابقة يشارك فيها مجموعة من الاشخاص  وتتم من خلال استخدام قطعة كبيرة من الجبنة وزنها نحو 7 كليوم جرام ويتم دحرجة هذه القطعة على الارض ومن ثم يندفه ورائها المتسابقون ومن يحصل عليها يفوز بها.

عادات المرأة الزرافة في بورما

هي واحدة من أشهر العادات في بورما وتعتمد على وضع خلقات نحاسية في اعناق النساء لتبدو رقابهم أطول حيث تقوم الحلقة النحاسية بالضغط على القفص الصدري حيث يعتبر ذلك من أهم علامات الجمال لديهم.

الزواج في الهند

يعتبر العادات الخاصة بالزواج في الهند من أغرب العادات والتقاليد المنتشرة حول الهند، وفيها تختار المرأة الرجل المناسب لها للزواج منه وهى من تقدم على خطبة هذا الرجل عن طريق ضربه بالعصا على رأسه ومن يتحمل الضرب يكون هو الرجل المناسب لها وهناك بعض القبائل التي لابد فيها من زف العروس زحفا إلى عريسها ويضع قدمه على راسها ليباركها.

حرب الطماطم في فالنسيا وفيها يضرب الناس بعضهم بالطماطم وبعد الانتهاء يجتمعون لتناول الطعام.

نرشج لك: وادى الملوك و كنوز الفراعنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى