مساج

تقويم العمود الفقري و التحكم في العمليات الجسدية

تقويم العمود الفقري

تقويم العمود الفقري ، تقويم العمود الفقري مقبول على نطاق واسع في المجتمع الطبي ، وبالتالي يتأهل أكثر كدواء “تكميلي” أكثر من الدواء البديل.

تركز هذه الممارسة على اضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي والعصبي ، بما في ذلك الألم في الظهر والرقبة والمفاصل والذراعين والساقين والرأس.

الإجراء الأكثر شيوعًا الذي يقوم به المعالجون الميكانيكيون هو “التلاعب بالعمود الفقري” (ويعرف أيضًا باسم “الضبط”) ، والذي يتضمن تطبيق القوة الخاضعة للسيطرة (عادةً يد المعالج اليدوية) على المفاصل التي أصبحت “ناقلة للضغط”.

مقالات ذات صلة

والفكرة هي أن حركات المفاصل تصبح مقيدة تصاب الأنسجة المحيطة إما خلال حدث واحد (التغيير والتبديل في العضلات خلال جلسة رفع الأثقال) أو من خلال الإجهاد المتكرر (الجلوس مع وضعية ضعيفة لفترات طويلة).

الغرض من تقويم العمود الفقري

تهدف التعديلات بتقويم العمود الفقري في المنطقة المصابة إلى استعادة الحركة وتخفيف العضلات ، والسماح للأنسجة للشفاء والألم لحلها.

دراسات تقويم العمود الفقري عموما تؤكد فعاليتها ، مع البحوث التي تشير إلى أن الممارسة يمكن أن تقلل الألم وتحسين الأداء البدني

معالجة المثلية

تعمل وظائف المعالجة المثلية بنفس الطريقة التي يعمل بها اللقاح: إنها مبنية على مبدأ علاج “مثل مع” ، بمعنى أنه يمكن استخدام مادة تسبب تفاعلات ضائرة عند تناولها بجرعات كبيرة – بكميات صغيرة – لعلاج هذه الأعراض نفسها.

(يستخدم هذا المفهوم في بعض الأحيان في الطب التقليدي ، على سبيل المثال ، Ritalin هو منبه يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.)

يجمع الطبيب المثلي معلومات أساسية واسعة عن المرضى قبل وصف مادة مخففة للغاية ، عادة في شكل سائل أو قرص ، إلى إطلاق أنظمة الجسم الطبيعية للشفاء.

هناك بعض الأدلة السريرية على أن المعالجة المثلية أكثر فاعلية من العلاج الوهمي ، على الرغم من الحاجة لمزيد من الأبحاث لتحديد فعاليتها

تقويم العمود الفقري
تقويم العمود الفقري

تقنيات الارتجاع البيولوجي

للتحكم في العمليات الجسدية التي تحدث عادةً بشكل لا إرادي – مثل معدل ضربات القلب ، وضغط الدم ، وتوتر العضلات ، ودرجة حرارة الجلد – من أجل تحسين الظروف بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، والصداع ، والألم المزمن.

يعمل المرضى مع معالج الارتجاع البيولوجي لتعلم تقنيات الاسترخاء هذه والتدريبات العقلية. في الجلسات الأولية ، يتم إرفاق الأقطاب الكهربائية بالجلد لقياس حالات الجسم ، ولكن في النهاية يمكن ممارسة التقنيات بدون معالج أو معدات.

لا يزال الباحثون غير متأكدين من كيفية أو سبب عمل الارتجاع البيولوجي – ولكن الكثير من الأبحاث تشير إلى أنه يعمل.

يبدو أن الاسترخاء عنصر أساسي ، حيث إن معظم الأشخاص الذين يستفيدون من هذه الممارسة لديهم شروط تسببها أو تزيد من حدتها الإجهاد.

قد يهمك ايضاً :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى