ملوك وزعماء

من مساح إلى رئيس دولة..كيف حفر جورج واشنطن اسمه في التاريخ الأمريكي

يعتبر جورج واشنطن واحد من أشهر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن كونه هو أول رئي للولايات المتحدة الأمريية بالكامل وكان واشنطن هو اول شخص يفوز في الانتخابات بنسبة 100%.

استمرت فترة حكمه من عام 1789 وحتى عام 1797كما شغل منصب القائد العام للجيش القاري في عام 1775 وهو أحد اشهر مؤسسى الولايات المتحدة الأمريكية وسميت على اسمه العاصمة الامريكية واشنطن.

الحياة والنشأة

ولد جورج اشنطن في عائلة ثرية فكان من طبقة النبلاء ةكانت عائلته تمتلك العديد من مزارع التبغ ةالعبيد.

توفي واله وهو في عمر صغير.

حصل واشنطن على قسط بسيط من التعليم على يد ااهي ومنها انتقل إلى مدرسة المساحة ليتخرج منها مساح وبسبب اجتهاده وكوه موضع ثقة اصبح مساح رسمى للمقاطعة بأكملها.

على الرغم من مله إلا ان كان لديه وله شديد بالعمل العسكرى نتيجة لارتباطه بأخيه غير الشقيق لورانس الذي عمل كضابط في الكتبية الامريكية في الجيش البريطاني وتطلعه لكي يكون مثله.

 الحياة العسكرية والسياسية

في عام 1760 التحق جورج واشنطن بالجيش الانجليزى وانداعت الحرب بين فرنسا وانجلتراهذه الحرب التي خسر فيها البريطانين كل المعارك وتوفي فيها قائد واشنطن مما دفعه لتولى منصب قائد كتيبة الامريكان في الجيش.

بعد مرور نحو 3 سنوات جهزت انجلترا نفسها مرة أخرى وطلبت المساعدة من الهنود الحمر وخاضت حروبا أخرى ضدالفرنسيين وانتصر فيها البريطانين وفي هذا الوقت أصبحت أمريكا الشمالية تابعة للتاج البريطاني.

استقلال الولايات المتحدة عن بريطانيا

خلال الفترة التي كانت فيها الولايات المتحدة تابعة لربريطانيا ذاق الامريكان شتى انواع الل والعنصرية خاصة السود منهم الامر الذي دفع واشنطن لقيادة ثورة التحرير التي انتهت باستقلال الولايات المتحدة الامريكة عن بريطانيا نهائيا وكان ذلك في عام 1786 واصبح قائدا للجيش الثوري ومن هنا بدأ تأسيس الولايات المتحدة وترأس هو الاتفاقي الدستورية الخاصة بصياغة الدستور الامريكي.

جورج واشنطن
جورج واشنطن

واشنطن رئيسا للولايات المتحدة

بعد اقرار الدستوى في الولايات تم اختيار جورج واشنطن باجماع الاراءرئيسا للولايات المتحدة الامريكية وخلف قسم الرئاسة في عام 1789.

استمر جورج واشنطن في الحكم لفترتين متتاليتين.

في عهده اصبحت الولايات المتحدة أقوى دولة في العالم.

كان شديد الحرص والالتزام بقرارات الكونجرس الامريكي.

حرص دائما على عدم اقحام الولايات المتحدة في الصراعات الدائرة بين بريطانيا وفرنسا في ذلك الوقت.

نال جورج واشنطن احترام الجميع في كل انحاء العالم فهو أشهر رؤساء الولايات المتحدة على الإطلاق.

حياته العائلية

تزوج واشنطن من السيدة مارثا واشنطن في عام 1759 ولم ينجب منه أولاد ولكنها كان لديها ولدان من زواج سابق.

توفي واشنطن في عام 1799 عن عمر 67 بعد اصابته بمرض التهاب الحنجرة وكان ذلك بعد مرور نحو 3 سنوات على خروجخ من الحياة السياسية والرئاسية بشكل كامل.

 نرشح لك: السبب الحقيقي وراء اغتيال الملك فيصل على يد أحد أبناء عائلته

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى