العناية بالبشرة

اسباب تقصف الاظافر

تقصف الاظافر ، موسم الشتاء قاس بشكل خاص على الجلد والشعر والأظافر.

بينما يتم قصفنا بالمعلومات المتعلقة بأقفالنا وبشرتنا ، غالباً ما ننسى أن نعتني بالأظافر.

التغير في درجة الحرارة يضر بشكل خاص بأظافرنا.

من الأهمية بمكان أن تأخذ عناية إضافية خلال الأشهر الباردة ، من تناول المكملات الغذائية إلى الاستثمار في بعض المنتجات المغذية.

اسباب تقصف الاظافر

  • عدم التعرض للشمس

نظرًا لانعدام أشعة الشمس في فصل الشتاء ، فإن ذلك يعتبر وقتًا رائعًا للنظر في تناول مكملات مفيدة لصحة أظافرك.

شابير دايا ، الصيدلي والشريك المؤسس لموقع victoriahealth.com ، يوصي باتخاذ “مقاربة خارجية داخلية” ، حيث أن “المناخ الجاف القاسي في فصل الشتاء يمتص الرطوبة من الأظافر ويجعلها عرضة للكسر” ، وهو من مؤيدي خلاصة الخيزران.

لدى Holland و Barrett مجموعة كبيرة من الإضافات للاختيار من بينها ، حيث تم تصميم العديد منها خصيصًا للأظافر الضعيفة.

مكمل آخر رائع للاستثمار في MSM ، الكأس المقدسة لمؤسسة Oskia Georgie Cleeve والمكمل المسؤول جزئياً عن إطلاق علامتها التجارية الخاصة.

لكن كيف يعمل MSM ؟ يشرح جورجي:

“لا يمكننا إنتاج الكيراتين دون الكبريت لذلك من خلال استكمال نظامنا الغذائي مع MSM  (المصدر الأكثر حيوية من الكبريت العضوي) نحن نزود الجسم بالمواد الخام اللازمة لإنتاج كيراتين صحي قوي”.

وتتابع: “لقد استخدمت MSM لإصلاح غضروف الركبة التالفة التي عملت عجائب مطلقة لكن الآثار الجانبية كانت أكثر استثنائية … مسامير طويلة قوية (وكذلك تحسين حالة الجلد والشعر).”

احرص دائمًا على عدم تناول الكثير من مكونات معينة أو الفيتامينات عند تناول العديد من المكملات جنبًا إلى جنب.

  • الحمية

أهم شيء ، بطبيعة الحال ، هو التأكد من أن الجسم يتدفق باستمرار. تشرح ديبورا ليبمان “الترطيب أمر حيوي لصحتنا في جميع الجوانب – بما في ذلك بشرتنا وأظافرنا! أول شيء يجب أن تفعله هو شرب الماء “.

الأطعمة الغنية بالبروتين ضرورية أيضًا ، مثل الفول والأسماك الزيتية والمكسرات. تساعد الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند على تعزيز قدرة الجسم على امتصاص العناصر المغذية وتحتوي على الفيتامينات الضرورية لقوة الأظافر. تذكر الخضار والخضراوات أيضا ، وخاصة السبانخ أو البروكلي. فكر في تناول مكملات الزنك إذا كنت لا تميل إلى تناول الكثير من اللحوم الخالية من الدهون

منتجات خاصة بالبشرة

سارة بلاند ، سميث آند كولت ، المشاهير مسمار مسمار يقول: “إن أفضل طريقة لمنع تكسر الأظافر في أشهر الشتاء الباردة هو تجنب نقع يديك في الماء والحفاظ على اليدين والأظافر والبشرة فائقة الترطيب. أي نوع من الزيت سيحافظ على رطوبة البشرة – أود أن أتقدم ليلاً لتجنب غسله “.

تؤكد ديبورا على أهمية الحساسية عند العناية بالجلد: “عند معالجة البشرة ، قم بإزالة أي أجزاء إضافية من الجلد. هذه هي الأشلاء والقطع الوحيدة من الجلد التي يجب عليك ارتداؤها. لا تقطع البشرة بالكامل أو تقضم الأظافر “.

تقصف الاظافر
تقصف الاظافر

تعزيز المنتجات والرعاية

بعد أن يميل إلى العناية ببشرتك ، يوصي الخبراء في لايتون ديني “بلمعة سريعة [التي] ستحفز الدورة الدموية على الظفر خلال أشهر الشتاء ، مما يشجع النمو والأكسجين والمغذيات على السطح ؛ مما يمنح الظفر وهجًا صحيًا”.

تذكرنا ديبورا بروح ورفعت عناية: “لا” ترى “أبداً وظهراً على طرف الظفر. وبدلاً من ذلك ، قم بتشغيل الملف برفق عبر الظفر في اتجاه واحد”.

بالإضافة إلى علاجات البشرة ، يعد طلاء تعزيز الأظافر أيضًا استثمارًا كبيرًا. نحن نحب معطف مافا-قوي مافا القوي والقوي

الذي يحتوي على “مجمع من المكونات النشطة المغلفة الدقيقة التي تخترق فوراً وتصلب الأظافر بسرعة لإصلاح الأظافر المنتظمة ، الناعمة أو المنقسمة”.

ويقسم بيغ موني ، المتجول في صالون جلامور ، أيضاً من قِبل جيسيكا باسيكوات لاستعادة أظافر أكريليك”

أود أن أوصي بها للجميع ، حتى لو كنت لا ترتدي الأظافر المزيفة”

قد يهمك ايضاً :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى