موبايل

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا ، تليفون النوكيا (بالإنجليزيّة: Nokia) من التليفونات التي استُخدمت قبل نتوء الأشكال الأُخرى من التليفونات الخلويّة الجديدة كالسّامسونج والآيفون وتتميّز تليفونات النّوكيا بجودتها العالية وكُلفتها المُنخفضة

وتُعتبر فنلندا هي جمهورية المَنشأ لتلك التليفونات.

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا، نجحت مؤسسة نوكيا بصنع العديد من التليفونات المُتميّزة من حيث الشّكل والتّطبيق والبرامج

إضافةً لكون هواتفها سهلة الاستعمال وتتضمن الكثير من التّطبيقات التي قد يحتاجها أيّ مُستخدم للمحمول؛ مثل تنفيذ الكاميرا، وتطبيقات تصفُّح الإنترنت وتطبيقات المُحادثات كالواتساب (بالإنجليزيّة: Whatsapp)، والآلة الحاسبة، والتّقويم، وغيرُها من التّطبيقات التي يُستفاد منها في العديد من الميادين.

كانت تليفونات النوكيا من أوائِل التليفونات دعماً للتّقنيات الجديدة، إضافةً لصلابة تلك التليفونات، وقابليّتها للاستخدام على نطاق عدّة سنوات.

في عام 2013 قامت مؤسسة مايكروسوفت (بالإنجليزيّة: Microsoft) بشراء مؤسسة نوكيا بمبلغ يُقارب 7.9 مليار دولار

ولكنها كانت عملية تجارية فاشلة وفق إشعار من مؤسسة مايكروسوفت

حيث لم تحظى هواتفها بالمبيعات المُتوقّعة أثناء الثّلاث سنوات التّالية لسنة الصّفقة.

قامت مؤسسة نوكيا بإعلان عودتها للعمل على صوبٍ مُنفصِل عن مؤسسة مايكروسوفت في عام 2017، وستستخدم نسق التّشغيل أندرويد (بالإنجليزيّة: Android) عوضاً عن نسق التّشغيل الموالي لشركة مايكروسوفت والمُسمّى ويندوز (بالإنجليزيّة: Windows).

أنظمة تشغيل أجهزة نوكيا

استخدمت مؤسسة نوكيا في تصنيعها لهواتفها المحمولة ثلاثة أنظمة تشغيل رئيسة هي:

نسق التّشغيل سيمبيان (بالإنجليزيّة: Symbian)

ونظام التّشغيل ويندوز فون (بالإنجليزيّة: Windows Phone)

ونظام التّشغيل أندرويد (بالإنجليزيّة: Android).

نسق التشغيل سيمبيان

نسق التّشغيل سيمبيان (بالإنجليزيّة: Symbian)

هو أوّل نسق تشغيل استعملته مؤسسة نوكيا في هواتفها الفطنّة، وهو من تحديث مؤسسة نوكيا ذاتها، وقد استُخدِم لأول مرّة عام 1997م.

حظي نسق تشغيل سيمبيان بدقة هائل من قِبَل مُستخدمي التليفونات المَحمولة نظراً لما يدعمه من خواصّ ومِيزات لم تكن حاضرة في أيّ نسق تشغيل في هذا الوقت.

وفي عام 2012، أفصحت مؤسسة نوكيا عن توقُّف تحديث ذلك النّظام.

نسق التشغيل ويندوز

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا ، نسق تشغيل ويندوز فون (بالإنجليزيّة: Windows Phone) هو نسق تشغيل من تحديث مؤسسة مايكروسوفت، ويُعتَبَر ذلك النّظام هو النُّسخة المُصغّرة لنظام تشغيل الحاسب الآلي المعلوم باسم ويندوز (بالإنجليزيّة: Windows) ولكنّها لا تتشابه بكونها تُستخدَم في أجهزة التليفونات الخلويّة.

ويوجد ذلك النّظام في أجهزة نوكيا الجديدة والمعروفة باسم لوميا (بالإنجليزيّة: Lumia).

كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا
كيف افتح رمز القفل لتليفون نوكيا

نسق التشغيل أندرويد

نسق تشغيل أندرويد (بالإنجليزيّة: Android) هو نسق تشغيل من تعديل مؤسسة جوجل (بالإنجليزيّة: Google)، ويُعتبَر من أنظمة التّشغيل القليلة التي تتميّز بكونها مَفتوحة المصرح بالخبر.

لم تستخدم مؤسسة نوكيا نسق تشغيل أندرويد في الكثير من هواتفها المحمولة، إنّما اقتصرت على تليفوناتَ محمولةٍ ضئيلة كجهاز Nokia X وجهاز Nokia XL.

صرّحت مؤسسة نوكيا بأنّها ستنطلق باستعمال نسق تشغيل أندرويد في هواتفها المَحمولة في عام 2017م، وستقوم بالاستغناء عن نسق التّشغيل ويندوز كنظام التّشغيل الرّئيسي لها.

نموزج قفل التليفون المحمول

نموزج القفل أو نموزج الدفاع على العمومّ هو عبارة عن نموزج مُكوّن من حروف أو أرقام أو كليهما (إضافةً لإمكانيّة إضافة نمازجٍ خاصّةٍ في بعض أنظمة التّشغيل)،

يتم تعيينها من قِبَل مُستخدم التليفون المحمول لمنع أيّ فرد غير مُخوَّل من الدّخول إلى لائحة مُحتويات الجهاز، أو استعمال أيّ مِيزة فيه، أو قراءة المعلومات المخصصّة المتواجدة في الجهاز

النموزج المتسلسل للهاتف (IMEI)

الرّمز المُتسلسِل للهاتف (بالإنجليزيّة: IMEI) هو عبارة عن رقم مُميِّز للمحمول، بحيث لا يُمكن لهاتفين مَحمولين أن يمتلكا نفس الرّمز.

ويُمكِن النفع من ذلك الرّمز في مُتابعة الشّركة المُصنِّعة لهواتفها، والدعم التِقنيّ لمُستخدمي تلك التليفونات، كما أنّه يتم تسخير ذلك الرّمز في التّبليغ عن التليفونات المَسروقة.

كيفيّة فتح نموزج القفل لأجهزة نوكيا

يحتاج مُستخدم التليفون المحمول في بعض الأحيانً إلى فتح قفل تليفونه الخلويّ دون إدخال الرّمز؛ وهذا على الارجح أن يكون لأسباب عدّة، منها عدم تذكر أو فُقدان نموزج فتح القفل، أو غير صحيح في عمليّة تأسيس الرّمز

مع العلم بأنَّهُ من غير القانونيّ فتح قفل التليفون الخلويّ دون إذن من صاحبه. لا تتشابه كيفية فتح قفل التليفون وفق نسق التّشغيل المُستخدَم

فلا يُمكن فتح نموزج قفل جهاز نوكيا الذي يَستخدم نسق تشغيل ويندوز أو أندرويد (عدا عن المعرفة المُسبقة بالرّمز) سوى عن طريق إرجاع إخضاع المَصنع للجهاز، أو تسخير ثغراتٍ مُعيّنة لا تتشابه من جهاز لآخَر.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى