الدول الاوربية

محاربة الجوع والقضاء على الفقر.. أهم أهداف منظمة الفاو

تعتبر أزمة الغذاء العالمي من أشهر الأزمات وأكثرها خطورة التي تواجة البشرية، فعلى الرغم من التقدم العلمي الهائل الذي حققته دول العالم في الكثير من الأنشطة العالمية التكنولوجية والاجتماعية والسياسية غيرها إلا أن مازال هناك بعض الدول التي تعامن مشاكل كتيرة بشان الغذاء وهناك بعض الدول التي تعاني من المجاعات وفقر الموارد، من هنا كانت الحجة ملحة لظهور منظمة عالمية للحماية من الجوع ومحارية الفقر والحاجة ون اهم هذه المنظمات منظمة الفاو.

 أهداف الفاو

يعتبر الهدف الأساسي من إنشاء منظمة الفاو هو مساعدة الفقراء ومحاربة الفقر والجوع ورفع مستوى معيشة الافراد في الدول الفقيرة التي تحتاج إلى مساعدة.

أشهر المجاعات التي شهدها العالم

شهدت الاعوام السابقة العديد من المجاعات التي هزت الكثير من دول العالم النامي فقي عام 2010 وصل عدد من يعانون من الجوع حول العالم إلى ما يقارب المليار شخص حول العالم.

 أسباب نشأة الفاو

لم يقف الامر عند هذا الحد ولكن يشهد اسعار الغذاء ارتفاع متزايد حول العالم حيث وصلت أسعار الغذاء إلى مستويات عالية جدا لا يقدر عليها اصحاب الدخول الضعيفة والفقراء.

دفع ذلك منظمة الفاو التي تختص بالغذاء حول العالم إلى مضاعفة الميزانية الخاصة بها لتمد يد العون إلى المحتاجين في جميع أنحاء العالم وتسشاعدهم على الخروج من مأزق الجو ع الذي ياعنون منه.

 المجاعات

من أشهر المجاعات التي شهدها العالم خلال العقود السابقة هي مجاعة الهند والصين وسوريا الشمالية وفيتنام، فضلاً عن المجاعات المدمرة التي شهدتها دول افريقيا في القرن الماضي والتي أسفرت عن الكثير من حالات الوفاة.

لم يقف الأمر عند هذه الدول ولكن تمكنت المجاعات في وقت من الأوقات من الوصول إلى ايطاليا وانجلترا وفرنسا فنلندا وأيسلندا وروسيا وبعد ذلك استطاعت هذه الدول في المحاربة والدخول في مصاف الدول الغنية والدول النامية على أقل تقدير.

منظمة الفاو
منظمة الفاو

أهداف منظمة الفاو

هناك بعض الأهداف الرئيسية التي تقوم على اساها عمل منظمة الفاو العالمية ولتي في مجملها تقوم على اسا واحد وهو مساعدة الفقراء حول العالم ومحاربة الجوع ورفه مستوى معيشة الافراد في البلدتن الفقيرةوجاءت الاهداف على النحو التالي:

المساعدة في نمو الاقتصاد العالمي.

رفع مستوى معيشة الافراد حول العالم وخاصة في الدول الفقيرة.

تحسين القدرة الانتاجية للدول والافراد ورفع مستوى الانتاج الزراعي.

تحسي جودة الغذاء الذي يحصل على الافراد حول العالم وخاصة الدول التي لا تخضع للرقابة على الغذاء.

العمل على تبادل الاخبرات والافكار في مجال المساعدة ومحاربة الجوع بينها وبين المنظمات  الاخرى وذلك من خلال توظيف ما يوجد لديها من خبرات تحت التصرف الكامل للاعضاء مما يساعدهم على وضع خطط لدعم الزراعة في البلدان النامية.

تعمل المنظمة على توفير الملتقي المناسب المحايد لاعضائها من خلال اللقاء المنتظم في مقرها الرئيسي لبحث ومناقشة القضايا المختلفة.

نرشح لك: أهم مراكز السياحة العلاجية في العالم .. أهم المعالم السياحية في الأردن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى