انترنت

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس 2022

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس في جوجل كروم

قبل الحديث عن حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح علينا أن نعرف اولا أن من اهم مشاكل برنامج انترنت داونلود مانجر هي عدم القدرة على التحميل الفيديو من خلال المتصفح الخاص بك سواء كان جوجل كروم او فاير فوكس وهم اكثر البرامج المشهورة للتصفح وسوف نقوم بحل المشكلة عليهم ، استعمال برنامج الداونلود مانجر بعد تثبيت البرنامج سواء قمت بتفعيله أو ترخيصه أو بأي طريقة أخرى يصبح البرنامج كامل على الجهاز الخاص بك ولكن عند تحميل اي مقطع صوتي او فيديو او من اليوتيوب لا تظهر لك ايقونه علامه التحميل و سوف نتعرف علي كيفية اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس 2020 وأيضاً على المشكلة الرئيسية لهذا الخطأ ونقوم بحل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح بكل سهولة من خلال قراءة مقال نادي العرب.

قد يهمك ايضا :

حماية الملفات علي الكمبيوتر بكلمة مرور بدون برامج

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر أو من سلة المحذوفات

تطبيقات محاسبية باستخدام excel

 ايقاف خدمات جوجل بلاي google play 2020

اسباب عدم ظهور أيقونة اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس 2021 في المتصفح :

قبل الدخول في طريقه حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح اوضح لكم سبب هذه المشكلة وهما سببان رئيسيان الأول عدم استعمال برنامج الانترنت داونلود مانجر باحدث اصدار من الموقع الرسمي او عدم تحميل المتصفح الخاص بك من الموقع الرسمي او باحدث اصدار أيضا سواء كان جوجل كروم او فايرفوكس او اي متصفح اخر والسبب في ذلك هو وجود تحديثات كل فترة زمنية لبرنامج التحميل انترنت داونلود مانجر يجب عليك القيام بعملية تحديث للبرنامج وايضا للمتصفح الخاص بك  من أجل القضاء على هذه المشكلة نهائيا .

كيفية اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس لجوجل كروم

إذا لم يتواجد برنامج داونلود مانجر على حاسوبك تجد أن متصفح جوجل كروم في تلك الحالة يتخذ الوضع الافتراضي له عند أي عملية تحميل تقوم بها إلا أنها أكثر بطءً، لذا تحتاج سريعاً للتعرف على كيفية اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم تجعل من عمليات التحميل أكثر سرعة، ونوضح إليك الخطوات مٌفصلة فيما يلي:

  1. بالإصدارات الحديثة من جوجل كروم أضيف امتداد خاص ببرنامج IDM انترنت داونلود مانجر، ولكن ما تزال الإصدارات القديمة خير محدثة بتلك الخاصية لذا تحتاج إلى إضافتها يدوياً بعد تنزيل الملف CBX وتثبته على المتصفح.
  2. فقط أضف تلك الإضافة IDM Integration Module بالمتصفح.
  3. انتقل تالياً إلى النافذة التالية لتختار منها أيقونة Add Extension.
  4. قم بإغلاق المتصفح مع إعادة فتحه من جديد لتظهر أيقونة IDM متواجدة في جوجل كروم.

مع العلم أنه من الممكن لك التعرف على الملف الذي أضفته من خلال الاسم التالي “IDMGCExt” إذا ما كان مستكشف الويندوز الذي تستخدمه لا يعرض إليك الامتدادات.

ما الفائدة من إضافة امتداد IDM في المتصفح؟

لتكن على علم أن هذا الامتداد هو ما يُعلم متصفح جوجل كروم إلا أنه ما أن يتم النقر على أي ملف يمكن تحميله؛ لابد من الاستجابة سريعاً في تحميله من خلال برنامج إنترنت دونلود مانجر، لذا إن لم تقم بإضافته عبر الخطوات السابقة يعني هذا أن عملية التحميل ستتم عبر المتصفح نفسه.

بالتالي إّذا لم تتمكن من إضافة IDM إلى المتصفح عندها عليك بالنظر إلى باقي الإضافات المتواجدة في المتصفح، فمن الممكن أن تكون السبب في تعطيل عمل IDM  عند التحميل.

وهذا على أن تستثني إضافة IDM دون تعطيل لترى إن كانت المشكلة بالإضافة أو في أياً من الإضافات الأخرى، علماً بأنه في العادة ما تكون نافذة PoP-UP Blockers المنبثقة هي السبب الأول في عدم تفعيل امتداد IDM  للتحميل، وكذلك الحالة بالنسبة لبرنامج Ad Muncher الذي قد يصارع عمل تلك الإضافة، ويمكنك إلغاء تفعيل تلك الإضافات أو حذفها مؤقتاً لتعيد تحميلها فيما بعد.

الموقع الرسمي للبرنامج Internet Download Manager .

اخطاء تعرضك للأختراق بسهولة اثناء تواجدك على الانترنت

ما هو الانترنت المظلم ومخاطر التعامل معه

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات جوجل بلاي google play 2020

وفي نهاية المقال نكون أوضحنا حل مشاكل التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر 2020 وعدم ظهور ايقونة التحميل وكيفية اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس 2021.

إقرأ ايضا:

أسئلة رومانسية للمخطوبين

قراءة سورة الكوثر 70 مرة للزواج

دعاء مجرب لفتح الرحم

 

حل مشاكل التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر وعدم ظهور ايقونة التحميل لاي مقاطع فيديو أو صوت
حل مشاكل التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر وعدم ظهور ايقونة التحميل لاي مقاطع فيديو أو صوت

المشكلة الثانية تتعلق بعدم تثبيت اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم الخاصه بالمتصفح الخاص بك وعند تثبيت البرنامج سيظهر لك صندوق حوارى يحتوي على عبارة انه توجد اضافه يجب تثبيتها على المتصفح و يسالك اذا كنت ترغب بتثبيت الاضافة على المتصفح ام لا واحيانا يضغط بعض المستخدمين على الرفض او عدم التمكين للاضافه بدون قصد أو علم بما يختارون .

 حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح :

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح، نقوم بالضغط على القائمة الجانبية في المتصفح للدخول الى قائمة الاعدادات نقوم بالضغط على كلمة الإضافات و نقوم بالبحث داخل الاضافات عن اضافة الداونلود مانجر داخل المتصفح في حالة عدم وجودها يمكن إضافتها بشكل يدوي عن طريق الدخول الى المجلد برنامج الداونلود مانجر الموجود في بارتشن C أو مكان تسطيب البرنامج وسحب الاضافه من مكان مكانها الى المتصفح عن طريق الذهاب الى الفولدر والبحث عن  ملف بامتداد CRX وهو ملف وحيد فقط في المجلد ، نقوم بسحبها بالماوس واسقاطه داخل مكان تثبيت الاضافات عند ظهور علامة قم بالاسقاط للتثبيت ، بعد ذلك ستظهر رسالة تأكيد تثبيت الاضافة ونقوم بالضغط على موافق للتثبيت .

حل مشاكل التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر وعدم ظهور ايقونة التحميل لاي مقاطع فيديو أو صوت

حل مشكلة تحميل اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس:

نقوم بالدخول الى الاضافات بنفس الطريقة في المتصفح وعند الدخول ستجد الإضافة موجودة داخل المتصفح لكن لم نقوم بتفعيلها

حل مشاكل التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر وعدم ظهور ايقونة التحميل لاي مقاطع فيديو أو صوت

وبمجرد الضغط على تمكين للاضافه ستظهر لنا الاضافه مفعله بعد ذلك نقوم بعملية اعادة تشغيل للمتصفح الدخول الى اي فيديو وننتظر قليلا بعد تشغيل الفيديو ستظهر لنا علامة التحميل اعلى الفيديو مباشره .

وفي الختام نكون قد عرضنا حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح واسباب هذه المشكلة وكيفية التعامل معاها في السطور السابقة لمقال نادي العرب.

اقرأ أيضاً: 

192.168.l.l te data الدخول الى روتر تي داتا الخاص بك

طريقة زيادة المعجبين بصفحة الفيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى