كمبيوتر

أشهرها Media Player Classic .. قائمة بأهم و أفضل برامج تشغيل الفيديو

هناك الكثير من برامج تشغيل الفيديو والملفات الصوتية والأغاني على أجهزة الكمبيوتر ولكن هناك مجموعة من البرامج التي ينصح باستخدامها في هذا الغرض وذلك لانها تساعد كثيرًا في أداء هذه المهمة، فضلاً عن دورها الفعال وسهولة استخدامها والحصول عليها أيضًا، فضلاً عن احتواء هذه الباقة من برامج تشغيل الفيديو على الكثير من الخصائص التي تميزها عن غيرها من البرامح وتجعل المستخدم يتجه لاستخدامها والاعتماد عليها كبرامج أساسية دون غيرها .

مميزات برامج تشغيل الفيديو

هناك الكثير من المزايا والخصائص الهامة التي تتميز بها برامج تشيل الفيديو من أهمها تشغيل المقاطع المرئية والصوتية بأفضل جودة وصورة نقية وصوت واضح ومميز وجاءت أكثر هذه البرامج انتشارًا بين المستخدمين على النحو التالي:

QQPlayer

يعتبر هذا المشغل واحد من أهم أشهر المشغلات على الإطلاق وهو صيني النشأة ويستخدم على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب على حد السواء، فضلاً عن إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بفاعلية ويتميز بالأتي:

يدعم العديد من إمتدادات الفيديو المتنوعة فضلاً عن دعم الكثير من الملفات الصوتية والمرئية.

برامج تشغيل الفيديو
برامج تشغيل الفيديو

يعمل على تشغيل جميع أنواع الفيديوهات بدون مشاكل وبدرجة عالية من الدقة والوضوح.

يجعل في إمكان المستخدم التحكم في مدى جودة عرض الفيديو فضلًا عن التحكم في المؤثرات الخاصة بالفيديو فضلًا عن إمكانية دمج وقطع أجزاء معنية من الفيديو.

هو برنامج مجاني لا يتطلب أى رسوم لتحميله على جهازك أو استخدامه فضلاً عن إمكانية كافة صيغ مقاطع الفيديو المختلفة.

Divx- MKV

يعتبر من أهم البرامج التي تستخدم في تسغبل الفيديو على الاطلاق ومن أهم ما يميزه  القدرة على تغيير صيغ الفيديو لتشغيله على أى جهاز فضلًا عن تشغيل مقاطع الفيديو المضغوطة بالإضافة إلى أنه لايستحوذ على مساحة كبيرة من الجهاز الخاص بك.

ALLPlayer

هو واحد من أشهر برامج تشغيل الفيديو المجانية ومن أهم ما يميزه هو قدرته على تشغيل كافة مطاقع الفيديو على الاطلاق باختلاف امتداتها، فضلًا عن إمكانية التحكم في الفيديو وفي صيغة التشغيل، ويدعم خاصية الثلاثية الأبعاد وهي التي تختص بتشغيل الفيديوهات بدقة عالية.

من أشهر برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر المجانية الغنية عن التعريف، حيث يتميز هذا التطبيق بتشغيله لجميع أنواع الفيديوهات على اختلاف امتداداتها، مع إمكانية التحكم في جودة الفيديو، و من أهم مميزات برنامج ومن الممكن أن يتيح للمستخدم إمكانية ترجمة الفيديوهات والبحث عنها.

Media Player Classic

يعتبر برنامج ميديا بلاير كلاسيك من أقدم برامج تشغيل الفيديو المتعارف عليها  والأكثر استخداما ولذلك لما يتميز بع من الخصائص التي تتيح للمستخدم ما يريد ومن أهمها أنه سهل الاستخدام والتحميل من الإنترنت والتثبيت على جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر.

يتيح هذا البرنامج إمكانية ترجمة مقاطع الفيديو ويتضمن معه برنامج الكودك الخاص به ومتاح على جميع أنظمة الويندوز.

نرشح لك : كيفية تعيين كلمة السر للاب توب ونصائح هامة لاختيارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى