التجميل

للحصول على قوام متناسق.. كيف تزيد من سرعة الحرق في جسمك

زيادة سرعة الحرق من أهم الأغراض التي يسعي الانسان إليها في حياته للتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على جسم متناسق وقوام رشيق.

يعتمد معدل الحرق على عوامل عديدة منها الأسباب الوراثية والجنس حيث يعد الردال اكثر حرقا من النساء وتقدم العمر أيضًا يسبب تراجع معدلات الحرق في الجسم.

عوامل زيادة معدل الحرق

هناك العديد من العوامل التي تعمل على زيادة معدلات الحرق وهي على النحو التالي:

بناء العضلات يكون معدل الحرق في جسم الإنسان أعلى في حال كانت عضلات هذا الجسم اكبر لأن نمو العضلات يستهلك كمية أكبر من الطاقة ويستهلك معدلات أكبر من السعرات الحرارية.

القيام بالتمارين الرياضية المختلفة وخاصة تمارين بناء العضلات والأيروبكس والتمارين الهوائية بسبب زيادة الضغط على الجسم في أوقات اداء التمارين.

سرعة الحرق
سرعة الحرق

زيادة كميات الماء التي نتناولها مما يساعد على حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول العصائر الغير محلاة واستبدالها بالخضروات والفاكهة الطازجة.

تناول مشروبات الطاقة التي تعمل بشكل ما على زيادة معدلات الحرق لاحتوائها على بعض الكميات من الكافيين.

استخدام التورين وهو أحد الاحماض الأمينية التي تعمل على زيادة سرعة الحرق في جسم الإنسان كما أنه يساعد على حرق الدهون ولكنه يجب استشارة الطبيب لأن له العديد من الآثار الجانبية السيئة.

تناول المسليات النيئة لعدد أكبر من المرات يساعد على زيادة سرعة الحرق في الجسم لانه يعمل على تقليل الوجبات الغذائية التي يتناولها الفرد خلال يومه.

الاعتماد على البهارات في الأطعمة يعمل أيضًا على زيادة معدلات الحرق في الجسم.

تناول البرتين يساعد على زيادة سرعة الحرق لان البروتين يستهلك كميات أكبر من الطاقة للحرق.

تناول القهوة والشاي الأخضر يعمل على زيادة معدلات الحرق في جسم الإنسان نتيجة لاحتواء القهوة على معدلات عالية من الكافيين.

الحفاظ على معدلات من النشاط الثابت يوميًا  للمساعدة على زيادة سرعة الحرق في الجسم.

تجنب اتباع حميات غذائية قاسية لأنها تأتي بنتائج عكسية ولا تساعد على زيادى معدلات الحرق فلابد من تناول الرجل نحو 1800 سعر حراري في اليوم وتناول المرأة 1200 سعر يوميًا.

نرشح لك: للمسافرين للخارج.. نصائح هامة عليك اتباعها للوقاية من الملاريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى