الأنبياء والمرسلين

النبي ابراهيم عليه السلام

أحد الأنبياء الذين تلقوا أضخم قدر من الانتباه في القرآن الكريم هو النبي ابراهيم .

يعلِمه القرآن وإيمانه المعترف به بالله ، أولاً دعاه إلى رفض شعبه وثنائه ، ولاحقًا لإثبات صحة غير مشابه الامتحانات التي يضعها الله قبله. في الإسلام

النبي ابراهيم عليه السلام

يُنظر إلى إبراهيم على أنه موحِّد صارم يدعو شعبه إلى عبادة الله وحده. لذلك المعتقد ، فإنه يتكبد من صعوبات هائلة ، حتى ينأى بنفسه مع أسرته وشعبه بواسطة الهجرة إلى غير مشابه الأراضي.

الذي يستوفي الوصايا المتغايرة من الله التي يتم اختبارها ، والتي أثبتت صحة كل واحد منها. نتيجة لـ قوة الإيمان تلك ، يعزو القرآن الدين الأوحد والوحيد ليصبح “سبيل إبراهيم” ، بصرف النظر عن أن الأنبياء من قبله ، مثل كما دعا نوح ، إلى نفس الإيمان

ومن أجل تصرفه الذي لا يكل بهدف الله ، أعطاه لقب خاص من “خليل” ، أو عبد الحبيب ، لم يعط لأي نبي آخر قبل. بفضل تفوق إبراهيم

النبي ابراهيم
النبي ابراهيم

الأنبياء الثلاثة من سلالته

منهم إسماعيل إسحق ، يعقوب (إسرائيل) وموسى ، يوجهون الناس إلى الحقيقة. المكانة السامية لإبراهيم هي شخصية مشتركة بين اليهودية والمسيحية والإسلام بنفس الدرجة.

يشاهد اليهود أنه ملخص الفضيلة. استوفى جميع الوصايا بصرف النظر عن أنه قبل كشفها ، وقد كان أول من أتى لإدراك الإله الواحد الحقيقي.

إنه يُنظر إليه على أنه والد العرق المختار ، أبو الأنبياء الذي بدأ على إثره الله سلسلة مشاهدته في المسيحية ، يُنظر إليه على أنه أب لكل المؤمنين (رومية 4: 11) وثقته في الله وتضحيته كنموذج للقديسين اللاحقين.

اسمه في القرآن الكريم

الاسم الأوحد الممنوح لإبراهيم هو “إبراهيم” ، وكلهم يتقاسمون الجذر الأصلي ، برهم. بصرف النظر عن أنه في الكتاب المقدس يُعرف إبراهيم باسم أبرام في الطليعة ، ثم يذكر أن الله قد غير اسمه.

أبراهام ، التزم القرآن الصمت بخصوص ذلك الموضوع ، ولا يؤكد أو ينفي هذا. علماء المسيحية اليهودية الجديدة يشككون في رواية تحويل أسماءهم ومعانيهم ، واصفاً إياها بأنها “لعبة دولية منتشرة”

ومن الممكن أن يقال نفس الشيء عن أسماء ساراي وسارة ، حيث أن معانيهما متطابقة كذلكً .

ويقدر أن وطن إبراهيم قد ولد قبل 2،166 سنة في يسوع أو بخصوص بلاد ما بين النهرين الثالثة من Ur4 ، 200 ميل في جنوب في شرق بغداد الجارية. كان الأب “عازار” ، “تارح” أو “توراخ” في الكتاب المقدس ، عابد الأوثان .

قد يهمك ايضاً :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى