عادات وتقاليد حول العالم

لا تترك سيارتك بمفردها.. السائق البديل أغرب خدمات الصين لمواطنيها

تعتبر الصين من أثر البلدان الاسيوية التي تحتوى على كثافة سكانية عالية جدا كما انه تتنمه بمساحات شاسعة واقتصاد قوى ، ونتيجة لما عانته الصين بسبب التعداد السكانى الكبير الذي تمتلكه فاقمت باتكار الكثير من الاشياء التي تساعدها على حل الأزمة السكانية التي تعاني منها  والتي تعتبر من أهم العوائق التى تواجه الصين من التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

نتيجة لهذه الزيادة واجهت الصين الكثير من المشاكل في تقدم الخدمات للمواطنين نتيجة لكثرة العدد ونتيجة لذلك ابتكرت الصين العديد من الاشياء لحل هذه المشلكة ولتلبية احتياجات المواطنني من خلال بيع اشياء غربية بطرق ووسائل أبسط وأسهل وجاءت هذه الاشياتء على النحو التالي:

سرطان البحر الحي

نتيجة لان حالات البيع ليست مريحه للبائعين فقامت السلطات الصينية بايتكار وسيلة لبيع سرطان البحر الحي من خلال الات تشبة آلة بيع الوجبات السريعة في محطات المترو وتواجدت هذه الآلة بالفعل في محطات المترو ولكن بدل توفير الكعك والبسكويت أصبحت هذه الة تقدم سرطان البحر الحي للمواطنين.

وتعمل هذه الآلات على توفير دراجة برودة مناسبة للحفاظ على هذه السرطانات حية لطول وقت ممكن وتباع هذه السرطانات بنحو 2دولار للواحدة بالإضافة إلى بعض المقبلات التي توفرها هذه الآلة أيضًا للمواطنين لتناولها مع السرطانات.

شاي الباندا

يعتبر شاي البانندا واحد من أهم واشهر أنواع الشاي في العالم كما انه يمتر بأنه نادر وغالي الثمن حيث يعتبر هذا الشاي مصنوع من براز اباندا الذي يحتوى على الخيزران ويساهم ذلك في المساعدة على فقدان الوزن والوقاية من بعض الانواع من السرطان نتيجة لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة ويساوى سعر كوب شاي الباندا نحو 77 ألف دولار أمريكي.

الصين
الصين

تقديم الطعام من خلال إنسان آلى

في الصين يمكنك الحصول على طعام تم اعدادع وتقديمة من خلال انسان آلى ويوجد نحو 4 مطاع في الصين تقدم هذه الخدمة فضلا عن سلسلة كاملة من مطاعم الوجبات السريعة في شنجهاي التي توفر هذه الخدمة.

بديل الاختناق المروري

تعتبر الصين أكثر الدول في العالم التي لديها اختناق مرور بوجع عام نتيجة للتعداد السكاني فيها الذي يزيد عن 1.5 مليار نسمة ومن الممكن ان يستمر الاختناقات المرورية فيها إلى أسابيع وليست ساعات ونتيجة لذلك كان لابد من التوصل لطريقة معينة للمساعدة على التغلب على هذه المشكلة. ويتمثل الحل الذي تم التوصل له هو توفير شخث للجلوس في السيارة بدلا من صاحبها الحقيقي أثناء فترة الاختناق المرورى نظرا لعدم امكانية ترك السيارة في الزحام بمفردها.

كان ذلك من خلال خدمة معينة على الهواتف المحمولة ففي حال تعرضك للزحام من الممكن طلب هه الخدمة وتوفير سائق بديل لسيارتك بمقابل مادى.

عند طلب الخدمة بأتي إليك شخصان على دراجة بخارية أحدهما يجلس في السيارة بدلا منك والخر يأخدك بالدراجة البخارية إلى حيث تريد مما يعمل على توفير الكثير من فرص العمل.

نرشح لك: أهمها سباق الجاموس.. تعرف على أجمل مهرجانات تايلاند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى