ملوك وزعماء

سبب تحير العلماء من وضع يد مومياء فرعون .. وكيف أجاب عليهم القرآن

فرعون أو الملك رمسيس الثاني الذي حكم مصر في عصر من العصور فهو من ادعى انه رب هذا الكون وخالقه، يعتبر فرعون وفقا للادلة والدراسات التاريخية وبالرجوع إلى القرآن الكريم أنه أكبر طاغية عرفه التاريخ.

الغريب في قصة فرعون أن جثته ما زالت باقية حتى يومنا هذا ولم تتحلل وهو ما قاله لنا القران الكريم في آياته ” اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن حلفك ايه”.

تميز جثة فرعون واكتشافها

يعتبر من أهم ما يميز جثة فرعون بأنها مرفوعة اليد والتفسير في ذلك يعود عندما رفع يده ليحمى نفسه من المياه المتدفقة وفقا لقصة سيدنا موسى عليه السلام ورغم تحنيط الجثة إلا أن جثه فرعون بقيت على هذا الحال وتم ربطنها ليتمكنوا من دفنه في المكان المخصص له في وادى الملوك.

نقل المومياء

تم نقل هذه الجثة من مكانها أكثر من مرة على مر التاريخ إلى أن وصلنا إلى عصرنا هذا وذلك لحمايتها من سارقي القبور واستقرت هذه الجثة في الدير البحري إلى ان تك اكتشافها على يد فلاح مصري في عام 1972 وتم ابلاغ السلطات المصرية عن هذا الأمر وبعد ذلك خضعت هذه الجثة للعديد من الدراسات العالمية للاثار لمعرفة ما حدث لها وللتأكد من أن هذه المومياء هي مومياء فرعون وأنه هو الشخص ذاته إلى أن وضع هذا الثمثال في المتحف المصري في القاهرة.

فرعون
فرعون

دراسات عن المومياء

تقدمت العديد من دول العالم ببعض الطلبات لإجراء بعض الدراسات وللتجارب العلمية على هذا المومياء من أهمها فرنسا.

عند وصول المومياء إلى فرنسا تم استقباله في مراسم رسمية وسط أجواء احتفالية وانحنى له الرئيس الفرنسي ومن معه وتم استضافته في جناج ملكي خاص لإجراء بعض التجارب والدراسات.

تواجد لإجراء الدراسات الكثير من العلماء والمحنطين في العالم ومن أهمهم العالم الفرنسي موريس بوكاى.

تعجب العلماء في فرنسا في وضع يد المومياء وحاولوا اجراء العديد من الدراسات عليها للتعرف على االسبب في كونها على هذا الشكل.

أخبر أحد العلماء المتواجدين في الدراسات العالم بوكاى أن الاجابة على هذه الاسئلة وجدت في الكتاب المقدس للمسلمين فتعجب العالم من هذا الأمر، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى مصر والتعرف على العلماء المصريين لمتابعة الأبحاث الخاصة به والتعرف على ماهية هذا الأمر.

عظمة القرآن الكريم

ويشير ذلك إلى أن القران الكريم ورد في آياته الكثير من الأجوبة على الكثير من الأحداث والأشياء التي تصادف البشر على مر العصور والمسلمين في العالم يعلمون هذه الاجابات من خلال قرائتهم لايات القرآن الكريم والتفكر فيها وتفسير أياتها ومن أهم هذه الاشياء قصة فرعون وماحدث فيها خلال حديثه مه نبي الله موسي عليه السلام، فالكثير من الابحاث والاجوبة التي يبحث عننها علماء العالم في هذا الوقت موجودة في كتاب الله الحكيم.

نرشح لك:  وفقا للعصور الوسطى أنتي لستى جميلة.. أغرب علامات الجمال في هذا العصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى