كمبيوتر

اهمية استخدام الكمبيوتر في حياتنا اليومية

اهمية استخدام الكمبيوتر في حياتنا اليومية

العديد من الاسباب جعلت الحاسب الالي ينافس العديد الوسائل التعليميه الاخري حيث انه يتميز في سرعه الحصول علي المعلومات , وسهولة الحصول عليها وايجاد جميع المعلومات والتي يصعب علي العقل البشري الاحاطة الكاملة لها فالحاسب الالي بدوره اداه تستقبل البيانات ويقوم بعمليه المعالجة لها ثم اخراجها في صورة بيانات، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع نادي العرب علي اهمية استخدام الكمبيوتر في حياتنا اليومية، فتابعونا.

اهم مميزات الكمبيوتر

للحاسب الالي عدة مميزات من ابرزها :

  • القدره علي  تخزين كم هائل من البيانات وسهولة استرجاعها عند الحاجه اليها ويمكن تخزين هذه بالبيانات في اكثر من صورة مثل حفظها كنصوص او صور او مقاطع فيديو ويمكن ايضا نقلها من جهاز الي اخر عن طريق وصلات خارجيه او عن طريق المشاركه مع الاجهزة الاخري عن طريق الانترنت .
  • عرض المعلومات في صورة مرئية هناك العديد من البرامج التي تقوم بعرض المعلومات علي شكل صور مرئيه بشكل جذاب مثل الرسوم الهندسية والبيانيه او الطبيعية.
  • اجراء العمليات في  الرياضيات بشكل سريع يستطيع الكمبيوتر ان ينفذ العمليات في الرياضيات بسرعة كبيرة ولكن هذا يتسبب في ارباك التلاميذ مما ترتب عليه  محاولات لتقليل هذه السرعه لتناسب مستوي التلاميذ.

قد يهمك:-

اهم المجالات التي يستخدم فيها الكمبيوتر

يستخدم الحاسب الآلي في البنوك

تُستخدَم المصارف أجهزة الحاسب الآلي في المتاجر المالية، والتعامل مع المال في معظم العمليات، مثل عملية إيداع المال، حيث يتمّ تخزين الأوراق النقدية على شكل دفاتر رقمية لاستكمال الحساب، وايضا تستخدم أجهزة الحاسب الآلي اثناء عمليات سحب المال من أجهزة الصرّاف الآلي، وتداول المنتجات والأسهم.ويشار ايضاًً إلى القدرة علي استعمال الحاسب الآلي لمتابعة العمل من المنزل، حيث تتيح أجهزة الحاسوب للمستخدمين إدارة اعمالهم ، ومراجعة اعمال  الموظّفين من المنزل.

يستخدم الحاسب الآلي في المجال الأمني

تستخدم أجهزة الحاسب الآلي في الموضوعات المتعلّقة بالدفاع،وتشفير الاتصالات السرية، ومعرفة وتحديد الاماكن المطلوبة لمساعدة القوات المسلحة في تتبع المعدات والأشخاص، كما تستخدم في تشغيل الكثير من الطائرات التي اصبحت تطير دون طيار،كما انه يتم استخدام الكمبيوتر في فحص اوراق تحقيق الشخصية ومراجعة البيانات لتسهيل البحث عن الجناة والهاربين.

يستخدم الحاسب الآلي في المجال الطبي

تُستخدَم الكثير من أجهزة الحاسب الآلي في سيستم إدارة المستشفيات،وتسجيل كشوف مرتبات الموظفين، وتسجيل معلومات المرضي، ومتابعة وحدات مهمة مثل وحدة العناية المركزة.

الحرص عند استخدام الكمبيوتر

صنع الانسان هذه الآلة الرائعة لمساعدته ولكن وجب التنوية الى ان الحاسب الآلي سلاح ذو حدين فكما انه مفيد جدا في تقديم المعلومات ومساعدة الانسان على عمل المهام المعقدة التي قد تأخذ اضعاف الوقت الذي يأخذه الكمبيوتر في انهائها على اكمل وجه وبدون اخطاء، إلا انه قد يصبح ضار على الانسان من خلال استخدامة بشكل خاطئ غير الذي خصص من اجلة او تضييع فترات طويلة من الوقت أمامه وبدون اي استفادة خاصة انه يسبب اضرار على العينين والجسم بشكل عام حال الجلوس وقت كبير امامة، فان كان لا بد من الجلوس امامة وقت كبير فاجعلها في الاستذكار او في العمل فقط ولا تجعل هذه الآله تتسبب في ضياع وقتك الثمين .

اقرأ أيضاً: حماية الجهاز من الاختراق بدون برامج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى