العناية بالبشرة

تفتيح البشره باستخدام الليمون

تفتيح البشره باستخدام الليمون

تفتيح البشره باستخدام الليمون ، يقترح عادة عصير الليمون كعلاج تفتيح البشرة ، ولكن هل يعمل حقا؟

الإجابة المختصرة هي نعم ، لكنها تحتاج إلى وقت وليست حلاً دائمًا.

الليمون والبقع الداكنة

فاكهة الليمون ، خصوصا الليمون ، فعالة لمعالجة البقع الداكنة ، تلف حب الشباب والنمش لأنها معبأة بفيتامين C الذي يعتبر مضاد قوي للأكسدة.

عند تطبيقه موضعياً على الجلد ، فقد تبين أن عصير الليمون يلعب عدة أدوار في منع فرط تصبغ الجلد. تقشير فيتامين ج أو حمض أبسكوربيك هو مقشر طبيعي يمكن أن يساعد على تفتيح البشرة وتحسين لون البشرة.

يتم تقشر الطبقة العليا من الجلد (البشرة) بواسطة الحمض ، وإزالة خلايا الجلد القديمة بما في ذلك الخلايا القديمة مع تصبغ داكن. الطبقة الخارجية من جلدنا تقشر بشكل طبيعي كل 3-4 أسابيع مع تحرك الخلايا الجديدة صعودا من الطبقة القاعدية إلى البشرة

حيث تموت تدريجيا بعد أن تتحرك للأعلى. فيتامين C يقلل من التماسك بين الخلايا في طبقة الجلد الخارجي مما تسبب في إيقاف تشغيلها.

هذا يحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة التي تجعل الجلد يبدو أكثر إشراقا وأكثر شبابا. بعد عدة أشهر من الاستخدام المنتظم سيكون هناك انخفاض ملحوظ في الخطوط الدقيقة وتحسين شامل في لون البشرة ونسيجها.

يحفز الكولاجين كمضاد للأكسدة قوية ، يمكن أن يساعد فيتامين C لتقليل تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة وقد ثبت أن تحفيز إنتاج الكولاجين الجلد.

تفتيح البشره باستخدام الليمون
تفتيح البشره باستخدام الليمون

فيتامين ج

فيتامين ج هو قابل للذوبان في الماء بحيث يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد لحماية الجزيئات غير القابلة للذوبان في الماء الموجودة داخل أغشية الخلايا.

يمكن أن يساعد تطبيق فيتامين ج الجلد على أن يصبح أقوى مع بشرة أكثر تعقيدًا. لهذا السبب غالباً ما يستخدم في منتجات مكافحة الشيخوخة لتعزيز تقشير الجلد وإعادة النمو.

فيتامين (ج) يمكن أن يعزز أيضا مستوى فيتامين (ه) في الجسم مما يساعد على حماية الخلايا من الأكسدة. هذه النتائج في صحة الجلد وأكثر من ذلك بشرة.

يقلل من إنتاج الميلانين وقد تم اختبار فيتامين (ج) في شكل أسكوربيل الخاص به سريريًا ويظهر أنه يقلل من إنتاج الميلانين في الجلد.

وبينما يلعب الميلانين دوراً هاماً يلعبه ، مما يحمينا من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، يمكن أن يؤدي الإفراط في إنتاج الميلانين إلى مشاكل جلدية في شكل بقع داكنة ومناطق أخرى من فرط التصبغ.

فيتامين ج يسبب تفتيح البشرة عن طريق مقاطعة عمل إنزيم التيروزيناز الذي يحفز إنتاج الميلانين في الجلد. وجدت الدراسات التي أجريت في كلية الطب بجامعة تولين من قبل Patricia K. Farris ، M.D في عام 2005 أن فيتامين C ، عندما يطبق موضعيا ، كان فعالا في “تعزيز تركيب الكولاجين

وحماية الصور من الأشعة فوق البنفسجية ألف وباء ، وتصبغ فرط تصبغ”. نشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة “جراحة الجلد”.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى