الدول الاوربية

كيف تفوقت عبارة “صنع في ألمانيا ” على جميع الماركات العالمية

ألمانيا هي أحد اقوى أعضاء الاتحاد الأوروبي وهى عبارة عن جمهورية اتحادية ديمقراطية تضم ما يقرب من 16 إقليم ذات سيادة وحكومة مستقلة عن غيره وعاصمة الدولة هي برلين.

 معلومات هامة عن ألمانيا

تمتد مساحة  الدولة إلى ما يقرب من 357 كيلو متر مربع

يبع عدد سكانها ما يقرب من 82 مليون نسمة.

هي أكثر دول الاتحاد الاوروبي من حيث الكثافة السكانية.

تعتبر اكثر الدول الأوروبية استقبالًا للمهاجرين حول العالم.

تحتل ألمانيا موقع متميز في أوروبا بالكامل ولها بعض الحدود مع البلطيق ومع الدنمارك والنمسا وسويسرا وفرنسا والتشيك وبولندا وهولندا وبلجيكا وبلوكسمبرج.

المكانة التاريخية لألمانيا

تتميز هذه الدولة بان لها مكانة تاريخية عظيمة  من أهمها أن كانت مركزا للحضارة الرومانية القديمة والتي استمرت لعقود طويلة عبر الزمن كما حققت نهضة كبيرة في القرن السادس عشر من خلال كونها مركز للاصلاح البروتستانتي.

بعد الحرب العالمية الثانية انقسمت المانيا إلى ألمانيا الرشقية والمانيا الغربية ومن ثم بدأ العمل على توحيدهما مرة أخرى في عام 1990.

المناخ في ألمانيا

يعتبر المناخ في هذه الدولة مناخ معتدل أغلب ايام السنة والذي علها كذلك هي الرياح الغربية التي تهب علىالبلاد والتي تكون محملة بالرطوبة فضلا عن مياع المحيط الاطلسي التي تضفي على المناخ في المانيا نوع من الإعتدال والجمال مما يعتبر عنصر جذب سياحي هام في المانيا.

ألمانيا
ألمانيا

يعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول على تشهد تساقط في الامطار في دولة ألمانيا ويليه في معدلات الامطار فصل الشتاء ولكنه يتميز بدرجات الحرارة المعتدلة بينما يميل الطقس في الصيف إلى البردوة نسبيا.

أما في الاجزاء الشرقية فالمناخ قاري من الدرجة الاولى يتميز بارتفاع درجات الحاراة وندرة الامطار في فصل الصيف والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في فصل الشتاء وعادة ما يكون المناخ متقلب في الجهات الجنوبية والوسطى في المانيا.

الصناعة

حقتت هذه الدولة منذ فترة طويلة نهضة اقتادص عظيمة في كافة المجالات الأمر الذي جعهل في مقدمة الدول الصناعية والاقتصادية حول العالم وتفوقت على منافسيها في كافة المجالات ومازالت مرتبعة على عرش الصناعات حتى الوقت الحالى.

يعمل ما يقرب من 30% من الايدى العاملة في المانيا في الصناعة فقط وهناك بعض الصناعات التي تتميز بها ألمانيا عن غيرها من الدول فضلا عن كونها مصدر أول لبعض المنتجات والتي لا تنافسها فيها دولة من حيث الدقة والحرفية.

من أهم الصناعات التي اشتهرت بها ألمانيا صناعة السيارات فوفقًا للدراسات انتجت المانيا ما يقرب من 5 مليون ونصف سيارة.

حصلت على المركز أول في صناعة الالات والمعدات والاداوات الكهربائية.

تتميز الصناعات الالمانية بدرجة عالية من الدقة والخامات الجيدة والصناعة الجيدة.

يحيل الاقتصاد الألماني المستوى الرابع على مستوى العالم.

حازت الصناعات العالمية على ثقة العالم حتى فترات طويلة من الزمن.

نرشح لك: جمعهم المجلس وفرقتهم السياسة.. استراتيجيات و أهداف مجلس التعاون الخليجي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى