العالم بين يديك

لتجنب الإصابة بالدوار.. كيف تختار المقعد المناسب لك على متن الطائرة

قد يعتبر البعض أن اختبار المقعد المناسب في الطائرة أثناء السفر من دولة إلى أخرى جوًا أمر غير هام أو لا يلتفت إليه البعض ولكن هذا الأمر غاية في الأهمية حيث لابد ان تختار المقعد وفقًا لحالتك الصحية فعلى سبيل المثال إذا كنت لا تسطيع تحمل المطبات الهوائية فعليك اختيار مقعد في مكان معين وإذا كنت تعتقد ان جلوسك بجانب الجناج قد يوفر لك رحلة سعيدة فربما يكون اختيارك خاطيء وتكون حالتك الصحية والجسمانية تتطلب منك إعادة النظر في هذا الخيار للاستمتاع برحلة جميلة دون تعب.

مشاكل السفر جوًا

هناك الكثير من البشر الذين لا يحبذون ركوب الطائرات والذين يعانون من التوتر والقلق والدوار جراء ركوب الطائرة وعلى الرغم من ركوبها اكثر من مرة لا يستطيعون التغلب على هذه الأحاسيس ولكن تجبرهم ظروف عملهم على استمرار ركوب الطائرات فهؤلاء لابد عليهم ان يكونوا تكثر حرصًا على اختيار المقعد المناسب لهم للخروج بأقل الأضرار من الرحلة والحد من التوترات والدوار وفيما يلي نرشح لك كيفية اختيار المقعد الذي يناسبك على متن الطائرة لتحظى برحلة سعيدة.

المقعد المناسب على الطائرة
المقعد المناسب على الطائرة

كيف تختار مقعدك في الطائرة

اشارات الدراسات التي تتعلق بهندسة الطائرات أنه عادة ما تكون المقاعد القريبة من جناحي الطائرة هي أكثر المقاعد المناسبة للجلوس على متن الطائرة وذلك لانها اقرب مكان لمراكز الرفع والجاذبية في الطائرة.

حيث يوفر لك اختيار هذا المقعد ان تتاثر بالرياح والهواء المتدفق وعزم دوران الطائرة والجاذبية مما يوفر لك سفرا مريحا ويمنع الصابة بنوبات الدوار.

قد تكون المقاعد الأمامية من ناحية الجناح أفضل من المقاعد الخلفية التي تقع بع جناح الطائرة.

أما المقاعد التي تقع في أقصى خلف الطائرة يكون فيها معدل الضجيج عالي جدا وذلك فقا لبعض الابحاث المخصصة  في النقل الجوى والطيران.

وكذلك الأمر في المقاعد القريبة من الذيل التي تجعل امكانية تأثرك بالمطبات الهوائية اقوى بكثير من غيرها من المقاعد.

أفضل المقاعد في الطائرة

الجلوس ناحية الجزء الأمامي من الجناح في مقدمة المحركات ففي هذه الحالة ستكون رحتلك أكثر هدوءا.

أما غذا كنت تريد النون فعليك باختيار المقاعد في منتصف المقصورة بعيد على أبواب الحمامات ومنصات الطعام وحركة المشاه في الممر وفي هذه الحالة تتمكن من الاستمتاع بنوم هادئ.

وعلى الرغم من ذلك إلا هناك بعض المشاكل التي تواجه المقاعد القريبة من الجناح أيضًا ولكن ذلك في حالة حدوث ارتطام للطائرة بالجيب الهوائي مما يسبب اهتزاز في الطائرة بأكملها.

إجراءات شركات الطيران

نتيجة للاهمية القصوى لاختيار المقعد المناسب في الطائرة والتي اصبح يلتفت إليها الكثير من الركاب وخاصة الذين يعاون من الأمراض أو من الإصابة بالدوار، اتخذت شركات الطيران تدابيرها في هذا الشأن ومن أهم هذه الاجراءات فرض رسوم إضافية على اختيار المقعد المفضل لك.

نرشح لك: لتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا.. شروط وكيفية الحصول على بطاقة جرين كارد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى