معالم سياحية

يمر به 3 مليون شخص يوميًا.. أهم المعلومات عن شارع الاستقلال في تركيا

في منتصف مدينة اسطنبول التركية بالتحديد على امتدا ميدان تقسيم أحد اشهر الميادين التركية يوجد شارع الاستقلال وعلية فإن هذا الشارع يقع في قلب المدينة التركية العظيمة.

 تاريخ الشارع

يعتبر هذا الشارع من أهم الشوارع التاريخية في تركيا على الاطلاق فقد شهد العديد من الاحداث التاريخة العظيمة التي مرت بها تركيا ويوجد في هذا الشارع ثمثالا لمؤسسي الجمهورية التركية العثمانية وميدان خاص بمصطفى كمال اتاتورك.

يوجد في هذا الشارع العديد من الاثار التاريخية التي تقع في تركيا فضلا عن إنه من أكثر الشوارع اذدحامل في المدينة بالكامل حيث يمر منه ما يقرب من 3 مليون شخص بشكل ومي مما يجعله صاخبا طوال اليوم.

 عراقة اسطنبول

تعتبر اسطنبول واحدة من أهم الدن التركية على الاطلاق فهي بمثابة العاصمة الثانية بعد أنقرة فهي ترتفع نحو 39 متر فوق سطح البحر يوجد بها اعظم مضائق العالم وهو مضيق البسفور الذي يفصل بين الرشق والغرب فضلا عن كونها وجهة سياحية هامة لكل من يقصد تركيا السياحية.

يبلغ عدد السكان في هذه المدنية ما يقرب من 11174257 نسمة فهي اكبر المجن التركية من حيث المساحة ومن حيث التعداد السكاني.

أسماء شارع الاستقلال

لم يكن هذا اإسم الأول والأخير لهذا الاشرع فلقد شهد العديد من الاسماء باحتلاف الاحداث التاريخية التي شهدها الشارع فكان في البداية يطلق عليه اسم كادي خلال فترى حكم الدولة العثمانية وبعد اعلان الجمهورية التركية على يد مصطفى كمال اتاتورك اطلق على هذا الشارع اسم (Grand Rue de Pera  وبعد ذلك  تم إطلاق اسم شارع الاستقلال إلى الوقت الحالي.

 

شارع الاستقلال
شارع الاستقلال

أهم ما يتميز به شارع الاستقلال

يعتبر هذا الشارع من أهم الشوراع على الاطلاق فهو يضم العديد من المعالم السياحية والاثرية القديمة فضلا عن كونع مركز للتسوق والمراكز التجارية الكبيرة في اسطنبوب ومراكزا هاما ايضصا للاعمال والتجارة.

من اهم المعالم التاريخية في هذا الشارع كنائس سانتا ماريا وسانتا انطوان فضلا عن دور السينما القدينة الاثرية مثل أطلي وبيوغلو.

كما يوجد في هذا الشارع العديد من الممرات التجارية التاريخية والمعارض الفنية والمتاحف ومباني السفارات والقنصليات.

أهم المعالم السياحية في الشارع

يعتبر ممر الزهور من أهم المعالم السياحية التي تقع في هذا الشارع فضلا عن كونه من الاماكن التاريخية المشهورة في تركيا واطلق عليه هذا الاسم لان النساء الروسيات كانت تبيع الزهور في هذا الممر.

يوجد في هذا الممر العديد من المطاعم والمقاهي والحانات والمسارح فضلا عن ونه مقر للهندسة المعمرية الراقية والعريقة.

مكتبة باندورا في اسطنبول

تعتبر هذه المكتبة من اشهر وأعرق المكتبات في تركيا فهي تعتبر مقر للكتب الانجليزية والتركية وكتب التاريخ العثماني والتركي وكتب السفر والخرائط والمخطوطات النادرةوتتميز بأنها هادئة ومركز للقراءة والثقافة والاسترخاء لمحبي القراءة من السياح.

نرشح لك: مركز الديانة البوذية في العالم.. أهم ما تتميز به دولة سيرلانكا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى