صحة المرأة

“اللصقات” أشهر وسائل منع الحمل تعرفي على مزاياها وعيوبها

أصبح هناك الكثير من وسائل منع الحمل وتعددت أمام المرأة الوسائل التي تختار من بينها ما يناسبها وما يناسب صحتها وفقا لحالتها المرضية والأعراض التي تعاني منها وما يتوافق على أسلوب حياتها.

وهناك الكثير من السوائل التي أثبتت فعاليتها ونالت اعجاب وثقة الكثيروهناك الذي اثبتت الدراسات الطبية ان لها العديد من الأضرار وفيما يلي نتناول أحد أهم الوسائل التي انتشرت بشكل كبير خلال الأونة الاخيرة وهي على النحو التالي:

لصقات منع الحمل

هى عبارة عن لصقات تشبه التي نستخدمها للجروح يتراوح طولها ما بين 5 إلى 6 سنتميتر ويتركز عمل هذه اللصقات على جعل المخاط الذي يفرزه الرحم أكثر سمكا مما يجعل حركة الحيونات المنوية صعبة بالإضافة إلى الحد من عملية التبويض نتيجة لتحفيز الجسم على افراز هرمون الاستروجين بكمية أكبر.

وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

توضع هذه اللصقات في أسبوع كامل لتقوم بوظيفتها في افراز الهرمونات التي من شأنها التقليل من فرص حدوث الحمل وهي تشبة في ذلك حبوب منع الحمل .

طريقة استخدام اللصقات

عادة ما تستخدم اللصقات في منطقة نظيفة وخالية تمامًا من الشعر وتوضع على الجزء العلوى من الأرداف او البطن أن الذراع  ولكن لابد من عدم على منطقة الصدر نهائيًا وتوضع في نفس المكان كل مرة.

أثبتت هذه الطريقة فاعليتها أكثر من حبوب منع الحمل التي تسبب الكثير من المشاكل في حال تم نسيانها ليوم واحد فقط  فلابد من الانتظام عليها لعقود طويلة .

تكوين حبوب منع الحمل للمرأة

تشبه كثيرا اللصقات السالف ذكرها حيث تحتوى على هرمونات الانوثة وهي الاستروجين والبروجيسترون ويتركز دورها في ايقاف عملية التبويض نهائيًا من خلال افراز المزيد من الهرمونات التي شأنها منع ذلك، وأثبتت الدراسات الطبية أن لها العديد من المزايا منها تقليل نمو الشعر والحد من نزيف الدورة الشهرية فضلا عن التقليل من فرص الإصابة بالسرطان الا أن لها العديد من المخاطر الصحية المتعلقة بالحمل والانجاب.

وهناك الكثير من وسائل منع الحمل الأخرى التي أصبحت أكثر انتشارًا في الأونة الأخيرة مثل الواقي الذكرى والواقي الأنثوى.

نرشح لك: قواعد هامة لـ” الرضاعة الصناعية ” لضمان حصول طفلك على التغذية السليمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى